ألونسو: سيارة فيراري يجب أن تكون أسرع الموسم المقبل

تم نشره في الأربعاء 28 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • سائق فيراري فرناندو ألونسو على منصة التتويج بعد انتهاء سباق البرازيل الأحد الماضي - (رويترز)

مدن -  رغم أن الاسباني فرناندو ألونسو اعتبر أن 2012 أفضل مواسمه في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات، إلا أن سائق فيراري يقول أن سيارته يجب أن تنطلق بسرعة أكبر في العام المقبل لكي ينافس على اللقب مرة أخرى.
وبسبب الأزمنة المخيبة في التجارب التأهيلية بدأ ألونسو سباقات عديدة هذا الموسم من مراكز متأخرة واحتاج لشق طريقه للأمام ليحقق ثلاثة انتصارات ويصعد 13 مرة إلى منصة التتوتج كلها بطريقة مبهرة.
وكان من الصعب أن ينافس ألونسو بطل العالم مرتين بسيارة أبطأ من سيارات المنافسين رد بول وماكلارين وقال ان حظ فيراري سينفد إن تكرر هذا العام المقبل.
وقال ألونسو للصحفيين بعدما خسر أمام الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول المتوج بطلا للعالم في السباق الختامي للموسم في البرازيل الأحد الماضي: "بالنسبة للمستقبل أعتقد أننا بحاجة لتحسين السيارة. كنا أبطأ من رد بول وماكلارين والآن في آخر سباقين كنا أبطأ من ويليامز وفورس انديا".
وأضاف: "كنا الأبطأ بكل وضوح لذلك من الضروري القيام بشيء ما من أجل تحسين مستوانا العام المقبل لأننا لن نتمكن من المنافسة على اللقب لو بقينا بهذا البطء".
ولم يخسر ألونسو اللقب أمام فيتل إلا في السباق الختامي. وأغرقت مياه الأمطار أرض الحلبة ودارت سيارة فيتل حول نفسها في اللفة الأولى وتراجع لمؤخرة الترتيب.
وكان ألونسو بحاجة لحسابات معقدة ليحرز لقب السائقين للمرة الثالثة لكن غريمه الأصغر سنا تقدم من الوراء. ولم يكن المركز الثاني لألونسو كافيا لمنحه اللقب بعدما عبر فيتل خط النهاية في المركز السادس لينال اللقب بفارق ثلاث نقاط.
فيتل ملتزم مع رد بول
من جهة ثانية، قلل سيباستيان فيتل من أهمية تكهنات بانتقاله من رد بول إلى فيراري في 2014 قائلا انه "ملتزم تماما" مع الفريق الذي ساعده على حصد لقبه الثالث على التوالي في بطولة العالم.
ولا تعرف على وجه الدقة طبيعة العقد الذي يربط فيتل برد بول لكن السائق الألماني قال انه مرتبط بالفريق حتى نهاية 2014.
وثارت التكهنات حول مستقبل فيتل مع رد بول منذ قال ستيفانو دومنيكالي رئيس الفريق الإيطالي بأن السائق البالغ من العمر 25 عاما يمكنه "التعايش بسهولة" مع فرناندو الونسو.
ويرتبط ألونسو بعقد مع فيراري حتى نهاية 2016 وهو السائق الأول في الفريق إلى جانب البرازيلي فيليبي ماسا، وقال فيتل للصحفيين: "لدي عقد حتى.. أعتقد أنكم تعرفون أفضل مني.. في هذه المرحلة حتى نهاية 2014. أنا سعيد بما حققناه حتى الآن ولا أعتقد أن هذه القصة انتهت. أنا سعيد وملتزم أيضا تماما بتقديم كل ما لدي خلال السنوات المقبلة لي مع الفريق".
وأضاف: "في هذه اللحظة لا أرى جدوى من التفكير في فريق آخر أو في أي شيء آخر. أنا سعيد تماما بالمركز الذي أحتله. ما حققناه انجازا لا يصدق".
وينتهي عقد ماسا مع فيراري في نهاية العام المقبل. -(رويترز)

التعليق