اتفاقية لإنشاء سد في وادي الأحمر بالطفيلة

تم نشره في الخميس 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً

إيمان الفارس

عمان- وقعت وزارة المياه والري اتفاقية مع شركة بيبسي الأردن أمس لإنشاء سد في وادي الأحمر التابع لمحافظة الطفيلة بسعة 200 ألف متر مكعب.
وأكد وزير الشؤون البلدية وزير المياه والري ماهر أبو السمن، الذي وقع الاتفاقية مع ممثل الشركة مدير شرق المتوسط وأفريقيا في شركة بيبسيكو مروان استيتية، أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارته لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمعات المحلية وتنميتها. وقال أبو السمن، خلال حفل التوقيع الذي حضره عدد من المسؤولين، إن "تنمية هذه الشراكة تنجح من خلال إقامة مثل هذه المشاريع  التنموية لمواجهة الواقع المائي الصعب الذي تعانيه المملكة".
وأضاف أن وزارة المياه والري تبذل جهودا حثيثة لتطوير الإدارة السليمة والفعالة للمصادر المائية من خلال وضع سياسات وأنظمة جديدة تتعلق بتوفير المياه لجميع القطاعات والعمل على الحد من الهدر.
وأشاد بالتعاون والدعم الذي ستقدمه شركة بيبسي الأردن لإنشاء سد وادي الأحمر في محافظة الطفيلة، موضحا أنه يهدف لإعادة تحقيق التوازن المائي وضبط المخزون الجوفي ضمن خطة التوازن المائي الايجابي وتحسين الواقع البيئي. كما أعرب عن أمله بتوسيع آفاق التعاون بين وزارة المياه والري وبين الشركة.

التعليق