هايل يسجل ونجوم يخشون زوجاتهم ولاعبو الأمانة يعودون المصابين و"الشباب" يبعد محترفيه ومعركة بين مدرب وإداري ومشاهدات من بطولة عمان النسوية (فيديو)

تم نشره في الاثنين 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 05:27 صباحاً
  • مدرب منتخب الشباب لكرة القدم ماهر ابو هنطش
  • مجموعة من لاعبات فريق سرية رام الله الفلسطيني بعد مباراة ببطولة عمان - (الغد)
  • اللاعب السابق والمدرب الحالي فيصل ابراهيم
  • حارس مرمى المنتخب الوطني والوحدات عامر شفيع - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
كواليس ولقاءات من بطولة عمان النسوية
أكدت قائدة فريق سرية رام الله كلودا سلامة، والمدرب المغربي لفريق ابو ظبي حسن اجينوي، الفوائد الفنية التي يجنيها الفريقان من المشاركة ببطولة نادي عمان النسوية الدولية بخماسي الكرة، التي تتواصل منافساتها في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة أندية عمان (أ، ب)، وشباب الأردن، وسرية رام الله الفلسطيني، وابو ظبي الإماراتي، والارثوذكسي والزرقاء.
وأشارت كلودا للغد، أن البطولة تنعكس إيجابا على الكرة الفلسطينية التي اعتادت على المشاركة في هذه البطولة السنوية، فيما تحدث المدرب المغربي لابو ظبي عن هذه المشاركة.
كما تحدث مدرب شباب الأردن صالح نمر، وقائدة فريق عمان انشراح حياصات عن البطولة النسوية، والفوائد التي يجنيها الفريق من تلك المشاركة.
لمتابعة منافسات بطولة عمان النسوية، الإطلاع على بعض الكواليس وحديث المدربين واللاعبات، تابعوا الموقع الإلكتروني للغد لمشاهدة الفيديو.
شباب الحسين يبعد محترفيه ولاعبين محليين
قررت إدارة نادي شباب الحسين، ابعاد محترفي فريق الكرة السوري عمر عبدالرزاق، والمغربي يونس أديسون، لتراجع مردودهما الفني خلال المباريات الماضية.
كما قررت الإدارة وبالتشاور مع الجهاز الفني الذي يقوده حاليا غانم حمارشة، دراسة ابعاد عدد من اللاعبين المحليين، حيث تشير المعلومات إلى امكانية إبعاد عبدالله البشير ومصعب الرفاعي.
هايل يعود للتسجيل في الدوري الكويتي
عاد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم احمد هايل المحترف في صفوف فريق العربي الكويتي، للتسجيل بعد طول غياب، وذلك عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه في مرمى فريق القادسية في مباراة قمة الدوري الكويتي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2.
وقدم هايل خلال المباراة عرضا جيدا، توجه بتسجيل الهدف الثاني، بعد جملة تكتيكية رائعة من قبل زملائه.
ورغم غياب هايل عن التسجيل في أغلب أسابيع الدوري، إلا ان اللاعب كان يحظى بإشادة مدرب الفريق وجمهور النادي، لبراعته في المباريات، ونجاحه في صناعة أغلب أهداف فريقه.
يشار إلى أن الكويت يتصدر الدوري حاليا برصيد 26 نقطة، يليه القادسية برصيد 19 نقطة، ثم العربي برصيد 18 نقطة.
الفحوصات تكشف عن التهاب في غضروف شفيع
خضع حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الوحدات لكرة القدم عامر شفيع يوم أمس، لصورة رنين مغناطيسي، للكشف عن الإصابة التي يعاني منها، لتكشف الصورة عن إصابته بالتهاب في الغضروف.
ونصح الطبيب حارس المرمى بالخضوع لاستراحة لمدة 4 أيام، إضافة الى حاجة اللاعب لـ 4 جلسات علاج، تمهيدا للعودة الى المنافسات.
وفيما يتعلق بلاعب المنتخب والوحدات محمد الدميري، فقد أكد الكشف الطبي معاناة اللاعب من كدمة تحتاج إلى راحة.
وشارك في الكشف عن إصابة شفيع والدميري، طبيب المنتخب عصام جسام الحريص دائما على متابعة إصابات اللاعبين المنضمين لصفوف منتخب الكرة.
نجوم يخشون زوجاتهم
رفض عدد من نجوم كرة القدم المحلية، التقاط الصور لهم، اثناء متابعتهم لبطولة عمان النسوية لكرة القدم المقامة فعالياتها حاليا في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، وذلك خشية من وصول تلك الصور والفيديو إلى زوجاتهم.
واثناء متابعة الغد لأحداث المباريات النسوية أول من أمس، حاولنا التقاط صور لعدد من النجوم الذين كانوا يجلسون على المدرجات لمتابعة المباراة، إلا أن أغلبية اللاعبين رفضوا الظهور في التقرير المصور، خشية من مشاهدته من قبل الزوجات، وبالتالي التعرض للمساءلة حول متابعة مباريات الكرة النسوية من أرض الملعب.
نجوم الكرة في الأمانة يعودون مصابي الحراك
يعتزم نجوم كرة القدم في دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان الكبرى، تنظيم زيارة إلى الذين يرقدون على سرير الشفاء في المستشفى، بعد تعرضهم لإصابات جراء المظاهرات والأحداث الأخيرة التي عمت المملكة مؤخرا، احتجاجا على رفع الدعم عن المحروقات.
وجاء قرار تنظيم هذه الرحلة، أثناء الاجتماع الذي عقد يوم أمس في الأمانة برئاسة مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة المهندس أحمد المهيرات، والذي هدف إلى أهمية استثمار اللاعبين لنجوميتهم في الحث على الابتعاد عن تدمير الممتلكات العامة، واسداء النصيحة للآخرين للابتعاد عن مثل هذه الأفعال، مع التأكيد على ضرورة ممارسة الحرية في التعبير بعيدا عن تدمير منشآت الوطن.
وقال مهيرات موجها حديثه لنجوم الكرة: “انتم مثالاً يحتذى، وبالتالي فمن الضروري استثمار تلك النجومية في ارشاد الناس حول الطرق الصحيحة لإبداء الرأي بعيدا عن أي إساءة أو تدمير، مؤكدا أن الوطن يحتاج الى جهود الجميع”.
وجرى خلال الاجتماع تشكيل لجنة اقترحت القيام بزيارة للمصابين، وتم الاتفاق على أن يكون اليوم موعدا للزيارة.
كما تم الحديث عن العديد من المقترحات، من أبرزها توجيه الشكر والتقدير إلى رئيس لجنة الأمانة المهندس عبدالحليم الكيلاني، على دعمه المستمر للرياضة والرياضيين، وحرصه على أن يطلع الرياضيون بدورهم في المجتمع، من خلال استثمار نجوميتهم لتعزيز الجوانب الايجابية في المجتمع، والعمل على محاربة السلبيات.
وحضر الاجتماع العديد من نجوم الكرة المعتزلين والحاليين أمثال: جهاد عبد المنعم، عدنان عوض، عبد الله أبو زمع، فيصل إبراهيم، أنس الزبون، هشام عبد المنعم، عثمان الحسنات، خضر بدوان ومصطفى شحدة.
الشربيني يلعب للوحدة السعودي
كشف وكيل أعمال اللاعب الفلسطيني أحمد الشربيني، أن الأخير وقع للعب في صفوف فريق الوحدة السعودي، استعدادا لمشاركته المنافسات المقبلة، بعد أن يتم تسجيله خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ووقع الشربيني (شقيق انس الشربيني المحترف في فريق الاتحاد السعودي) لفريق الوحدة عبر الايميل، في انتظار التحاق اللاعب لمواصلة الإجراءات ومن ثم المشاركة في التدريبات.
وكان الشربيني قد احترف في صفوف فريق الوحدة الإماراتي، قبل أن يعود للعب في كرواتيا.
يذكر أن فريق الوحدة السعودي، سبق وأن أعلن رغبته بضم مهاجم المنتخب والوحدات عبدالله ذيب، إلا أن إجراء رسميا لم يحدث لأسباب عديدة ابرزها دخول أكثر من وكيل اعمال على خط المفاوضات.
ملاسنة بين المدرب والإداري أثناء المباراة
وقعت ملاسنة وتبادل في الشتائم، بين مدرب لفريق محترف ومدير إداري لنفس الفريق، أثناء مباراة الفريق الأخيرة التي جرت ضمن منافسات الأسبوع العاشر من دوري المناصير للمحترفين.
القصة بدأت أثناء المباراة، وتحديدا قبل عشر دقائق تقريبا على نهايتها، عندما تحرك المدرب كي يوجه تعليمات للاعبيه، وفي تلك اللحظة داس بالخطأ على قدم الإداري الذي سارع الى كيل الشتائم، ويتحدث عن قرب رحيل الجهاز الفني، الأمر الذي أثار المدرب الذي راح يدافع عن نفسه، لتشتعل الأمور قبل أن يتم تهدئة الموقف، علما أن كل ما جرى كان ملازما لسير اللقاء، قبل أن ينتهي الموقف حال نهاية اللقاء.
المدرب لم يعجبه تصرف الإداري ليقوم بتقديم شكوى إلى رئيس النادي، فيما اعتبر الإداري انه لم يخطئ.
توصية بعدم ظهور المدربين على الشاشة
علمت الغد أن اجتماعا جرى في مقر اتحاد كرة القدم أمس الأحد، تخلله مناقشة المشكلة التي جرت على شاشة التلفزيون الأردني وعلى الهواء مباشرة، بين المذيع والمدرب ماهر ابو هنطش الذي حل ضيفا على برنامج المجلة الرياضية.
وبحسب المعلومات، فإن الدائرة الفنية، عبرت عن امتعاضها مما جرى على الهواء مباشرة، الأمر الذي دفعها لإبلاغ المدربين بالعمل على تجنب مثل هذه المواقف المحرجة، من خلال عدم الظهور على شاشة التلفزيون.

كواليس النجوم


• فريق التعاون السعودي الذي يحترف في صفوفه اللاعب محمد الباشا، نجح في مفاجأة فريق الأهلي، عندما تغلب عليه أول من أمس بنتيجة 2-1، ضمن منافسات دوري زين السعودي... الدوري شهد أيضا مواصلة فريق الفتح الذي يلعب في صفوفه شادي ابو هشهش لصدارة الدوري بعد فوزه الثمين على فريق الاتحاد بنتيجة 2-1.
• لاعب منتخب السكواش أحمد سراج، خضع لعملية جراحية تكللت بالنجاح، في انتظار عودته للملاعب خلال اسبوعين تقريبا.
• الجهاز الفني لفريق البقعة لكرة القدم، بدأ بمتابعة فريق شعب أب اليمني، استعدادا للقاء الفريقين يوم 27 الحالي، ضمن منافسات كأس الاتحاد العربي... البقعة بدأ برصد المحترفين في صفوف الفريق واللذين يتمتعان بمستوى جيد وفق الرصد الأولي.
• لاعبو كرة الطائرة في الأردن خاصة، ونجوم الرياضة عامة، يودعون اليوم نجم الكرة الطائرة السابق زهير الشطرات الذي انتقل الى رحمة الله تعالى أمس.
• لاعب فريق اليرموك لكرة القدم وليد زياد، قدم اعتذاره لزملائه اللاعبين، عقب تسجيله لهدفين في مرمى فريقه في المباراة التي جمعت اليرموك مع شباب الحسين أول من أمس بالدوري، وانتهت بالتعادل 2-2... لاعبو اليرموك حرصوا على الشد من همة زميلهم.
• مدرب فريق الأمعري الفلسطيني لكرة القدم رائد عساف، يستعد لإنهاء ارتباطه مع فريقه، استعدادا للعودة الى عمان، والجلوس مع إدارة شباب الحسين لتولي مهمة تدريب الفريق خلال مرحلة الإياب من الدوري... شباب الحسين أناط بغانم حمارشة مهمة الإشراف على الفريق بعد خروج المدير الفني السوري عبدالرحمن إدريس، في انتظار وصول عساف الذي تلقى اتصالا من إدارة الشباب.
• المنتخبان الفلسطيني والسوري لكرة القدم، المتواجدان حاليا في عمان، يحظيان بزيارات كثيرة خاصة من قبل نجوم الكرتين الفلسطينية والسورية المحترفون في الأندية المحلية... المنتخبان الشقيقان، يقيمان معسكرا تدريبيا في الأردن، استعدادا للمنافسات المقبلة.
• عدد من نجوم أندية المحترفين، يشاركون في عمليات المفاوضات مع زملاء لهم من أندية اخرى، للتعاقد معهم بين مرحلتي الذهاب والإياب... جلسات اللاعبين الخاصة تتضمن في بعض الأحيان اقتراحات في انتقال لاعب الى ناد آخر، مع ضمان تسهيل مهمة ضمه، وتعهد من قبل النجوم أمام زميلهم بمساعدته على الحصول على عرض مالي جيد في حال وافق على الانتقالات.
• في ظل التصاعد في أداء مهاجم اليرموك محمود زعترة، أشار مصدر إداري في الفريق، إلى أن النادي ربما يعيد النظر في فكرة الاستغناء عنه بين مرحلتي الذهاب والإياب، إلا في حال طلب اللاعب ذلك.
• لاعب في ناد محترف، يواصل “الهرولة” بين ناديه وناد آخر، لتقريب وجهات النظر بشأن انتقاله خلال مرحلة الانتقالات الشتوية... اللاعب يبذل كل ما بوسعه للانتقال، في ظل عدم شعوره بالراحة في ناديه الحالي وفق ما صرح به اللاعب.

 khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نوادر الاردن (عادل)

    الاثنين 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    كل المدربين في العالم يظهرون على الشاشات ولكن وكما اشرت سابفا ان عدم كفائة المقدمين والواسطه التي ادخلتهم هذا المجال مثل مازن العنوان هي السبب بالاضافه الى مدربينا الذين ظنوا انفسهم مدربين,....