متفرقات من ملاعب الكرة العراقية

علاقة غامضة بين زيكو والاتحاد العراقي لم تحسم بعد

تم نشره في الأحد 2 كانون الأول / ديسمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • اللاعب مهند عبد الرحيم (يمين) يتسلم جائزة افضل لاعب شاب -(رويترز)

عمار السامرائي

عمان- اقتربت العلاقة بين المدرب البرازيلي زيكو والاتحاد العراقي لكرة القدم من نهايتها، بعد أن فشلت جميع المحاولات في تقريب وجهات النظر بين المدرب ورئيس الاتحاد ناجح حمود، فالأول ما يزال مصرا على انه لم يتسلم حتى الآن مبلغ 420 ألف دولار من عقده، فيما يصر الاتحاد على أنه دفع جميع المبالغ المستحقة عليه للمدرب زيكو.
وطلب رئيس الاتحاد من زيكو تقديم كشف حساب بنكي كي يطلع الاتحاد على قيمة المبالغ التي لم تصل إلى المدرب، من أجل أن يقوم بدفع ما لم يستلمه زيكو، وهذا ما رفضه المدرب زيكو قائلا: “أنا لا اكذب”. وتشير معلومات موثوقة من داخل الاتحاد العراقي إلى أن هناك غموضا حول ما تم دفعه للمدرب زيكو حتى الآن، وهناك لبس في الموضوع، والسؤال الذي يطرح نفسه، كيف يمكن ان يتم تحويل أموال بدون أن يكون لها اوراق رسمية من البنك الذي استلم تلك الأموال.
ورفض المدرب البرازيلي زيكو الخوض في تفاصيل الموضوع، حيث كلف محاميه ومدير أعماله انطونيو بمتابعة الأمر.
الاتحاد العراقي يكافئ مهند عبدالرحيم
استقبل الاتحاد العراقي لكرة القدم لاعب منتخب الشباب مهند عبد الرحيم في مطار بغداد الدولي يوم أمس السبت، بعد اختياره كأفضل لاعب شاب في آسيا للعام 2012.
وقال رئيس الاتحاد العراقي د. ناجح حمود، إن اللاعب مهند عبد الرحيم أعطى انطباعا جيدا عن الكرة العراقية، التي ستبقى زاخرة بالنجوم.
وأكد حمود بأن الاتحاد خصص مكافأة مالية الى اللاعب بمناسبة فوزه بهذا اللقب، الذي هو شرف للكرة العراقية جميعا. يذكر أن العراقي مهند عبد الرحيم فاز يوم الخميس بجائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب شاب في قارة آسيا للعام 2012، من خلال الحفل الذي يقام سنويا لاختيار الأفضل في قارة آسيا.
وفد القوة الجوية في عمان
وصل يوم أمس الى العاصمة الاردنية عمان، وفد نادي القوة الجوية العراقي لكرة القدم، في طريقه إلى الأراضي الفلسطينية، من أجل خوض مباراة الإياب مع فريق نادي شباب الظاهرية الفلسطيني، والتي ستجري في مدينة الخليل الاربعاء المقبل.  وتأتي المباراة ضمن بطولة الاندية العربية بكرة القدم، وسبق لفريق القوة الجوية أن فاز على الظاهرية الفلسطيني 3-0، في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب فرانسوا حريري في أربيل يوم 27 من الشهر الماضي.
“الآسيوي” يستبعد أربيل من الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا
 قرر المكتب التنفيذي للااتحاد الآسيوي لكرة القدم، استبعاد فريق نادي أربيل (وصيف بطل كأس الاتحاد الآسيوي للعام 2012) من المشاركة في الأدوار التمهيدية لدوري أبطال آسيا للموسم المقبل.  وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أن المكتب اعتمد في قراراته لتوزيع المقاعد الجديدة للاتحادات الآسيوية المنضمة تحت لوائه اعتمادا على قرارات اللجان العاملة فيه.
وسيكون توزيع المقاعد للسنة المقبلة لدوري ابطال آسيا 2013، حيث حصلت اليابان وكوريا الجنوبية على 4 مقاعد مباشرة، وأستراليا وتايلند على مقعد مباشر، ومقعد في التصفيات لمنطقة شرق آسيا، فيما حصلت السعودية وقطر على 4 مقاعد مباشرة، واعتمدت إيران ضمن 3 مقاعد مباشرة ومقعد في التصفيات، والإمارات على مقعدين ومثلها في التصفيات، وأوزبكستان على مقعد مباشر ومقعد في التصفيات.
أربيل يخسر أمام النفط بدوري النخبة
تعرض فريق نادي أربيل بطل الدوري العراقي في الموسم الماضي، إلى خسارة موجعة على أرضه وأمام جمهوره امام فريق نادي النفط بنتيجة 0-1.
سجل هدف الفوز لفريق نادي النفط المحترف الايراني محمديان في الدقيقة 51 من المباراة، التي جاءت ضمن مباريات الدور السادس من المرحلة الأولى لدوري النخبة العراقي.
وبذلك اصبح رصيد نادي النفط 8 نقاط، واربيل 6 نقاط من ثلاث مباريات لكل منهما.

التعليق