معان: متعطلون عن العمل يغلقون الطريق "الصحراوي" للمطالبة بوظائف

تم نشره في الثلاثاء 11 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • عدد من الشبان يلبسون أكفانا خلال مسيرة للمتعطلين عن العمل في معان أمس -(من المصدر)

حسين كريشان

معان - أغلق شبان متعطلون عن العمل في مدينة معان أمس، الطريق العام الدولي المؤدي الى منطقة المدورة الحدودية ومناجم الشيدية والمرتبطة بالحدود الشمالية باتجاه الازرق، للمطالبة بتوفير فرص عمل، وسط تواجد كثيف لقوات الدرك، التي فضت احتجاجهم بقوة.
 ونظم المحتجون قبل اغلاق الطريق مسيرة ضمت اشخاصا يرتدون "الاكفان"، انطلقت  من مكان اعتصامهم على دوار العقبة "ميدان سليمان عرار" باتجاه الطريق الدولي وتوقفوا وسط الطريق العام، ما أدى إلى تعطل حركة المرور، حيث منعوا المئات من السيارات الشاحنة والصهاريج المحملة بالنفط والفسفوريك والفوسفات من المرور.
 وطالب المشاركون في المسيرة التي جاءت تحت شعار "صفينا لاتقربونا ابعدوا عنا ووظفونا" الحكومة بتوظيفهم في شركات معان، من خلال توفير فرص عمل، وتحقيق تنمية عادلة لأبناء المنطقة. ويأتي إغلاق الطريق الدولي وفق العديد من المعتصمين، بعد سلسلة من المطالبات والاحتجاجات التي نفذوها مؤخرا، مؤكدين استمرار الإجراءات التصعيدية السلمية، إذا لم تستجب الحكومة لمطالب أبناء المدينة في عملية استيعابهم وتعيينهم، للحد من تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة في مناطقهم.
وأشاروا الى أن المسيرة تأتي بهدف تسليط الضوء على أوضاعهم الصعبة في مدينة تحتل المقدمة في عدد العاطلين عن العمل.
وأحرق المحتجون عشرات من البطاقات الانتخابية، مؤكدين أن حوالي 370 بطاقة انتخابية ستحرق تباعا وعلى دفعات من خلال مسيرات ووقفات احتجاجية مماثلة بهدف مقاطعتهم للانتخابات النيابية المقبلة.
 ويواصل مئات من شباب مدينة معان المتعطلون عن العمل اعتصامهم للأسبوع الثالث على التوالي، مطالبين بإيجاد حل جاد للبطالة من خلال توفير فرص عمل حقيقية للشباب وتحقيق العدالة الاجتماعية التي نادت بها الحكومات المتعاقبة.

 hussein.kraishan@alghd.jo

التعليق