نجوم تحت المجهر

بيانكي يعتبر ميسي الأفضل في التاريخ و خوليت معجب بأوزيل

تم نشره في الاثنين 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • نجم ريال مدريد مسعود أوزيل -(رويترز)

مدن - أكد المدرب الأرجنيتني الشهير كارلوس بيانكي اليوم أن مواطنه ليونيل ميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم، وأن دوره مع منتخب بلاده أصبح بارزا وهو ما قلل عليه الانتقادات.وأوضح بيانكي في تصريحات صحفية أول من أمس قائلا “إنه الأفضل في العالم، وبالرغم من عدم فوزه بكأس العالم مع منتخب بلاده، إلا أنه يقدم أداء رائعا، وإذا لم يحرز أهدافا ينتابنا شعور غريب.
وكان ميسي قد ساهم في تصدر منتخب بلاده للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 بعد قيادته لفريقه لتحقيق نتائج إيجابية ليحرز 20 نقطة، يتصدر بها الجدول. وأكد المدرب الأرجنتيني أهمية الاستمتاع بهذا اللاعب “المتفرد” على حد قوله والذي لم ير تاريخ الكرة مثله مجددا.
خوليت: أوزيل لاعب مهاري من الدرجة الأولى
وصف اللاعب الهولندي الدولي السابق رود خوليت نجم المنتخب الهولندي بأنه “مهاري من الدرجة الأولى”.
وقال خوليت لجريدة (بلد أم سونتاج) الألمانية إن “الكرة تطيعه ورأسه مليئة بالأشياء الرائعة”. وأضاف الأسطورة ردا على سؤال اذا ما كانت لديه فرصة لاختيار لاعب ألماني لضمه للطواحين قال “أوزيل، نحن نحتاجه الآن، إنه مهاري ولمسته مثالية بالنسبة لنا”.وتأتي تصريحات خوليت قبل مواجهة هولندا وألمانيا الأسبوع المقبل. وأكمل خوليت “يوجد في الفريقين لاعبون جيدون للغاية، بعضهم رائعون ولكن لا يوجد نجوم خارقون”. وأردف اللاعب السابق “بالنسبة لي النجوم حاليا هم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار”.
يوفنتوس يرغب في التعاقد مع أليكسيس سانشيز
أكدت تقارير صحفية رغبة يوفنتوس الإيطالي بالتعاقد مع التشيلي أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة الإسباني، خاصة مع رغبته بالتعاقد مع مهاجم جديد لمواصلة المنافسة في مختلف البطولات. ولم يقدم سانشيز لاعب أودينيزي السابق حتى الآن الأداء المنتظر خلال الموسم الجاري مع برشلونة، وانخفض معدله التهديفي بدرجة كبيرة، وهو ما قد يدفع النادي الإسباني للاستغناء عنه في الفترة المقبلة، خاصة مع اعتماد تيتو فيلانوفا مدرب البرسا بشكل أكبر على الإسباني ديفيد فيا. وقد يكون رحيل سانشيز في المرحلة المقبلة هو الخيار المتاح أمام إدارة النادي الكتالوني التي تسعى للتعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا مهاجم نادي سانتوس البرازيلي.
وستكون الأشهر المقبلة هي الحاسمة في مصير المهاجم التشيلي مع البرسا الذي انضم إليه الموسم الماضي، خاصة وأن مستوى فيا في ارتفاع مستمر على عكس سانشيز.
بنزيمة يؤكد أن ضم نصري سيضيف الكثير لمنتخب فرنسا
 قال المهاجم كريم بنزيمة أمس الأحد إن ضم سمير نصري صانع لعب مانشستر سيتي سيكون مفيدا لمنتخب فرنسا في المستقبل وانه ينبغي على المدرب ديدييه ديشان الاستعانة بهذا اللاعب.
ولم ينضم نصري (25 عاما) الذي نفذ عقوبة الايقاف ثلاث مباريات بسبب توجيه اساءة لصحفي في بطولة اوروبا 2012 لتشكيلة فرنسا المكونة من 23 لاعبا والتي تستعد لملاقاة ايطاليا وديا يوم الأربعاء المقبل.
وقال ديشان الذي لم يضم اللاعب لتشكيلة الفريق لخوض مباراة أمام اسبانيا في تصفيات كأس العالم 2014 الشهر الماضي إن نصري من اللاعبين المرشحين للانضمام لتشكيلة الفريق في الفترة المقبلة.
وأيد بنزيمة الذي ذكرت تقارير اعلامية وجود خلافات سابقة بينه وبين نصري عودة لاعب مانشستر سيتي الانجليزي قائلا إن منتخب فرنسا يحتاج إلى خبرته. وأضاف لقناة تي.اف1 الفرنسية “يجب أن نتركه بمفرده وأن نمنحه ثقتنا واعتقد انه سيكون مفيدا جدا لفرنسا لأنه لعب على أعلى المستويات.”
وأضاف مهاجم ريال مدريد الذي يغيب عن اللقاء في ايطاليا بسبب الإصابة “خاض (نصري) العديد من المباريات الدولية ولدينا ثقة كبيرة فيه.. هذا هو رأيي وسنرى ماذا سيقرر الجهاز الفني.” وأحرز نصري أربعة أهداف مع فرنسا في 35 مباراة منذ خوضه مباراته الدولية الأولى في 2007.-
ريبيري: بايرن أهم من منتخب فرنسا بالنسبة لي
اعتبر جناح بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم أمس الاحد ان الفريق البافاري أهم بالنسبة اليه من منتخب بلاده فرنسا وذلك قبل المباراة الودية المرتقبة للأخير مع نظيره الايطالي الاربعاء المقبل.
واستدعى مدرب منتخب فرنسا ونجمه السابق ديدييه ديشان ريبيري لخوض المباراة ضد ايطاليا في بارما، حيث ستكون مباراته ال70 مع الديوك.
وقال ريبيري الى محطة “سكاي سبورت” الالمانية “العب مع بايرن منذ ستة اعوام، فأنا سعيد معه لأن الامور هنا تكون ممتعة ودائما جيدة، وهذا أهم بالنسبة لي من المنتخب الوطني”.
ويقدم النجم الفرنسي عروضا رائعة مع فريقه وغالبا ما يكون مصدر التمريرات الحاسمة لتسجيل الاهداف، كما انه يقوم بدوره التهديفي كما حصل عندما سجل الهدف الاول ضد اينتراخت فرانكورت (2-0) امس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني الذي يتصدره بايرن برصيد 30 نقطة من 11 مباراة، بفارق 7 نقاط عن شالكه اقرب منافسيه.
لكن ريبيري ابدى امتعاضه من ضغط المباريات بقوله “خوض مباراة كل ثلاثة ايام ليس سهلا”.
الفوز على فرانكفورت جاء بعد ثلاثة ايام على المباراة الكبيرة التي قدمها بايرن واكتسح فيها ضيفه ليل الفرنسي 6-1 الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في الدور الاول لدوري ابطال اوروبا. وكان القيصر الالماني فرانتس بكنباور وصف ريبيري قبل ايام بأنه “يملك 3 رئات” في اشارة الى ادائه الرائع في الاونة الاخيرة.
وقال بكنباور “لا اعلم كم رئة لديه. بالتأكيد ثلاثة. لم اشاهد اي لاعب مثله”.-(وكالات)

التعليق