النجوم يؤكدون تطلعاتهم في الوصول إلى كأس العالم لكرة القدم

منتخب الشباب يتدرب بهمة عالية استعدادا للنهائيات الآسيوية

تم نشره في الجمعة 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • عدد من لاعبي منتخب الشباب لكرة القدم ينفذون جملة تكتيكية في تدريب أمس - (تصوير: صلاح أبو وهدان)

نديم الظواهرة موفد اتحاد الاعلام الرياضي

رأس الخيمة - أجمع لاعبو منتخب الشباب لكرة القدم على هدف الوصول إلى كأس العالم، من خلال النهائيات الآسيوية التي تقام في رأس الخيمة الإماراتية من 3-17 الشهر الحالي.
وأكد حارس المنتخب نور الدين بني عطية أن الهدف الاساسي التأهل إلى نهائيات كأس العالم في تركيا 2013، وقال: "نتطلع إلى تحقيق الانجاز ورفع أسم الأردن عاليا، خصوصا وأننا في أعلى درجات الجاهزية بعد فترة اعداد وتحضيرات طويلة من قبل الاجهزة الفنية، ونحن سننافس جميع المنتخبات المشاركة في البطولة بقوة لما نتمتع به من قدرات".
وأضاف: "تضم مجموعتنا منتخبات قوية ولكن الفريق يمر بحالة مميزة والجميع يعمل بروح الفريق الواحد، وكلنا ثقة في أننا قادرون على المضي قدما خصوصا في حال تخطي المباراة الأولى".
بدوره أشار المدافع عامر أبو هضيب إلى جاهزية المنتخب للمنافسة، وقال: "كثفنا التحضيرات حتى وصلنا الى جاهزية كبيرة تؤهلنا الى مواجهة أي منتخب مهما كانت قوته، خصوصا وان الروح المعنوية للاعبين في أعلى درجاتها، ونتمنى ان نخرج بنتيجة مميزة في أول لقاء حتى نواصل بقوة بقية المشوار".
من جانبه قال لاعب المنتخب رجائي عايد: "ندخل البطولة بمعنويات عالية، ويتمثل الهدف الاساسي بالوصول الى نهائيات كأس العالم العام المقبل في تركيا، ومن ثم التطلع الى بلوغ نهائي آسيا والفوز باللقب".
وتابع: "تكمن الصعوبة في اللقاء الافتتاحي والذي يعد نقطة انطلاق، خصوصا مع مواجهة منتخب كبير بحجم كوريا الشمالية حامل اللقب، لكن ثقتنا كبيرة بأنفسنا ونريد تقديم كل ما نملك من أجل تحقيق طموحنا والاهداف التي تعبنا من أجلها".
وأكد مهاجم المنتخب ليث بشتاوي صعوبة المجموعة، وقال: "المجموعة ليست سهلة ولكن باقي المنتخبات تحسب لنا حسابا كبيرا، ومنها نطمح بالتأهل الى الدور ربع النهائي، ونحن في صدارة المجموعة".
واضاف: "لا نخشى منتخبات المجموعة خصوصا اذا كنا في أفضل أحوالنا، لذلك لن نكون نقطة سهلة في البطولة، ونريد تحقيق حلمنا بالوصول الى نهائيات كأس العالم ومن ثم التطلع الى المنافسة على اللقب".  
وصول المنتخبات
وصل أمس منتخبا كوريا الشمالية وفيتنام، ليكتمل عقد منتخبات المجموعة الثالثة بعد وصول المنتخب الأوزبكي أول من أمس.
ويعقد عند التاسعة صباح اليوم الاجتماع الفني لفرق المجموعة الرابعة يعقبه اجتماع فرق المجموعة الثالثة، ويقوم المدير الاداري ماهر طعمة والمنسق الاعلامي الزميل محمد عمار بمناقشة الترتيبات الإدارية والإعلامية للمنتخب، على أن يحضر المدرب العام ماهر أبو هنطش المؤتمر الصحفي الذي يعقب الاجتماع الفني للحديث عن تحضيرات المنتخب وتطلعاته في البطولة.   
تدريبات تكتيكية
واصل المنتخب أمس تدريباته على ملعب نادي الإمارات الذي يحتضن مباريات مباراتي المنتخب الأولى والثانية أمام كوريا الشمالية وأوزبكستان.
وخفض المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد من الحمل التدريبي من خلال الجوانب التكتيكية والتي تركزت على تمركز المدافعين الى جانب بناء الهجمات وتنسيقها بين لاعبي الوسط  والمهاجمين.
واختتم التدريب بتقسيم اللاعبين الى مجموعات ولعب مواجهات مباشرة، اضافة الى خوض مواجهات فردية مباشرة بين اللاعبين.

التعليق