تسليم عجلون راية مدينة الثقافة الأردنية للعام المقبل

تم نشره في الأربعاء 12 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً

عمان - الغد- احتفل في وزارة الثقافة أمس بتسليم راية الثقافة من مأدبا الى عجلون مدينة الثقافة الاردنية للعام المقبل.
وأشار وزير الدولة لشؤون الاعلام وزير الثقافة سميح المعايطة خلال الحفل الى اهمية المدن الثقافية في تعميم مكتسبات الثقافة في المملكة، مقدما الشكر للقائمين على مادبا مدينة الثقافة للعام الحالي على جهودهم ومحاولاتهم الجادة لإنجاح المشروع.
وأضاف أن مادبا هي مدينة تراث وحضارة وتنوع، لافتا الى ان الأنظار تتجه اليوم نحو عجلون (المتحف المفتوح) التي تمتاز بجغرافيتها وطبيعتها الجميلة وتاريخها العريق آملاً ان تكون نموذجاً إيجابيا لمدينة الثقافة. وأبدى استعداد الوزارة لتقديم الدعم اللازم لإنجاح المدينة، مشيرا إلى توقيع اتفاقية تعاون مع بلدية عجلون حيث باشرت البلدية بموجبها بإجراء الصيانة اللازمة للقاعة الهاشمية، خاصة ان هنالك اولوية لبناء قاعة او مركز ثقافي في المدينة.
وبين المعايطة خلال الاحتفال الذي حضره أمين عام الوزارة مأمون التلهوني وأعضاء اللجنة العليا لمدينة الثقافة لعام 2012 ان الوزارة ستتجه العام المقبل الى دعم المحافظات ماديا من خلال موازنتها.
وسلم رئيس بلدية مادبا المهندس غسان خريسات راية المدينة الى رئيس بلدية عجلون المهندس معين الخصاونة بحضور محافظ عجلون عادل الروسان ومدير ثقافتها سامر فريحات ومدير ثقافة مادبا عوني ابو جريبان، وعدد من المديرين المعنيين في الوزارة.
وقال رئيس بلدية مادبا: اننا في مادبا تحملنا المسؤولية متجاوزين كل المعوقات وستبقى أرضا خصبة للفعل الثقافي الدائم والفعال، مقدما الشكر للجان والعاملين في المدينة ولوزارة الثقافة.
وأشار المنسق العام لمادبا مدينة الثقافة 2012 الدكتور وجيه الفرح إلى أن مكتب المنسق تسلم خمسمئة مشروع ثقافي تقدم بها اهالي المحافظة ومحافظات أخرى نفذ منها 305 من الفعاليات الثقافية، مبيناً أن فعاليات هذا العام تنوعت بين معارض تراثية، واخرى للصور والفن التشكيلي، وأمسيات شعرية، ومسرحيات، وورش عمل لمختلف الاعمار، وافلام وثائقية عن المدينة الثقافية، وتم اقامة الاعراس التراثية، واستضافة عدد من اصحاب الفكر والراي والمعرفة والأدب.
وقال إنه تم من خلال هذه الفعاليات تفعيل الحراك الثقافي والترويج للمنتج الثقافي، وتكريم العديد من مثقفي المدينة بفعاليات ثقافية خاصة بهم، داعيا الجهات الحكومية الى العمل على انشاء مركز ثقافي لمادبا يعنى بنشاطات شبابها وهيئاتها ومنتدياتها الثقافية المنوعة، وإقامة مهرجان شعري سنوي مستمر منبثق عن مدينة الثقافة.

التعليق