إحالة افتتاح المحال والبقالات في "الزعتري" إلى الجمعيات الخيرية

تم نشره في الجمعة 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً

حسين الزيود

المفرق – تقرر إحالة عملية افتتاح المحال والبقالات في مخيم الزعتري إلى الجمعيات الخيرية في محافظة المفرق بهدف دعم تلك الجمعيات، على أن تكون وفقا للاشتراطات الصحية والقانونية اللازمة حيال ذلك، وفقا للناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين أنمار الحمود.
وأشار الحمود إلى قرار مجلس الوزراء بتعيين اللواء علي سالم جرادات رئيسا للأجهزة التنفيذية واللجان والهيئات الرسمية المعنية بشؤون اللاجئين السوريين في الأردن، بهدف توحيد جهودها وتقديم خدمات مثلى للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية.
ولفت إلى أن معظم لاجئي مخيم الزعتري من فئتي الأطفال والنساء إذ تبلغ نسبتهم 75% من اللاجئين السوريين في الزعتري، متوقعا أن ترتفع نسبة عودة اللاجئين الذين تم تكفيلهم إلى مخيم الزعتري طواعية بسبب ارتفاع سوية الخدمات المقدمة فيه، فضلا عن التطورات المتسارعة التي يشهدها المخيم.
وبين الحمود أن سبب التأخير في وصول الكرفانات التي قدمتها السعودية والبالغة 2500 كرفان كان بسبب وجود متطلبات تم تنفيذها مؤخرا، لافتا إلى أنه سيتم تركيبها في مخيم الزعتري خلال الفترة المقبلة، وأنها تحتاج نحو مليوني دينار لإيصال التيار الكهربائي لها.

hussein.alzuod@alghad.jo

التعليق