ربع نهائي كأس آسيا للشباب بكرة القدم اليوم

منتخب الشباب يواجه أستراليا بحافز بلوغ "مونديال تركيا"

تم نشره في الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبو منتخب الشباب لكرة القدم عازمون على تجاوز المنتخب الاسترالي إلى نهائيات كأس العالم - (تصوير: صلاح أبو وهدان)

نديم الظواهرة

 موفد اتحاد الإعلام الرياضي

الفجيرة - يبحث المنتخب الوطني للشباب بكرة القدم، عند السادسة مساء اليوم الأحد، عن تسجيل حضوره الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة الشباب، عندما يواجه نظيره الأسترالي على ستاد نادي الفجيرة بدولة الإمارات العربية، في دور ربع النهائي لكأس آسيا للشباب بكرة القدم.
المنتخب الذي حل ثانياً في المجموعة الثالثة بتعادله مع كوريا الشمالية وأوزبكستان وفوزه على فيتنام، أنهى أمس تدريباته تحضيرا للمباراة المصيرية التي تفصله عن اللعب في مونديال تركيا 2013، الى جانب بلوغ نصف النهائي للبطولة الآسيوية الحالية، وذلك بوضع الاسلوب التكتيكي الخاص باللقاء، بعد متابعة الجهاز الفني للمنتخب الأسترالي في مبارياته بدوري المجموعات.
وتأهل المنتخب الأسترالي الى ربع النهائي بتصدره المجموعة الرابعة، بعد فوزه على قطر 1-0، وتعادله مع منتخبي سورية والسعودية بذات النتيجة 1-1، لينتقل الى الدور الثاني برصيد خمس نقاط، وهو نفس الرصيد الذي حصده منتخبنا الشاب في مباريات مجموعته.
المدير الفني لمنتخب الشباب جمال أبو عابد، أكد جاهزية المنتخب للمواجهة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق روتانا في رأس الخيمة، وقال: "تتساوى جميع المنتخبات المتأهلة الى ربع النهائي بالحظوظ لبلوغ نصف النهائي، حيث أفرز هذا الدور أقوى المنتخبات المشاركة في النهائيات".
وأضاف أبو عابد: "كسب منتخبنا خبرة كبيرة من خلال احتكاكه بمنتخبات قوية في الدور الأول، والجاهزية في أفضل أحوالها، حيث تخلو قائمة المنتخب من الإصابات، كما وضعنا التكتيك المناسب لمواجهة منتخب مميز بحجم أستراليا".
وتابع: "جهزنا اللاعبين بأفضل الطرق، والمؤشر البياني في تصاعد، وأتمنى أن نكلل مجهوداتنا بالوصول الى كأس العالم ودخول أجواء المنافسات العالمية".
وختم أبو عابد قائلا: "نظام البطولة مرهق للمنتخبات، حيث خوض منافسات الدور الأول مع راحة يوم واحد، ورغم ذلك بدأنا الآن بالتعود على الأجواء هنا، حيث درجات الحرارة والرطوبة عاليتين".   
أوكون: "المنتخب الأردني مميز"
 أكد المدير الفني لمنتخب استراليا بول أوكون، متابعته للقاء الأردن وفيتنام في ختام منافسات دور المجموعات.
وقال: "دونت جميع الملاحظات الخاصة بالمنتخب الأردني الذي يتمتع بقوة هجومية، ولن تكون مواجهة الأردن سهلة، كما أنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين". وواصل: "استعددنا جيداً للمباراة التي تقام بتوقيت جيد مقارنة مع باقي مباريات الدور ربع النهائي، وقد نفقد أبرز لاعبينا المهاجم جاسون جيريا للإصابة، الى جانب غياب لاعب آخر للإيقاف".  
منتخب الشباب بـ"الزي الأبيض"
حددت اللجنة الفنية خلال اجتماعها الذي عقد أمس، وحضره أبو عابد والمدير الإداري ماهر طعمة، والمنسق الاعلامي محمد عمار، الزي "الأبيض" ليرتديه منتخب الشباب في مواجهة أستراليا اليوم.
وناقشت اللجنة تعليمات البطولة التي تنص على اللجوء الى الوقت الإضافي في حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، على أن يتم بعد ذلك كسر التعادل بركلات الترجيح. 
 قويدر.. الأفضل مجددا
اختارت صحيفة الإمارات اليوم، مهاجم منتخب الشباب بلال قويدر ضمن التشكيلة الأبرز للدور الأول في البطولة، والمنتخب الأوزبكي أقوى منتخبات البطولة، ومباراة المنتخب مع أوزبكستان الأجمل.    
التشكيلة المتوقعة
- الأردن: نور الدين بني عطية، عمر خليل، منذر رجا، عامر أبو هضيب، عاضم القضاة، مهند خير الله، رجائي عايد، فادي عوض، خالد العبد، احمد العيساوي، بلال قويدر.
- استراليا: بول ايزو، بيرلينت، تشابمان، كرتس جود، رييس كايرا، جاميرو، انتونيس، تاجارت، راين ويليمز، ترافيس كوبر، جاكسون ايرفاين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نشامى (عبودي-الأردن)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    يا رب كرر الفرح على قلوبنا كما فعل
    المنتخب الأردني للمحترفين بالفوز على
    المنتخب نفسه ، الأردن أولاً
  • »نشامى (عبودي-الأردن)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    يا رب كرر الفرح على قلوبنا كما فعل
    المنتخب الأردني للمحترفين بالفوز على
    المنتخب نفسه ، الأردن أولاً
  • »منتخب الشباب (محمد)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    الله يوفق الهداف بلال قويدر... يارب وكل الشباب
  • »منتخب الفخر النشمي (مشجعة بروح رياضية)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    يا رب الشباب يتأهلو لأنهم بستحقواوالروح القتالية التي يتحدثون عنها لم أشاهدها إلا عند هذا المنتخب الذي نفتخر به وبحماسة شباشه
    أتمنى من شباب ال19 عاما أن يضعوا لاعبين عالميين محترفين قدوة لهم (في التدريبات واللعب )وأن يحافظوا على أخلاقهم التي يتمتعون بها
  • »نشامى و بس (جهاد)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    الله يحيي النشامى الصغار ... الكبار بجهودهم و عطائهم
  • »الاردن اولا (علاء ابو احميد)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    الله يوفق منتخباتنا جميعها