"طاولات وسلالم وكراسي" تترك ذكريات لا تنسى

تم نشره في الخميس 13 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • دانييل برايان يثبت كتفي بيغ شو في بطولة “تي ال سي” العام الماضي - (أرشيفية)

عمان - الغد - تقام مساء الأحد المقبل النسخة الرابعة من بطولة “تي ال سي” الخاصة باتحاد WWE للمصارعة الاستعراضية، وهي آخر البطولات الشهرية هذا العام.
“تي ال سي” مصطلح يرمز إلى “طاولات وسلالم وكراسي”، ويعود الفضل في ظهور هذه التسمية إلى 3 فرق زوجية ابتدعت الفكرة وقدمت مباريات تاريخية أوائل العقد الماضي هي ذا دادلي بويز، ذا هاردي بويز، وإيدج وكريستيان.
خلال هذه النوعية من المباريات، يتم السماح إما باستخدام الكراسي المعدنية أو السلالم أو الطاولات الخشبية، وفي بعض الحالات يسمح باستخدام جميع هذه الأسلحة الخطيرة على الحلبة، وفيما يلي نبذة مختصرة عن البطولات الثلاث السابقة:
2009
أقيمت أول بطولة حملت هذه التسمية في العام 2009، وشهدت حدثا تاريخيا تمثل في فوز مفاجئ للإيرلندي شايموس على جون سينا في مباراة تقضي بفوز المصارع الذي يرمي بمنافسه على طاولة خشبية ما يؤدي إلى كسرها، وكانت المباراة بمثابة شهادة ميلاد حقيقية لشايموس الذي حمل وقتها حزام الاتحاد الرئيسي للمرة الأولى ثم انطلق نحو عالم النجومية بسرعة البرق.
في البطولة ذاتها، كشر فريق “دي اكس” الأسطوري المكون من شون مايكلز وتريبل اتش عن أنيابه عندما تفوق على فريق آخر مكون من بيغ شو وكريس جيريكو لينتزع اللقب الموحد لفئة الزوجي في مباراة استخدمت فيها الطاولات والكراسي والسلالم.
ودافع أندرتيكر عن حزام بطولة العالم بنجاح في مباراة “كراسي” أمام “الحيوان” باتيستا، كما تمكن درو ماكنتاير من الفوز بحزام القارات إثر تغلبه جون موريسون.
2010
وتوجهت الأنظار في نسخة العام 2010 إلى جون سينا الذي تخلص خلال البطولة من تبعيته لوايد باريت ومجموعة “نيكساس” إثر تغلبه عليه في مباراة “كراسي”.
وكان سينا مرغما على الانضمام إلى مجموعة “نيكساس” بعد خسارته أمام باريت في وقت سابق، وكانت المباراة بمثابة النهاية الفعلية لمجموعة “نيكساس” التي تخلى أفرادها عن المتغطرس باريت واستعانن بسي ام بونك كقائد لها.
وفي البطولة ذاتها، تألق نجم الكندي إيدج قبل أشهر من اعتزاله اللعبة بسبب الإصابة، ونال حزام بطولة العالم إثر التقاطه الحزام المعلق متفوقا على البطل السابق كاين وراي ميستيريو وألبرتو دل ريو.
لكن المفاجأة تمثلت في احتفاظ ذا ميز بحزام الاتحاد الرئيسي بعد فوزه على متحديه راندي أورتن في مباراة “طاولات” بعدما حصل على العون المنتظر من مساعده أليكس رايلي.
وتفوق جون موريسون على شايموس في مباراة “سلالم” مثيرة حفلته بندية وإثارة شديدتين، وكعادته سرق دولف زيغلر الأضواء بفوزه على كوفي كينغستون وجاك سواغر في مباراة “سلالم” أيضا على حزام القارات.
2011
وستظل بطولة “تي ال سي” العام الماضي محفورة في ذهن دانييل برايان بعدما استخدم حقه في تحدي أحد البطلين بصفته حامل حقيبة “موني ان ذا بانك” عن عرض “سماكداون”، ليظفر باللقب الكبير الأول والوحيد في مسيرته حتى الآن.
وكان بيغ شو قد فاز لتوه على البطل السابق مارك هنري، قبل يتهجم الخاسر على منافسه، ليستغل برايان الفرصة على أكمل وجه ويثبت كتفي بيغ شو.
وبقي حزام بطولة العالم بحوزة برايان حتى بطولة “ريسل مانيا” الأخيرة عندما خسر أمام شايموس بعد مرور 18 ثانية من عمر المباراة.
وتمكن سي ام بونك في الليلة نفسها من الاحتفاظ بحزام WWE الرئيسي بفوزه على ألبرتو دا ريو وذا ميز في مباراة ثلاثية، لكن الحدث الأبرز كان مواجهة أصدقاء الأمس التي جمعت بين تريبل اتش وكيفن ناش وفاز بها الأول بعد التقاطه مطرقته الشهيرة المعلقة فوق الحلبة.

التعليق