إنتر يفشل في اقناع شنايدر وبرشلونة يخطط لـ"عملية دورتموند"

تم نشره في الأربعاء 5 كانون الأول / ديسمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • شنايدر يصل إلى طريق مسدود مع ناديه الإنتر - (ا ف ب)

مدن - أخفقت إدارة فريق إنتر ميلان الإيطالي في إقناع لاعب الوسط الهولندي فيسلي شنايدر بالتوقيع على عقد جديد بما يتضمن تخفيض راتبه الحالي.
وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أمس الثلاثاء أن الاجتماع الذي جمع شنايدر ووكيله نجم كرة القدم الدنماركي السابق سورين ليربي مع المدير الرياضي لإنتر ماركو برانكا لم يسفر عن تقريب لوجهات النظر.
وبحسب الصحيفة، فإن شنايدر رفض التوقيع على العقد الجديد بدعوى أنه لا يلعب حاليا بشكل أساسي مع إنتر رغم تعافيه من الإصابة، وليس بدعوى تخفيض راتبه في إطار سياسة التقشف التي يتبعها النادي.
ونسبت الصحيفة إلى شنايدر قوله "كيف أوقع على تمديد تعاقدي بينما لا ألعب مع الفريق.. لا يوجد دافع لدي لفعل هذا".
ومن جانبه، قال رئيس إنتر، ماسيمو موراتي، الذي لم يحضر الاجتماع إن النادي قدم الآن مقترحه ومن ثم فإن الكرة في ملعب شنايدر وعليه أن يحسم موقفه.
وكانت إدارة إنتر قد ذكرت مؤخرا أن قرار استبعاد شنايدر من التشكيل الأساسي ليس بدافع الضغط عليه من أجل قبول العقد الجديد، بل هو لأسباب فنية بحتة يراها المدرب أندريا ستراماتشوني.
وكان شنايدر قد جدد عقده مع إنتر عقب الفوز بلقب دوري الأبطال العام 2010 بحيث تنتهي علاقة الطرفين في 2015 ، بينما يمد العقد المقترح الارتباط حتى 2016.
وفي حال استمرار تجمد الموقف، يبقى من غير المستبعد أن يصل إنتر عروض من أندية أوروبية كبرى تطمح في التعاقد مع شنايدر.
برشلونة يخطط
 لـ"عملية دورتموند"
كشف تقرير صحفي أن فريق برشلونة الإسباني قرر بدء التفاوض مع بوروسيا دورتموند الألماني للاستفسار حول إمكانية التعاقد مع عدد من لاعبيه بدءا من الموسم المقبل.
وذكرت صحيفة "سبورت" الرياضية واسعة الانتشار في كتالونيا أمس الثلاثاء، أن برشلونة يسعى للتعاقد مع جناح دورتموند الشاب ماريو غوتزه، وكذلك أحد قلبي الدفاع: ماتس هوميلس والصربي نفين سوبوتيتش.
وبحسب الصحيفة، فإن برشلونة يعطي الأولوية لهوميلس كونه عنصر دولي مع منتخب ألمانيا وفي نفس الوقت فإنه سيعفي المدرب تيتو فيلانوفا من اللجوء لحلول ارتجالية في الخط الخلفي في ظل الإصابات المتكررة لجيرارد بيكيه وكارليس بويول.
ومع ذلك، فإن البرسا لن يتحول بعيدا عن دورتموند إذا أخفق في ضم هوميلس حيث سيسعى للتعاقد مع سوبوتيتش بديلا له.
ويبدو غوتزه الصفقة الأصعب لبرشلونة كون دورتموند يعتبره من أحد أبناء قطاع الناشئين ومن ثم يسعى لأن يحوله رمزا للفريق في السنوات المقبلة.
وتألق اللاعبون الثلاثة خلال مباراتي دورتموند مع ريال مدريد، الغريم المحلي لبرشلونة في دوري الأبطال الأوروبي.
فينغر يسعى لضم هونتلار أو با
استقر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، أرسين فينغر، على لاعبين اثنين لضم أحدهما خلال فترة الانتقالات الشتوية لحل أزمة رأس الحربة، المركز الذي لم ينجح مواطنه الفرنسي أوليفييه جيرو في شغله بعد رحيل الهولندي روبن فان بيرسي إلى مانشستر يونايتد.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن فينجر اتخذ قرارا بالتقدم بعرض لضم الهولندي كلاس يان هونتلار هداف شالكه الألماني بمجرد بدء فترة الانتقالات الشهر المقبل.
ومن المتوقع أن تكون قيمة العرض ستة ملايين جنيه استرليني لا أكثر حيث سيستغل فينغر إمكانية ضم اللاعب في صفقة انتقال حر عند نهاية تعاقده مع شالكه في حزيران(يونيو) المقبل.
وفي نفس السياق، أشارت صحيفة "ذا صن" إلى أن فينغر يفكر أيضا في السنغالي دمبا با مهاجم نيوكاسل يونايتد والذي أثبت جدارته باللعب في الدوري الإنجليزي سواء مع فريقه الحالي أو من قبله مع وست هام.
وأشارت الصحيفة إلى وجود بند في تعاقد با مع نيوكاسل يتيح له الرحيل إلى أي فريق آخر مقابل 7.5 ملايين جنيه استرليني، وهو مبلغ في متناول خزينة أرسنال. ويحتل أرسنال حاليا المركز العاشر في الدوري الإنجليزي ويبتعد بخمس نقاط عن فرق المربع الذهبي.
الحارس الكولومبي
كاليرو ميت دماغيا
أعلن نادي باتشوكا المكسيكي أن حارسه الكولومبي السابق ميجل كاليرو (41 عاما) صار "ميتا دماغيا" بحسب آخر تقارير الأطباء المتباعين لحالته.
وأوضح بيان عن النادي مساء أول من أمسالاثنين أن كاليرو خضع لفحوصات وتحاليل متعددة أثبتت أنه ميت دماغيا ومن ثم سيخضع لرعاية مكثفة تحت إجراءات مشددة خلال الساعات المقبلة.
وأعلن الأطباء يوم 25 من الشهر الماضي عن إصابة كاليرو بجلطة في الشريان السباتي الأيمن ثم بدأت حالته تتدهور بشكل واضح يوم الخميس الماضي، حيث نقل بعدها إلى مستشفى كبير بالعاصمة المكسيكية.
وأجرى التلفزيون الكولومبي حوارا مع الطبيب المرافق للحارس السابق، إدجار ناتال، اعترف فيه بأن حياة كاليرو في خطر كبير.
وأضاف الطبيب أن الخطوة المقبلة هي إخضاع كاليرو لفحص تخطيط أمواج الدماغ، مشيرا إلى أنه في حال الحصول على نتيجة سلبية فستعلن وفاة الحارس السابق خلال أيام أو ساعات.
واعتزل كاليرو اللعب في 29 أيلول(سبتمبر) 2011 بعدما تعرض ذراعه الأيسر لإصابة خطيرة أثناء جولة لفريقه المكسيكي باتشوكا في الولايات المتحدة.
يذكر أن كاليرو لعب 50 مباراة دولية لمنتخب كولومبيا ويقيم حاليا في المكسيك منذ أكثر من عشر سنوات.-(وكالات)

التعليق