اتحاد الكرة يكلف عدنان حمد بالإشراف على منتخب 22 سنة

الأمير علي يرأس وفد اتحاد الكرة إلى اجتماعات "تنفيذي" الاتحاد الآسيوي

تم نشره في الخميس 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم - (أرشيفية)

عمان-الغد- يقدم اتحاد الكرة، التوصيات التي خرج بها خبراء من مختلف القارات حول مسابقات الاتحاد الآسيوي الخاصة بالأندية الى لجان الاتحاد الآسيوية، خلال اجتماعاتهم في عمان مؤخرا.
وتعقد لجان الاتحاد الآسيوية، جلسات لها في بحر الأسبوع المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك بهدف دراستها كمقترح يهدف الى تحديث بطولات الاتحاد الآسيوي.
ويشارك الأردن بفعالية في هذه الاجتماعات من خلال وفد رفيع المستوى سيتوجه الى ماليزيا فجر يوم غد الجمعة، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن القارة الآسيوية، والذي سوف يشارك في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الى جانب صلاح الدين صبرة القائم بأعمال نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية باعتباره عضوا في اللجنة المالية، وخليل السالم أمين السر العام باعتباره عضوا في لجنة التدقيق ود.يحيى محارمة بصفته عضوا في اللجنة الطبية، وغادة فرحان عضو اللجنة النسوية.
وكانت لجنة التنمية الآسيوية (وهي لجنة غير ربحية تأسست من قبل سمو الأمير علي بن الحسين عن قارة آسيا) استضافت الشهر الماضي مؤتمر المائدة المستديرة الذي عقد في البحر الميت بدعم من شركة زين وبعنوان مسابقات الأندية الآسيوية (المضي قدما) بمشاركة خبراء مستقلين من مختلف القارات، والأندية والاتحادات والهيئات في جلسة حوارية امتدت يومين وخصصت للبحث في الوضع الحالي والمستقبلي لمسابقات الأندية الآسيوية وخاصة دوري أبطال آسيا، حيث تقتصر المشاركة في البطولة على أندية من 11 دولة فقط وهو ما شكل النقطة الرئيسية التي اتفق عليها الجميع، حيث أكدوا أنه ينبغي أن تشمل المشاركة أسسا تتعلق بالجانب الرياضي وتراخيص الأندية، وأن الأمر يتطلب مراجعة شاملة للمعايير الخاصة بالأندية لضمان مستوى الجودة، بما يتيح الوصول الى عدد أكبر من الأندية للظهور في البطولات ذات المستوى العالي بما يساهم في تحسين مستوى كرة القدم في بلادها.
حمد يشرف على منتخب 22 سنة
أسند اتحاد كرة القدم مهمة الإشراف على المنتخب الوطني لفئة تحت 22 سنة للكابتن عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الوطني، فيما تم تجديد الثقة بالجهاز الفني والإداري الوطني للمنتخب ذاته بقيادة المدير الفني إسلام ذيابات والمدرب العام ديان صالح والمدرب فيصل إبراهيم ومدرب حراس المرمى أحمد أبو ناصوح والمدير الإداري علي شهاب. 
والتقى حمد أمس مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني لفئة تحت 22 سنة بحضور أحمد قطيشات مدير الدائرة الفنية، حيث تم في اللقاء استعراض برنامج إعداد المنتخب.
وعبر حمد عن تقديره العالي للجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني خلال الفترة الماضية والتي قادت المنتخب لبلوغ نهائيات كأس آسيا لفئة تحت 22 سنة والتي ستقام في مسقط بداية العام 2014 مؤكدا حرية الجهاز الفني الوطني بالعمل واختيار اللاعبين، بحيث ينضم إليهم مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الوطني البرازيلي مانويل وأكد أنه سيكون مع المنتخب للإشراف على إعداده في التجمعات الطويلة بفتراتها الزمنية والمشاركات الخارجية الرسمية والودية.  وأشاد قطيشات خلال الاجتماع  بقرار إسناد مهمة الإشراف على المنتخب للكابتن حمد للاستفادة من قدراته الفنية العالية وباعتباره مرجعية فنية على قدر كبير من الكفاءة العالية، مضيفا أن وجود قاسم مشترك بين منتخب 22 سنة والمنتخب الأول من خلال وجود نحو ثمانية لاعبين سوف يعزز من قدرات المنتخبين ويؤكد على مؤسسية العمل الفني في المنتخبين.
من جانبه، عبر ذيابات عن فخره وزملائه أعضاء الجهازين الفني والإداري بالعمل تحت إشراف مدير فني يملك خبرات فنية عالية، وصنع العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة، مشيرا الى أن مثل هذا العمل المشترك يساهم في الارتقاء بمستوى أداء المنتخب.
وينتظر أن يبدأ المنتخب تجمعه الأول اعتبارا من يوم 21 من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل ويستمر حتى يوم 27 من الشهر نفسه.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الله يستر (خالد الشحام)

    الخميس 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    نصيحة من محبين للكرة الاردنية بعدم اقتراب حمد لمنتخب 22 الامل القادم والله يستر .