"المعلمين" تحذر من خطورة رفع الأسعار

تم نشره في الأربعاء 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:14 صباحاً

آلاء مظهر

عمان- جدد مجلس نقابة المعلمين رفضه لقرار مجلس الوزراء القاضي بالإبقاء على التوقيت الصيفي، معتبرا أن "تأثيرات القرار السلبية على دوام الطلبة تتفاقم خاصة في فصل الشتاء".
ودعت النقابة الطلبة إلى بدء يومهم الدراسي وفي جميع المراحل بدءا من الساعة التاسعة صباحا بدلاً من الثامنة من يوم الأحد المقبل حال عدم معالجة الحكومة والوزارة لهذه القضية بصورة صحيحة.
وقال المجلس، في بيان له أمس وحصلت "الغد" على نسخة منه، إن "صم الحكومة ووزارة التربية والتعليم لآذانها رغم مناشدات أولياء الأمور والطلبة والهيئات الإدارية والتعليمية في المدارس العامة والخاصة ومطالبات النقابة جعل الأخيرة تضطر إلى اتخاذ إجراءات".
جاء ذلك، خلال جلسة عقدها مجلس النقابة أول من أمس، برئاسة نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة وبحضور أعضاء المجلس.
ولفت المجلس إلى أن الإجازة العرضية والمرضية حق قانوني للمعلمين وغير مشروط، ويجب أن تتم وفق إجراءات قانونية وأسس واضحة بعيدة عن المزاجية.
واعتبر المجلس أن "من حق المعلمين الحصول على إجازاتهم العرضية والتعامل مع ظروفهم الطارئة كباقي موظفي القطاع العام، كما يجب أن تتم باجراءات تحفظ هيبة المعلم".
كما جدد المجلس موقفه الرافض لقرار الحكومة القاضي برفع الأسعار، والذي قال المجلس إنه "سيدمر ما تبقى من بنية اجتماعية واقتصادية في المملكة نظرا لانعكاساته الكارثية على الوطن والشعب".
وحذرت النقابة من المضي قدماً في سياسة رفع الأسعار على حساب "جيب المواطن المثقل أصلا بالأعباء الاقتصادية نظرا للآثار الاجتماعية المدمرة التي سيخلفها القرار".
وطالب المجلس الحكومة بالبحث عن موارد أخرى للاقتصاد الوطني عبر تعزيز انتاجيته واسترداد ما نهب من أموال عامة، وتحصيل الضرائب بصورة تصاعدية على الدخول.
كما طالب المجلس بعقد اجتماع مع وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس خلال الأيام المقبلة لمناقشة هذه القضايا، والخروج بقرارات مناسبة لجميع الأطراف، وفق الناطق الإعلامي للنقابة أيمن العكور.
وقال العكور إلى "الغد" إن "هذه القضايا أساسية لجميع المعلمين، ويجب أن يتم التعامل معها بآلية واضحة ووفق أسس ثابته لا سيما بما يتعلق بالإجازات المرضية والعرضية".

التعليق