توقيف 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة وذخائر بالرمثا

تم نشره في الخميس 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً

عمان - ألقى العاملون في مديرية شرطة لواء الرمثا وبإسناد مباشر من قسم الأمن الوقائي في المديرية القبض على خمسة أشخاص كانوا يخططون للتسلل الى الحدود الشمالية وبحوزتهم كميات من الأسلحة والذخائر، وفق بيان للمركز الإعلامي الأمني التابع لمديرية الأمن العام.
وتابع البيان أن معلومات وصلت إلى قسم الأمن الوقائي في مديرية شرطة الرمثا تفيد بوجود خمسة أشخاص يعتقد انهم من الجنسية السورية داخل احد المنازل في بلدة الطرة وبـ"حوزتهم أسلحة وذخائر ممنوعة، وأن تحركاتهم تثير الشك والريبة ولم يعرف في حينه عن نية نشاطهم".
وأضاف انه تمت متابعتهم ومراقبتهم حتى مساء أول من أمس، إذ تمت مداهمة المنزل المذكور بعد الحصول على موافقة المدعي العام المختص وبعد التأكد من وجود كافة الأشخاص داخله، والقي القبض على كل من في المكان وتم ضبط عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية نوع (كلاشنكوف) ومخازنها المعبأة بالعتاد.
وبالتحقيق مع المذكورين تبين بأنهم جميعاً من الجنسية الأردنية وليسوا سوريين و"قد قاموا بشراء الأسلحة المذكورة بقصد التوجه إلى الحدود الشمالية لأغراض يتم التحقيق فيها الآن".
ولفت البيان إلى أنه وبتدقيق قيد أحد الأشخاص المطلوبين تبين بأنه اودع لمحكمة أمن الدولة العام 2007 بتهمة المؤامرة بقصد ارتكاب أعمال إرهابية وحكم عليه بالسجن مدة خمسة عشر عاماً، وخرج بعد أن قضى 5.5 أعوام بعفو خاص.
وذكر المركز الإعلامي أن التحقيقات ما تزال الآن جارية مع الأشخاص المضبوطين وسيتم موافاة وسائل الاعلام بكل جديد بما يخص نشاطاتهم وما اذا كان لديهم شركاء آخرون. - (بترا)

التعليق