"فورد" تكشف عن الفائزين بمنح المحافظة على البيئة 2012

تم نشره في الخميس 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً

عمان - أعلنت شركة فورد الشرق الأوسط عن أسماء الفائزين التسعة في برنامج "منح المحافظة على البيئة 2012" الذي تبلغ قيمة منحه الإجمالية 100 ألف دولار أميركي؛ ومن بينها مشروع بيئي عراقي للمرّة الأولى.
وفي الأردن، حظيت جمعيتان بيئيتان بالمنح، وهما جمعية حماية الشجرة والمجلس الأردني للأبنية الخضراء، حيث قامت جمعية حماية الشجرة، التي حصلت على منحة مقدارها 10 آلاف دولار، بإطلاق برنامجٍ لإعادة تأهيل غابة بيرين بمشاركة تلاميذ المدارس المحلية، حيث سيقوم أطفال المدارس الذين يعيشون في المناطق المحيطة بالغابة في خطة أعمال إعادة التأهيل والتي تضم زراعة ألف شتلة خلال فصل الشتاء، وصيانة الغابة في فصل الربيع، والري في فصل الصيف، وتنظيف الغابة في فصل الخريف. وسيقوم كل نادي من نوادي الغابة ضمن المدارس المحلية بوضع لوحة خاصة بالغابة لعرض الصور والجداول التي تمثّل التقدّم في المشروع.
وبالاستفادة من التقنيات الحديثة، سيقوم مجلس الأردني للأبنية الخضراء بابتكار أول تطبيق فريد من نوعه للهواتف الذكية والكومبيوترات المحمولة، حيث يهدف لتثقيف المواطنين حول أفضل الممارسات الخضراء. وقد لاحظ المجلس أن معظم المواد المتعلقة بالحفاظ على البيئة تأتي في شكل مطبوعات، لذا وجد أن هناك حاجة ماسة لإيجاد تطبيق يلعب دور بوابة إلكترونية للتثقيف البيئي وتستهدف مالكي البيوت والخبراء في قطاع الإنشاءات، لتعليمهم على كيفية التوفير في المياه والطاقة بواسطة خطوات إرشادية ونصائح قيّمة. ومن المتوقع للتطبيق أن يحقق مستوى غير مسبوق من التوعية البيئية عبر الحلول الصديقة للبيئة التي تخص المنازل والشركات، والتي يوفرها التطبيق.

التعليق