منتخب الشابات الكروي ينتزع الفوز من أوزبكستان في التصفيات الآسيوية

تم نشره في الأربعاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبات منتخب الشابات يحتفلن بالفوز عقب نهاية اللقاء امس- (من المصدر)

ريما العبادي

هوشي منه - حقق منتخب الشابات لكرة القدم يوم أمس، فوز مهما على نظيره منتخب اوزبكستان بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد ثونغ نهات في مدينة هوشي منه، ضمن مباريات المجموعة الأولى من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكرة الشابات، التي تستضيفها فيتنام خلال الفترة ما بين 1-10 من الشهر الحالي.
هدف الفوز لمنتخبنا سجلته لاعبة الهجوم لونا المصري في الدقيقة 89 من زمن المباراة.
ويختتم منتخبنا مبارياته ضمن المجموعة الأولى بلقاء منتخب إيران يوم غد الخميس، وسيخوض اللقاء بمعنويات عالية بعد فوزه في مباراة أمس.
الأردن 1 اوزبكستان 0
سارع منتخبنا الوطني للشابات، الى فرض سيطرته الميدانية الواضحة على مجريات اللقاء منذ انطلاقة المباراة، اعتمادا على انطلاقات عائدة الصوفي الجبهة اليمنى، وهيا خليل من الميسرة، حيث أحسنت لاعبات المنتخب الانتشار في كافة ارجاء الملعب، وبرزت قدرات المنتخب الذي كان الأفضل والأكثر تنظيما في تشكيل الخطورة على مرمى منتخب اوزبكستان، واظهر منتخبنا تصميمه على التسجيل في وقت مبكر، حيث مررت عائدة الصوفي كرة خطرة الى زميلتها لارا دعمس التي سددت بقوة على المرمى الاوزبكي لكن الحارسة رحمة الله حورماتوف صدتها ببراعة، وتواصلت الهجمات الأردنية مقابل محاولات لجأ اليها منتخب اوزبكستان من خلال هجمات مرتدة كانت لها لاعبات الدفاع الوقفي وشارلوت والحارسة زينة السعدي بالمرصاد، مع مساندة لارا دعمس وأنفال الصوفي في الجانبين الدفاعي والهجومي.
وفي ظل الهجمات المتواصلة لمنتخبنا، واجهت لونا المصري المرمى الاوزبكي من حالة انفراد تام، لكن القائم تدخل لانقاذ الموقف، وسددت عائدة الصوفي من تمريرة تلتقتها من زميلتها رزان الزاغة لكن الكرة استقرت بين يدي حارسة مرمى اوزبكستان.
ومع تفوق منتخبنا على ارض الميدان، كانت هناك هجمات عديدة لمنتخب اوزبكستان ومن كرات مرتدة بواسطة اللاعبات يوسوبوفا ماعليو وخكبردييف فيروزا، إلا ان تلك المحاولات لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى السعدي.
وشهدت الدقائق الأخيرة صحوة لمنتخب اوزبكستان، وسددت اللاعبة تريبوفا فيروزا  لكن الحارسة السعدي انقذت الموقف، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
ورفع منتخب الشابات من درجة ضغطه على المرمى الاوزبكي مع بداية الشوط الثاني، حيث سددت أنفال الصوفي لكن بيد حارسة اوزبكستان، وبدأ منتخبنا أكثر ثقة وقدم جملا رائعة من خلال لاعبات خطي الهجوم والدفاع، واستمرت المحاولات بعد ذلك بتسديدة لونا المصري لكن خارج المرمى، ثم تسديدة لارا دعمس من كرة ثابتة سيطرت عليها الحارسة الاوزبكية، وقادت دانا الوقفي هجمة لفك عقدة التسجيل لكن دون جدوى، ،ليقوم المدرب الاوزبكستاني باول تغيير، وكادت لونا المصري أن تسجل بكرة رأسية، ولم يشهد الشوط الثاني الا بعض المحاولات الهجومية المحدودة لمنتخب اوزبكستان، واشرك منتخبنا دانا حناوي بدلا من نور ايوب، وفي الدقيقة 89 من عمر المباراة حدثت دربكة امام المرمى الأوزبكي واحتكاك مع لاعبتنا عائدة الصوفي ليعلن حكم المباراة عن احتساب ركلة حرة مباشرة، تصدت لها لاعبتنا الواثقة لونا المصري التي سددتها بمنتهى الأناقة في المرمى الأوزبكي مسجلة هدف فوز منتخبنا والمباراة الوحيد.
وفي الدقائق المتبقية حاول منتخبنا تعزيز النتيجة بهدف آخر، لكن صفارة الحكم انطلقت لتعلن نهاية المباراة بفوز منتخبنا بهدف نظيف.

التعليق