منتخب الكرة يواصل التحضير لغرب آسيا

تم نشره في الخميس 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني خلال الحصة التدريبية أول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان - يحسم المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم الخميس، أمر مشاركة اللاعب باسم فتحي مع الفريق الذي يستعد لخوض غمار منافسات بطولة غرب آسيا، التي تقام في الكويت خلال الفترة ما بين 8-20 الشهر المقبل.
واستدعى المنتخب الوطني اللاعب باسم فتحي، للحضور اليوم إلى الاتحاد رغم وضع قدمه في الجبص، وذلك لإخضاعه لفحص طبي، للكشف عن طبيعة الإصابة، وبالتالي اتخاذ القرار النهائي بشأن إمكانية مرافقته للمنتخب إلى الكويت أم الاعتذار بسبب الإصابة.
وكان فتحي الذي تم اختياره لتشكيلة المنتخب الذي سيمثل الأردن خلال بطولة غرب آسيا، قد تعرض لإصابة أثناء مباراة فريق الوحدات الأخيرة أمام شباب الحسين، وبالتالي وضع قدمه في الجبص.
إلى ذلك، يخضع لاعبو المنتخب الوطني لتدريبين متتاليين اليوم، ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، بإقامة تدريب في صالة اللياقة البدنية في اتحاد الكرة، والذي يخصص لرفع درجة اللياقة البدنية لدى الفريق، قبل الانتقال إلى ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، لاستئناف التدريبات بقيادة المدير الفني عدنان حمد.
وكان المنتخب الوطني قد خضع يوم أمس لتدريب جرى على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، بإشراف حمد، ومشاركة 18 لاعبا، في ظل غياب لاعبي الوحدات وشباب الأردن المنضمين للفريق، وغياب لاعب البقعة عدنان سليمان العائد للتو من رحلة فريقه إلى اليمن، إلى جانب غياب حمزة الدردور المحترف في صفوف فريق نجران السعودي.
التدريب اشتمل على الجانب البدني، حيث يسعى الجهاز الفني إلى رفع درجة جاهزية اللاعبين، قبل الانتقال خلال الأيام المقبلة إلى الجانب الفني والتكتيكي، بحثا عن مشاركة إيجابية في البطولة التي يسعى المنتخب للقبها رغم تشكيلته الشابة.
يشار إلى أن المنتخب سيغادر الى الكويت يوم 7 الشهر المقبل، استعدادا للمشاركة في البطولة، علما بأنه سيخوض أول لقاءاته يوم 10 من نفس الشهر أمام منتخب العراق.
المنتخب يوفر الإقامة للاعبي "الشمال"
حرص المنتخب الوطني على توفير سبل الراحة للاعبيه القاطنين في منطقة الشمال، وذلك من خلال توفير المبيت للاعبين في أحد فنادق العاصمة، لإبعاد النجوم عن إرهاق السفر اليومي، للمشاركة في التدريبات.
واللاعبون الذين يلعبون في صفوف المنتخب من أندية الشمال، ويقيمون حاليا في أحد فنادق عمان على نفقة المنتخب هم: علي خويلة وسليمان السلمان ومصعب اللحام وعبدالله الزعبي وراكان الخالدي ومحمد الداود وسعيد مرجان ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة.
زيكو يستقيل من تدريب العراق
أعلن البرازيلي زيكو استقالته رسميا من تدريب منتخب العراق لكرة القدم، لعدم احترام الاتحاد العراقي شروط العقد الذي يربط بينهما، وفق ما ذكر المدرب البرازيلي، حسبما جاء في خبر بثته وكالة الأنباء الفرنسية.
وقال زيكو: "بعثت برسالة الى الاتحادين الدولي والعراقي لكرة القدم أعلن فيهما اعتبار عقدي لاغيا بسبب عدم احترام الاتحاد العراقي لشروط العقد الذي يربط بيننا، وسأكشف المزيد من التفاصيل لاحقا".
وتأتي استقالة زيكو في خضم مشوار تصفيات كأس العالم للمنتخب العراقي الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية من الدور الحاسم برصيد 5 نقاط في خمس مباريات.
وخاض المنتخب العراقي بإشراف زيكو 21 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 6 وخسر 5 مرات.
من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود، أن الاتحاد لم يتسلم أي إشعار رسمي من المدير الفني لمنتخب بلاده البرازيلي زيكو حول استقالته من منصبه.
يشار إلى أن الفترة الأخيرة، شهدت مدا وجزرا بين الاتحاد العراقي وزيكو، قبل أن يحسم الأخير موقفه بإعلان استقالته من تدريب المنتخب العراقي.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق