اللاعبون يخضعون لفحوصات القلب

منتخب الكرة يلاقي الجزيرة استعدادا لغرب آسيا

تم نشره في الاثنين 3 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركتهم في تدريب أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان - يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم، مباراة ودية أمام فريق الجزيرة، في الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الاثنين على ستاد عمان الدولي، في "البروفة" قبل الأخيرة للنشامى، قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام في الكويت، خلال الفترة من 8-20 الشهر الحالي.
ويسعى المدير الفني للمنتخب عدنان حمد من وراء مباراته اليوم أمام الجزيرة، والمباراة الودية الثانية أمام شباب الأردن الاربعاء المقبل، للوقوف على جاهزية اللاعبين، ومن ثم اتخاذ القرار باستبعاد 5 من التشكيلة للمغادرة الى الكويت بوفد قوامه 20 لاعبا.
وينتظر أن يجري المدير الفني في مباراته أمام الجزيرة اليوم العديد من التبديلات، لاختبار قدرات اللاعبين في مراكزهم، والخروج بتصور شبه كامل عن التشكيلة التي ستمثل الأردن في بطولة غرب آسيا.
ويتوقع ان يظهر في التشكيلة حارس المرمى عبدالله الزعبي، واللاعبون: سليمان السلمان وخليل بني عطية ومحمد الدميري وابراهيم الزواهرة ومحمد مصطفى واحمد سمير ويوسف الرواشدة وعدنان سليمان ورائد النواطير وراكان الخالدي ومحمود زعترة وعبدالله ذيب ومصعب اللحام وأحمد الياس ولاعبون آخرون.
اكتمال التشكيلة
أجرى المنتخب الوطني تدريبه يوم أمس، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، حيث شهد التدريب اكتمال التشكيلة بعد انضمام لاعبي الوحدات وشباب الأردن، بانتظار التحاق اللاعب حمزة الدردور المحترف في نجران السعودي الذي سيغادر السعودية مباشرة إلى الكويت، وشهد تدريب يوم أمس مشاركة اللاعبين: عبدالله الزعبي وحماد الاسمر وصلاح مسعد وسعيد مرجان وخليل بني عطية وعبدالله ذيب ومحمد مصطفى ورائد النواطير وسليمان السلمان وياسر الرواشدة ومحمد الدميري وابراهيم الزواهرة واحمد سمير وراكان الخالدي وعدنان عدوس وعلي خويلة وعدي زهران ومحمد راتب الداود ومحمود البصول ومحمود زعترة ويوسف الرواشدة ومصعب اللحام وطارق خطاب واحمد الياس.
وفضل المدير الفني منح اللاعبين المرهقين من لاعبي الوحدات وشباب الأردن، استراحة بعد مرور حوالي نصف ساعة على التمرين، نتيجة الارهاق الذي اصابهم خلال مباراة الوحدات وشباب الأردن التي جرت أول من أمس.
وكان المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، عبر عن ارتياحه لسير التدريبات، مؤكدا أن المنتخب يتطلع للمنافسة على لقب البطولة، رغم تشكيلته الشابة.
اللاعبون يخضعون لفحوصات القلب
باشر لاعبو المنتخب الوطني الخضوع لاختبارات طبية اعتبارا من يوم أمس، وبمعدل 5 لاعبين يوميا، وذلك للاطمئنان على سلامة القلب، حيث خصصت الفحوصات فقط للوقوف على حالة القلب لدى جميع اللاعبين.
وسيوفد المنتخب اليوم ايضا 5 من نجومه الآخرين، للخضوع لفحوصات القلب، على أن يخضع الجميع للاختبارات قبل السفر الى الكويت، علما أن هذه الفحوصات جاءت بعد تكرار الحوادث التي تعرض لها عدد من نجوم الكرة في الملاعب العربية والعالمية.
يشار إلى أن المنتخب سيغادر الى الكويت فجر يوم الجمعة المقبل، استعدادا للمشاركة في البطولة، علما أن المنتخب وقع في المجموعة التي ضمت إلى جانبه العراق وسورية.

التعليق