"الوطنية العربية للسيارات" تطرح كيا "Quoris" الجديدة في السوق الأردنية

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً

أعلنت الشركة الوطنية العربية للسيارات كيا-الأردن عن وصول سيارة Quoris، الإصدار الجديد من شركة كيا في فئة السيارات الفاخرة، إلى السوق الأردنية. وجاء الإعلان خلال حفل أقامته الشركة مؤخراً احتفاءً بهذه المناسبة برعاية معالي وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني، وبحضور رئيس هيئة مديري الشركة، خالد عليان، ورئيس الشركة، سمير تايه، وكبار المسؤولين فيها، بالإضافة إلى كبار عملاء الشركة وعدد من المدعوين.
وبتصنيعها هذه السيارة الفخمة ذات الدفع الخلفي والأولى من نوعها بين سيارات كيا، تدخل شركة كيا موتورز كوربوريشن لأول مرة في تاريخها وبخطى واثقة سوقاً جديدة كلياً، وبتصميمها المميز والتقنية المتطورة التي تحتويها تقدم شركة كيا إبداعها الجديد لعشاق الرفاهية حول العالم.
وفي تصريح له بهذه المناسبة، عبر تايه عن سروره بطرح السيارة الجديدة في الأردن وعلق بقوله: "نحن فخورون بتقديم Quoris لعملائنا في الأردن، لا سيّما وأننا نعمل في سوق يتابع بشغف أحدث التطورات في مجال السيارات ويعشق التكنولوجيا، وكلنا ثقة بأنهم سيقدرون الميزات المتطورة التي تتميز بها السيارة الجديدة."
وتجسّد مواصفات السيارة الإمكانيات الكبيرة التي ما تزال في جعبة كيا موتورز لتقدمها في عالم السيارات، إذ يعتمد تصميم Quoris العصري على نظام الدفع الخلفي، وقد ساهم حجم السيارة الكبير في تطوير قاعدة عجلات طويلة، بالإضافة إلى عمود A-pillar مشدود إلى الخلف بهدف إطالة غطاء محرك السيارة.
وتتمتع المركبة الجديدة بتقنيات متقدمة تمكّنها من كشف التغيّرات في حركة السير ومعالجة المعلومات الواردة، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات فورية وتنفيذها لضمان تجربة قيادة تتناسب مع معطيات الطرقات. ويمكن لـ "Quoris" السير ضمن سرعة محددة مسبقاً والحفاظ على مسافة آمنة بينها وبين السيارة التي أمامها باستخدام كبسة على مقود السيارة، كما تتوقف عن العمل كلياً عند الاضطرار إلى ذلك وحسبما تقتضيه الضرورة. كما تقوم المركبة الجديدة برصد أي أخطار محتملة خلال القيادة وتحذير السائق منها، وذلك من خلال أجهزة التنبيه الصوتية والسمعية واللمسية المبتكرة التي تحتويها.
وإضافة إلى احتوائها على تقنيات متطورة لحماية الركاب، تمتاز المركبة من الداخل بالفخامة والرفاهية، إذ يحتوي المقعدان الأماميان على أنظمة التحكم والتدفئة والتهوية، في حين تحتوي المقاعد الخلفية على نظام تدفئة لمسند الظهر مكون من ثلاث مراحل. وبفضل خيار "VIP"، يمكن التحكم بوضعية وتمديدها، بالإضافة إلى وجود حامل سفلي للقدمين لضمان أعلى درجات الراحة والاستمتاع للراكب. وفي حال عدم شغل المقعد الأمامي فإنه ينزلق للأمام تلقائياً لتوفير الراحة للركاب في المقاعد الخلفية.
وتحتوي المركبة على شاشتين خلفيتين متعددتي الوسائط وعاليتي الوضوح، ومزودتين بأنظمة صوتية متميزة وبمجموعة متنوعة من خيارات الفيديو التي من شأنها أن تضمن الترفيه للركاب. كما يمكن للركاب في المقعد الخلفي التحكم بوسائط الترفيه المتاحة والاختيار بينها.
وفضلاً عن ذلك، تضم "Quoris" مجموعة واسعة من التقنيات الحديثة في مجال السلامة ومساعدة القيادة الأولى من نوعها في سيارات كيا، مثل نظام مساعدة القيادة ونظام ضبط السرعة المعتمد على الرادار، ونظام إدارة سلامة المركبة المتقدم ونظام كشف البقع العمياء المتقدم الذي يعمل على تنبيه السائق عند دخول أي مركبة في منطقة البقعة العمياء، بالإضافة إلى نظام تحذير الخروج عن المسار ونظام رصد الرؤية؛ وهو نظام متطور يعطي السائق رؤية واضحة لمحيطه يمكن عرضها بثمانية أساليب على شاشة السيارة.
وتوفر السيارة لسائقها وسائل متنوعة تضمن الاستمتاع والراحة من خلال مساحة داخلية كبيرة، كما تحتوي على نظام صوتي متميز متعدد اللغات وشاشات خلفية متعددة الوسائط. وتقدم Quoris أربعة أنظمة قيادة هي الاقتصادية والطبيعية والرياضية وأخرى مخصصة للقيادة على الجليد، متيحة للسائق فرصة الانتقاء بين مجموعة من برامج التعليق والتوجيه ونقل الحركة المصممة لتناسب ظروف الطرق وأنماط القيادة المتنوعة.

التعليق