"محامون من أجل الإصلاح" يشكل هيئة دفاع عن معتقلي الحراك

تم نشره في الجمعة 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:27 صباحاً

عمان - الغد -  شكل المكتب التنفيذي لتجمع "محامون من أجل الإصلاح" أمس هيئة دفاع عن معتقلي الحراك، ليكون إلى جانب عمله القانوني والقضائي، متابعا كل ما يستجد بخصوص المعتقلين، مؤكدا استعداده لتلقي أي طلب بخصوص المساعدة القانونية أو القضائية.
جاء ذلك في اجتماع طارئ عقده المكتب التنفيذي للتجمع أمس للتباحث حول المستجدات على الساحة، وما نجم عنها من اعتقالات بشكل واسع بسبب الاحتجاج على قرار مجلس الوزراء برفع الدعم عن المشتقات النفطية، وما أسماه "التلكؤ" في تنفيذ المطالب الإصلاحية للشارع الأردني.
وطالب التجمع الأجهزة الرسمية بضبط النفس والحفاظ على المواطنين وضمان حرية التعبير عن الرأي، مهيبا بالمواطنين الحفاظ على سلمية الحراك والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، مشيرا إلى أن الاحتجاجات في المملكة مؤخرا جوبهت بالعنف، وتم اعتقال العشرات من المواطنين المدافعين عن لقمة العيش الذين أقاموا فعاليات سلمية تطالب الحكومة "بالرجوع عن قراراتها الجائرة"، والاستجابة لمطالب الشارع.
وأشار التجمع إلى أنه قرر مخاطبة النائب العام لاتخاذ الإجراءات القانونية التي يمكنّه إياها قانون أصول المحاكمات الجزائية بالتفتيش على المراكز الأمنية وأماكن الاعتقال.

التعليق