حمد يؤكد أن المشاركة في البطولة من أجل المنافسة على اللقب

منتخب الكرة يباشر تدريباته لغرب آسيا ويلتقي الصين استعدادا لسنغافورة (فيديو)

تم نشره في الأربعاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبون من المنتخب الوطني لكرة القدم يشاركون في تدريب أمس - (تصوير: جهاد النجار)

خالد الخطاطبة

عمان - أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، أنه ذاهب إلى الكويت للمنافسة على لقب بطولة غرب آسيا وليس من أجل المشاركة فقط، رغم أن المنتخب يفتقد إلى عدد كبير من عناصره الرئيسة التي تم تعويضها باللاعبين الشباب.
جاء ذلك خلال حديث حمد لوسائل الإعلام، على هامش التجمع الأول للمنتخب الذي جرى على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، استعدادا للمشاركة ببطولة غرب آسيا، التي تنطلق في الكويت ابتداء من 8 كانون الأول (ديسبمر) المقبل.
وقال حمد: "لن نذهب إلى غرب آسيا للمشاركة فقط، فالكرة الأردنية اعتادت على المنافسة في جميع البطولات التي تشارك فيها، وبالتالي فإننا ذاهبون للمنافسة على اللقب".
وفيما يتعلق بالتشكيلة الشابة التي اختارها لتمثيل المنتخب في الكويت، اشار حمد إلى أن هناك بطولات كثيرة سيخوضها المنتخب خلال الفترة المقبلة، من ضمنها تصفيات آسيا التي تنطلق خلال شهر شباط (فبراير) المقبل، وتصفيات كأس العالم، وبالتالي ضرورة الحفاظ على استمرارية المنتخب.
وتحدث حمد إلى التشكيلة الحالية التي يغلب عليها عنصر الشباب، متطرقا إلى التشكيلة التي شارك فيها في الدورة العربية الأخيرة، التي نجح خلالها المنتخب في الفوز بالمركز الثاني بعد عروض جيدة.
وتطرق المدير الفني إلى اللاعبين الشباب الذين اثروا المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، امثال محمد مصطفى وخليل بني عطية وسعيد مرجان، متمنيا ان تساهم بطولة غرب آسيا في اثبات أحقية عدد آخر من اللاعبين الشباب.
ونوه حمد إلى أن اختيار هذه التشكيلة لتمثيل المنتخب في غرب آسيا، لا يعني استبعاد اللاعبين الآخرين الذين يمثلون المنتخب في تصفيات كأس العالم، وانما الهدف هو المحافظة على ديمومة المنتخب وتجديد دمائه بصورة منتظمة.
وقال حمد: "طموحي صريح وواضح، والهدف الاستراتيجي هو المحافظة على مكانة المنتخب في القارة الآسيوية، لا سيما وان الفريق يحظى باحترام الجميع بعد النتائج المتميزة في البطولات التي شارك فيها".
وأكد حمد أن أهمية المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة، تتمثل في ارتفاع عدد الدول المشاركة، معتبرا ان البطولة فرصة لإعداد المنتخب لملاقاة منتخب سنغافورة يوم 6 شباط (فبراير) المقبل بالتصفيات الآسيوية، مجددا الثقة بجميع اللاعبين بحثا عن مواصلة التميز.
غيابات في التدريب الأول
شهد التدريب الأول الذي جرى أول من أمس، غياب لاعبي فريقي الوحدات وشباب الأردن، بسبب ارتباطهم بمباراة تجمع الفريقين السبت المقبل بدوري المناصير للمحترفين، فيما استثني من ذلك لاعب شباب الأردن عدي زهران الذي شارك في التدريب، بسبب عدم مشاركته امام الوحدات بسبب الإنذار الثالث.
كما غاب عن تدريب يوم أمس، لاعب فريق البقعة عدنان سليمان لتواجده في اليمن برفقة فريقه، كما تغيب المحترف في صفوف فريق نجران السعودي حمزة الدردور، الذي سيلتحق بالمنتخب في الكويت.
واشتمل تدريب أمس على تمارين اللياقة البدنية، وبعض تمارين الكرات، فيما اشرف مدرب حراس المرمى أحمد جاسم على تدريبات الحراس عبدالله الزعبي وحماد الاسمر وصلاح مسعد.
من جانبهم أكد نجوم المنتخب أنهم عاقدو العزم على تمثيل مشرف للأردن في البطولة، إضافة إلى تأكيد احقيتهم بالانضمام إلى صفوف المنتخب.
وشارك في تدريب يوم أمس اللاعبون: عبدالله الزعبي وحماد الاسمر وصلاح مسعد وسعيد مرجان وخليل بني عطية ومحمد مصطفى وسليمان السلمان وياسر الرواشدة وابراهيم الزواهرة واحمد سمير وراكان الخالدي وعلي خويلة وعدي زهران ومحمد راتب الداود ومحمود البصول ومحمود زعترة ويوسف الرواشدة ومصعب اللحام.
واحتجب عن التدريبات لاعبو شباب الأردن والوحدات وهم: رائد النواطير وباسم فتحي ومحمد الدميري وعبدالله ذيب واحمد الياس وطارق خطاب.
المنتخب يستعد لسنغافورة بلقاء الصين
يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الصيني يوم 30 كانون الثاني (يناير) المقبل، في لقاء ودي يجرى في عمان، في إطار تحضيرات المنتخب للقاء سنغافورة يوم 6 شباط (فبراير) المقبل بالتصفيات الآسيوية.
وتأتي زيارة منتخب الصين إلى الأردن، قبل السفر إلى السعودية لملاقاة منتخبها ضمن نفس البطولة.
يشار ان المنتخب الوطني سيفتتح مشواره في بطولة غرب آسيا بمواجهة نظيره العراقي يوم العاشر من كانون الأول (يناير) المقبل، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، على ان يتقابل في مباراته الثانية المنتخب السوري في ختام الدور الأول يوم 16 من نفس الشهر.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق