اعتصام ضد رئيس بلدية دير أبي سعيد

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - شارك العشرات من المواطنين موظفين في بلدية دير أبي سعيد الجديدة بلواء الكورة أمس احتجاجا على تعيين رئيس لجنة للبلدية من خارج اللواء، والذين اعتبروا ذلك مخالفا لقانون البلديات، إضافة إلى اتخاذ رئيس اللجنة قرارات إدارية وصفوها بـ"غير المستقرة".
وقال عدد من المعتصمين إنهم لجأوا إلى الاعتصام احتجاجا على "وقوع مخالفة قانونية"، بحسب ادعائهم من قبل وزارة الشؤون البلدية بتشكيل اللجنة وتعيين رئيسها، رغم أنه غير موظف حكومي.
وأشاروا إلى عدم التزامه بوعود قطعها لهم بتغيير مسميات وظيفية في مشروع الموازنة.
وزعم المعتصمون أن رئيس اللجنة منح مسميات لزملاء لهم أقل منهم خدمة، مدعيين إعداده موازنة البلدية "بطريقة سرية بعيدا عن علم الموظفين".
وقدم المواطنون مذكرة إلى متصرف اللواء تطالب بنقل رئيس لجنة البلدية وتصويب قرار الوزارة الذي وصفه المحتجون بأنه" تهميش للواء وضد الإصلاح والعدالة".
وأجرى النائب السابق بني يونس اتصالا هاتفيا مع محافظ إربد بعد إخفاقه في نقل المشهد لوزير الشؤون البلدية أعلن بعده بني يونس بتعهد المحافظ نقل المطلب إلى الوزير وإنهاء المشكلة إلى جانب تعهد المتصرف بنقل المطلب العام المتمثل بتصويب قرار تشكيل لجنة البلدية إلى الحكومة ورفع المذكرة التي تسلمها بهذا الخصوص، ما أنهى الاعتصام.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق