جنايات شمال عمان ترفض تكفيل الدحلة والعورتاني

تم نشره في الأربعاء 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 04:09 صباحاً

عمان - رفضت محكمة جنايات شمال عمان أمس، برئاسة القاضي خالد النسور، وعضوية القاضي سفيان عبيدات اخلاء سبيل رجل الأعمال هيثم الدحلة بكفالة للمرة الخامسة، وذلك بناء على طلب محاميه معاذ الزعبي.
ويواجه الدحلة الموقوف في سجن الجويدة منذ 25 أيلول (سبتمبر) الماضي تهمتي: استثمار الوظيفة، والتدخل في استثمارها، المتعلقتين بقضية شركة المجموعة المتحدة القابضة المساهمة العامة، وشرائه شركات تعود ملكيتها إليه من أموال الشركة بقيمة 34 مليون دينار.
كما رفضت المحكمة طلب تكفيل سمير جميل العورتاني، الذي تم توقيفه الاسبوع الماضي في القضية ذاتها، والمقدم من وكيله المحامي فارس عطا الشهوان.
يذكر أن محكمة شمال عمان، بصفتها الاستئنافية، قررت في الخامس من أيلول الماضي فسخ قرار مدعي عام هيئة مكافحة الفساد السابق الذي رأى عدم توقيفه أواخر شهر حزيران (يونيو) الماضي، إلاّ أنّ المحكمة رأت ضرورة توقيفه حيث تم التعميم عليه طيلة المدة السابقة إلى أن ألقي القبض عليه.
وكان النائب العام القاضي الدكتور ثائر العدوان استأنف قرار مدعي عام الهيئة وأحالها إلى محكمة شمال عمان.-(بترا- حازم عكروش)

التعليق