حفل خيري لنشر بهجة الأعياد المجيدة

تم نشره في الأربعاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • مغنية السوبرانو الأردنية ديما البواب - (من المصدر)

إسراء الردايدة

عمان- الغد- تنطلق غدا الخميس فعاليات احتفالية "Nine Days of Christmas"، بهدف جمع تبرعات خيرية للمحتاجين من خلال مشروع خيري يفتتح في حفل إضاءة الشجرة.
وتستمر فعاليات الاحتفالات تسعة أيام تقام في فندق انتركونتيننتال عمان الأردن منذ السادس وحتى الرابع عشر من الشهر الحالي، وبتنظيم من جمعية أصدقاء الأردن.
ويشارك في الحفل الخيري موسيقيين عالميين هم؛ مغنية السوبرانو الأردنية ديمة بواب والسوبرانو الفرنسية بولين والباريتون البريطاني جورج همفريز والتينور الكندي آدم، إلى جانب مشاركة محلية لفرقة دوزان وأوتار وجوقتها وأطفال دوزان وأوتار وفرقة عمان سيمفونيتة.
كما وستقدم حفلات موسيقية تعزف وتغني أغاني الميلاد المجيد لنشر أجواء من البهجة والمتعة والترفيه، أما المشروع الخيري، فيتمثل بسوق يجمع تبرعات للمحتاجين من العائلات والجمعيات الخيرية التي ستوزع عليهم من خلال مشاركتهم في هذه الفعالية في الفندق.
والسوق أشبه بقرية للتسوق بكل ما يتعلق بالأعياد المجيدة وبمشاركة من Hamles الذي وضع مغارة لسانتا كلوز للأطفال، فيما خصص لكل جمعية مكانا خاصا لعرض منتوجاتهم التي تباع فيه ويرصد ريعه لها ومنتفعيها.
وفي تصريح للغد بينت المدير التنفيذي في جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن سهى بواب أن فكرة تنظيم هذه الفعاليات، هو جزء من نشاطات جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن الثقافية التي تقوم بتنظيمها بشكل دوري ومستمر.
وتضيف أنها كمؤسسة اجتماعية ومن مبدأ المسؤولية الاجتماعية، وبمشاركة جمعيات خيرية أخرى في هذا النشاط، تهدف إلى نشر روح فرحة العيد في نطاق واسع خارج مدينة عمان ومنها الكرك والسلط وعراق الأمير ومناطق شرق عمان، وكذلك مراكز الإصلاح وتأهيل السجون وعدد من الجمعيات المختصة في مساعدة الأطفال ذوي الإعاقة عقلياً وجسدياً والصم والبكم والأيتام.
من جهتها بينت مغنية السوبرانو الأردنية ديمة بواب أن مشاركتها في هذا الفعالية التي تبرز الروح الحقيقية لعيد الميلاد، تأتي من خلال أداء مقطوعات موسيقية بعد فترة غياب طويلة وبمشاركة موسيقيين عالميين ومحليين.
وتضيف أن هذه الحفل يعيد لها ذكريات مع فرق سبقت وأدت برفقتها منذ الطفولة بمشاركة شيرين أبو خضر وجوقتها وأساتذتها من المعهد الوطني للموسيقى.
وتلفت ديمة بواب إلى أن العرض خطط له منذ فترة طويلة، حيث يشمل برنامج الحفل الرئيسي أغنيات أوبرالية لعيد الميلاد، وهي مألوفة لدى الحضور لأنها كلاسيكية ومشهورة، إلى جانب أن حفل الختام سيضم فقرات فردية لفرقة دوزان وأوتار وجوقتها وأطفال دوزان وأوتار وفرقة عمان سيمفونيتة.
كما يشمل البرنامج على مدى تسعة أيام أنشطة للعائلة والأطفال تشمل رسومات للوجه وتزيين لكعك العيد والتقاط صور تذكاررية مع سانتا كلوز، إلى جانب ورش موسيقية للعائلة من فرقة دوزان وأوتار وعزف مباشر لترانيم العيد وورشة لتزيين الشجرة وأخرى لحلوى العيد.
يذكر أن هذه الفعالية التي تقام للمرة الأولى محليا هي بتنظيم كل من الخطوط الجوية الفرنسية ومزاج اف ام وشركة مود للعلاقات العامة وفندق فندق انتركونتيننتال الأردن وأزهار اليسار وهيملز وليتل ريدرز وآخرين.

التعليق