غضب في نوردسيلاند بسبب هدف مثير للجدل

تم نشره في الخميس 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

كوبنهاغن-انتابت نوردسيلاند الدنماركي نوبة غضب بسبب ما وصفه بسلوك غير رياضي في المباراة التي خسرها الفريق 5-2 أمام ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، بعدما قال مدرب صاحب الأرض إنه كان يجب طرد لويس ادريانو مهاجم الضيوف بسبب هدفه المثير للجدل.
وقال كاسبر هيولماند مدرب نوردسيلاند في مقابلة تلفزيونية "لا أعلم إذا كان شاختار يتكون من لصوص لكن بعض لاعبيه ومسؤوليه ومدربيه يفتقرون للأخلاق".
وأكد هيولماند انه كان يجب طرد ادريانو بدلا من احتساب الهدف لصالح مهاجم شاختار الذي سجل ثلاثة أهداف في اللقاء.
وقال هيولماند "في المقام الأول يأتي اختيار اللاعب. نحن نتعامل باحترام دائم مع اللعبة والمنافسين والقواعد كمدربين".
وأضاف "من وجهة نظري هذا ليس بسلوك رياضي وكان طرد لويس ادريانو ليصبح مناسبا للغاية". ورغم خطأ ادريانو رفض شاختار السماح لنوردسيلاند التسجيل من دون مقاومة كتعويض.
وبدا ان بعض لاعبي شاختار سيسمحون لنيكولاي ستوكهولم بالتسجيل من ركلة البداية لكن عندما عرقله تاراس ستيبانينكو لاعب وسط الفريق الأوكراني توترت الأجواء.
وقال هيولماند "بدا ان داريو سرنا يريد ان يسمح له بالتسجيل ووافق آخرون. نظر بعض اللاعبين تجاه مقعد البدلاء لكن لم يكن أحد يعلم ماذا يمكن ان يحدث".
لكن نوردسيلاند استعاد المقدمة مرة أخرى بعد لحظات قليلة عن طريق تسديدة قوية لكاسبر لورنتزن وهو ما دعا هيولماند للاحتفال في مواجهة ميرشيا لوكيسكو مدرب شاختار.
وأكد لوكيسكو انه وجه لاعبيه من أجل السماح لنوردسيلاند بالتسجيل وألقى باللوم على سوء الفهم في فريقه.
ويعتقد مدرب شاختار ان العدالة تحققت بعدما سجل بطل الدنمارك سريعا قبل ان ينتزع الفريق الأوكراني النقاط الثلاث.
وقال لوكيسكو في مؤتمر صحفي "سألت ماذا حدث وقال ادريانو انها غريزة وانه شاهد الكرة وراوغ بها وسجل هدفا".
وأضاف "أردنا ان نسمح لهم بالتسجيل وكان يوجد ارتباك كبير في صفوفنا وسجل الفريق المنافس. كان الفريق المنافس يستحق تسجيل هدف وبعدما تأخرنا 2-1 بدأنا في لعب كرة القدم. من المؤسف ان هذا حدث. أنا آسف".
ورغم خروج نوردسيلاند من دوري الأبطال يريد هيولماند معاقبة شاختار بطل كأس الاتحاد الأوروبي 2009.
وقال مدرب نوردسيلاند "لا أعلم ما هو العقاب العادل لكن إذا أردنا العمل بقواعد اللعب النظيف في كرة القدم فانه يجب ان نقضي على هذا". -(رويترز)

التعليق