الأمير علي يؤكد التزام "الآسيوي" في مذكرة التفاهم مع "الأوروبي"

تم نشره في الخميس 13 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • سمو الامير علي بن الحسين -(ارشيفية)

عمان- الغد - أكد سمو الأمير علي بن الحسين  نائب رئيس الاتحاد الدولي عن القارة الاسيوية التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الاستفادة من مذكرة التفاهم التي وقعت مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وقال سموه خلال حضوره حفل توقيع مذكرة التفاهم، والتي احتفل بها في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور "نحن سنعمل على تحديد الجوانب المطلوبة التي يمكن العمل عليها معاً، وسنقوم بالعمل على تقديم مقترحاتنا في هذا المجال".
وقام بتوقيع الاتفاقية يوم الثلاثاء الماضي كل من زهانغ جيلونغ القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي.
ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يملك إرثاً كبيراً من التعاون مع الاتحادات القارية الأخرى، ولكن توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعد بداية عصر جديد من العلاقات بين الاتحادين القاريين،
وحضر حفل توقيع مذكرة التفاهم سمو الأمير علي بن الحسين نائبا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، وسينس ارزيك وماريوس ليفكاريتس نائبا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
وتمهد هذه الاتفاقية من أجل تبادل المعلومات والمعرفة والممارسات الجيدة في الجوانب ذات المصالح المشتركة، مما يهيئ الطريق لعصر جديد من العلاقات القوية بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي يضم 46 دولة عضو تمثل أكثر من نصف عدد سكان العالم، والاتحاد الأوروبي الذي تعد بطولاته الأكثر شعبية في كل العالم.
وأكد زهانغ جيلونغ أنه يعتقد أن هذه الاتفاقية ستساعد كرة القدم الآسيوية من أجل التطور والاستفادة من خبرات الاتحاد الأوروبي
وسيقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتقديم المساعدة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والدول الأعضاء، من أجل تأسيس وتطبيق برامج وفعاليات تشتمل على التطوير والتدريب والتطور الفني والتحكيم والتسويق وبرامج الواعدين والشباب.
من جهته طلب ميشيل بلاتيني من الإدارة في كلا الاتحادين العمل على إيجاد الجوانب المطلوبة للتطوير، والمتعلقة بالمسابقات والتطوير الفني.
وقال بلاتيني: وقعنا للتو مذكرة التفاهم، وبالتالي فإن الخطوة المقبلة ستكون من خلال عمل الإدارة على تحديد الجوانب المطلوبة في المسابقات والتطوير الفني.

التعليق