التدريبات تبدأ غدا بغياب لاعبي الوحدات وشباب الأردن

دعوة 26 لاعبا لمنتخب الكرة في بطولة غرب آسيا

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم يتدربون خلال تجمع سابق - (الغد)

عمان -الغد- وجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، الدعوة إلى 26 لاعبا تمهيدا لبدء التحضيرات الخاصة بمشاركة المنتخب، في النسخة السابعة من بطولة اتحاد غرب آسيا المقررة في الكويت 8 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وقرر الجهاز الفني على ضوء الاجتماع الذي عقده أمس في مقر الاتحاد، اجراء بعض التعديلات على التشكيلة الاولية التي كان أعلنها في وقت سابق وضمت 30 لاعبا، حيث أعلن عن تشكيلة شبه نهائية ستتجمع عند الساعة الثانية ظهر يوم غد الثلاثاء في مقر الاتحاد، لتسلم التجهيزات الخاصة باللاعبين، قبل أن تجري أول تدريباتها عند الثالثة عصرا وعلى ملعب يحدد لاحقا.
وشملت التعديلات التي اصابت التشكيلة استبعاد بعض الأسماء واختيار اخرى، بناء على رؤية اعضاء الجهاز الفني وما توصل اليه رصدهم لمنافسات دوري المحترفين في الفترة السابقة، حيث تم اخراج كل من عامر شفيع وعدي الصيفي واحمد هايل ومحمد منير وعبدالاله الحناحنة وانس حجي واحمد عبدالستار ولؤي العمايرة من التشكيلة المعلنة مؤخرا، وفي المقابل تم ادخال الحارسين صلاح مسعد وحماد الاسمر والمهاجم حمزة الدردور وياسر الرواشدة.
وينتظر ان تواصل هذه التشكيلة شبه النهائية تدريباتها إلى حين موعد السفر الى الكويت والمحدد يوم 7 كانون الأول المقبل، بحيث تتقلص بعد ذلك إلى 20 لاعبا، بناء على تعليمات اللجنة المنظمة للبطولة، التي حددت هذا العدد من اللاعبين ضمن قوائم المنتخبات المشاركة.
تشكيلة المنتخب
وبشكل عام ضمت التشكيلة كلا من عبدالله الزعبي وحماد الاسمر وصلاح مسعد وسعيد مرجان وخليل بني عطية وعبدالله ذيب ومحمد مصطفى ورائد النواطير وباسم فتحي وسليمان السلمان وياسر الرواشدة ومحمد الدميري وابراهيم الزواهرة واحمد سمير وراكان الخالدي وعدنان عدوس وعلي خويلة وعدي زهران ومحمد راتب الداود ومحمود البصول ومحمود زعترة ويوسف الرواشدة ومصعب اللحام وطارق خطاب واحمد الياس وحمزة الدردور.
غياب لاعبي الوحدات وشباب الأردن
ووفق اداري المنتخب اسامة طلال ستقام التدريبات بغياب لاعبي الوحدات وشباب الأردن، الذين فضل الجهاز الفني ابقاؤهم مع ناديهما الملتزمين بمباراة مؤجلة بدوري المحترفين، على أن يلتحق لاعبو الفريقين بعد انتهاء مهمتهم مع ناديهما في 2 كانون الاول (ديسمبر) المقبل، وينطبق الحال على لاعب البقعة عدنان عدوس، الذي سيلتحق بالمنتخب بعد مباراة فريقه مع شعب آب اليمني في كأس الاتحاد العربي، على أن يعود لناديه قبل يومين من مباراة الاياب المقررة يوم الخامس من الشهر المقبل.
مشوار المنتخب
وسيفتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة  بمواجهة نظيره العراقي عند الساعة 5.25 مساء يوم العاشر من كانون الأول، وضمن حساب المجموعة الثالثة على ان يتقابل في مباراته الثانية أمام نظيره السوري وذلك في ختام الدور الأول وتحديدا يوم 16 كانون الأول على ملعب النصر الذي سيحتضن كذلك المواجهة الأولى للمنتخب.
 وتنطلق البطولة يوم 8 كانون الأول (ديسمبر) بإقامة مباراتين بين الكويت وفلسطين وعمان ولبنان ضمن المجموعة الأولى، ثم يلعب يوم 9 ايران والسعودية والبحرين مع اليمن ضمن المجموعة الثالثة، وتقام يوم 10 مباراة المنتخب الوطني ونظيره العراقي، ويوم 11 يتقابل الكويت وعمان ولبنان وفلسطين، أما يوم 12 فيشهد مواجهتي ايران والبحرين واليمن والسعودية، فيما تقام يوم 13 مباراة واحدة تجمع المنتخبين العراقي والسوري. وتتواصل المباريات يوم 14 بلقاء يجمع الكويت ولبنان وآخر بين عمان وفلسطين، بينما يلعب يوم 15 إيران واليمن، والبحرين مع السعودية، على ان يختتم الدور الاول بلقاء المنتخب الوطني وسورية يوم 16.
 وستخضع المنتخبات المشاركة الى راحة يوم 17 كانون الاول، على ان تقام يوم 18 مباراتي الدور قبل النهائي بين بطل المجموعة الاولى وافضل منتخب حل بالمركز الثاني ضمن كافة المجموعات، اضافة الى مباراة تجمع بطل المجموعة الثانية وبطل المجموعة الثالثة.
 وبينما حددت اللجنة المنظمة يوم 19 راحة للمنتخبات فان المشهد الختامي للبطولة سيقام يوم 20 بين الفائزين من مباراتي الدور قبل النهائي، وقبل ذلك تلعب مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بين خاسري الدور قبل النهائي.
 كما أشارت اللجنة المنظمة للبطولة في تعليماتها على هامش الجدول، انه في حال كان المنتخب الذي حل كأفضل ثان من نفس المجموعة الأولى، فإن تعديلا سيصيب مباراتي الدور قبل النهائي، بحيث يلتقي في المباراة الأولى بطل المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثالثة، وفي المباراة الثانية يلتقي بطل المجموعة الثانية مع المنتخب الذي حل أفضل ثان. 
وادخلت اللجنة المنظمة هذا البند في التعليمات تجنبا لتجدد مواجهة منتخبين في الدور قبل النهائي سبق وان تقابلا في دور المجموعات. وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت أسلوب تحديد أفضل منتخب يحتل المركز الثاني، حيث يتم عدم احتساب نتائج الحاصلين على المركز الثاني مع الأخير بالمجموعة، ثم يتم اللجوء أولاً إلى عدد النقاط التي يحققها كل منتخب في مباريات المجموعة، ثم فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة وعدد البطاقات الصفراء والحمراء الأقل التي يحصل عليها كل منتخب، وفي حال استمرار التعادل فإنه يتم اللجوء للقرعة.
 وبما أن المجموعتين الأولى والثانية فيهما منتخب أكثر في كل مجموعة عن الثالثة التي يلعب فيها المنتخب الوطني، سيتم شطب نتيجة مباراة صاحب المركز الرابع (الأخير) مع صاحب المركز الثاني الذي ينافس على البطاقة الرابعة للتأهل نحو الدور نصف النهائي.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »أين الحارس المبدع الشاب (علي السلاق)

    الثلاثاء 27 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    كان لا بد من إضافة نور بني عطية الحارس المبدع الشاب
  • »حمد والتفكير المحترف (أسامة)

    الاثنين 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    وانس حجي واحمد عبدالستار ولؤي العمايرة هذه الأسماء من الناحية المهنية أتوقع أن لا تعود الى المنتخب في قادم الأيام وهو الافضلل ( رغم أنني فيصلاوي ) حيث لا يعتمد المدير الفني على الاسماء التي تقل فاعليتها على ارض الميدان ، لكن كنت أتمنى أن يضيف ( يوسف النبر ) الذي يلعب بروح قتالية عالية.