البزور يشتكي الفيصلي ونجوم جدد في المنتخب بغرب آسيا ولاعبو البقعة يبحثون عن تذاكر سفر والعوضات يتمسك بصلاحياته

تم نشره في الجمعة 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً
  • مهاجم المنتخب الوطني السابق محمد الاشهب - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
البزور يشتكي الفيصلي رسميا
تقدم لاعب فريق النادي الفيصلي السابق لكرة القدم، ولاعب فريق شباب الأردن الحالي وسيم البزور أول من أمس، بشكوى رسمية ضد النادي الفيصلي، يطالب فيها بالحصول على مستحقاته من مكافآت الدوري والكأس عن الموسم الكروي الماضي، إضافة الى راتب شهر واحد.
وقام البزور بزيارة مقر اتحاد كرة القدم أول من أمس، حيث دفع 200 دينار رسوم الشكوى، قبل أن يقدم أوراقه التي يستند عليها، والتي من أبرزها إقرار من الفيصلي بحقوق البزور أثناء لعبه للفيصلي الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى فريق شباب الأردن.
أسماء مرشحة للمنتخب بتشكيلته الجديدة بغرب آسيا
علمت “الغد” أن المنتخب الوطني لكرة القدم، سيشارك ببطولة غرب آسيا التي تقام في الكويت الشهر المقبل، بتشكيلة جديدة، مع الاحتفاظ بعناصر رئيسية من المنتخب الوطني المشغول حاليا في تصفيات كأس العالم.
وبحسب المعلومات، فإن المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، بدأ مراقبة عدد من اللاعبين الذين باتوا مرشحين لتمثيل المنتخب ببطولة غرب آسيا، حيث تم حسم أمر ضم عدد من اللاعبين، وما يزال البعض تحت الرقابة.
ومن أبرز الأسماء المرشحة بقوة لتمثيل المنتخب في الكويت، لاعبا فريق الرمثا مصعب اللحام وعلي خويله، ولاعب فريق العربي يوسف الرواشدة، وربما ياسر الرواشدة، ولاعب فريق الوحدات أحمد الياس، إضافة الى العديد من الأسماء التي أثبتت أحقيتها في الانضمام للفريق، إلى جانب عدد من لاعبي المنتخب الحالي الذين سيشكلون العمود الرئيسي لمنتخب غرب آسيا.
ويهدف المنتخب من وراء هذه الخطوة، الى منح عدد من اللاعبين فرصة الاحتكاك الدولي، ليكونوا رديفا للاعبين الحاليين الذين قاربوا على الاعتزال، علما ان المنتخب المشارك ببطولة غرب آسيا، سيكون تجربة اخرى لمشاركة المنتخب ببطولة الدورة العربية الماضية، والذي ضم مجموعة من العناصر الواعدة التي نجحت في أثبات أحقيتها بتمثيل المنتخب.
مبادرة من الزبون تجاه الحارس
قام قائد فريق الحسين إربد لكرة القدم أنس الزبون، بمبادرة لطيفة، تجاه حارس مرمى فريقه الكروي احمد الزغير، لاقت الإشادة والإطراء.
الزبون وقبل إنطلاق مباراة فريقه الأخيرة بدوري الدرجة الاولى أمام فريق شيحان والتي انتهت بفوز الحسين بنتيجة 6-1، قام الزبون بالتوجه الى حارس المرمى الزغير، وقلده شارة القيادة.
وجاءت مبادرة الزبون التي فاجأت زملاءه، لرفع الحالة المعنوية لحارس المرمى الذي حمله الكثيرون مسؤولية هدف التعادل مع فريق الجليل في المباراة قبل الأخيرة، والتي انتهت بالتعادل 1-1، حيث سجل الجليل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بخطأ من الحارس.
الزبون أراد أن يشحذ همة حارس المرمى، وبالتالي قام بمنحه شارة القيادة.
البقعة يبحث عن تذاكر سفر للاعبيه
علمت “الغد” أن نادي البقعة، يبحث عن تذاكر سفر للاعبيه، للمغادرة الى اليمن يوم 24 الحالي، لملاقاة فريق شعب آب يوم 27 من نفس الشهر، في لقاء ذهاب بطولة كأس الاتحاد العربي.
ووفق المعلومات، فإن الضائقة المالية التي يعيشها صندوق النادي، تشكل عائقا في طريق تأمين الحصول على تذاكر سفر للوفد الذي سيمثل الكرة الأردنية لأول مرة في بطولة خارجية.
الشقران يتعافى
تعافى نجم فريق الحسين اربد لكرة القدم وعد الشقران، بعد الوعكة الصحية التي ألمت به عقب مباراة فريقه الأخيرة أمام شيحان، واستدعت دخوله قسم العناية المركزة في المستشفى قبل أن يغادرها في نفس اليوم.
وبالعودة الى التفاصيل، فقد بدت علامات التعب والإرهاق على الشقران بين شوطي المباراة، ولكن اللاعب أكمل المباراة قبل أن يطرد لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليخرج اللاعب من الملعب، وهو يشعر بحالة من الإعياء.
الشقران واصل صموده أمام حالة عدم الاستقرار التي كان يعيشها في تلك اللحظات، ورافق زملاءه بعد المباراة إلى المطعم لتناول وجبة العشاء، وهناك شعر بتعب شديد، ليتم نقله الى المستشفى بسرعة، حيث خضع لفحوصات كشفت عن هبوط شديد في الضغط، ليتم إدخاله الى غرفة العناية المركزة، حيث خضع لبرنامج علاجي مكثف، قبل أن يغادر الغرفة في ساعة متأخرة من الليل.
ويتمتع الشقران حاليا بصحة جيدة بعد أن غادر المستشفى.
نتائج آخر فحص طبي لابو عالية
خضع لاعب فريق اليرموك لكرة القدم قصي ابو عالية يوم أمس، لفحوصات طبية جديدة، لمعالجة الإصابة التي يعاني منها في الوتر.
قصي الذي تنقل بين أكثر من طبيب، توجه صباح أمس الى طبيب آخر وصل للتو من المانيا، حيث خضع لفحوصات طبية مكثفة، كشفت عن معاناته من تبسط في القدم، يساهم في الضغط على الوتر، وبالتالي حدوث الآلام.
وطلب الطبيب من اللاعب إخضاع القدم لعملية “مساج قوي”، ومن ثم علاجات اخرى لمعالجة الالتهاب والاحتقان في منطقة الوتر، على أن يستريح اللاعب لمدة اسبوعين الى ثلاثة اسابيع، تمهيدا للعودة.
الفيصلي ينتظر مدربه الجديد و”كواليس” عن العوضات
يواصل النادي الفيصلي اتصالاته مع عدد من المدربين الاجانب، لاختيار احدهم للاشراف على تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة، خلفا لراتب العوضات الذي اقترب من مغادرة النادي.
وبحسب المعلومات، فإن اتصالات ومفاوضات جادة خاضها الفيصلي مع مدربين اجانب يعرفون الكرة العربية جيدا، حيث قطعت المفاوضات شوطا طويلا مع أحد هؤلاء المدربين في انتظار مواصلة التفاوض حول نقطة الخلاف المتمثلة بالشأن المادي.
وفضل الفيصلي عدم الحديث عن الأسماء المطروحة، لحين الانتهاء من مباراة اليوم امام ذات راس، والتي سيقودها راتب العوضات.
إلى ذلك كشفت مصادر موثوقة قريبة من الفيصلي، أن العوضات تعرض لمؤامرة من البعض داخل الفيصلي، لرفضه الدائم لفكرة أي تدخل إداري في الامور الفنية، الأمر الذي ادخله في مواجهات مع عدد من الأعضاء الذين يسعون للاطاحة بالمدرب.

كواليس النجوم

• حفل العشاء الذي أقامه الجهاز الفني لفريق البقعة للاعبيه، شهد تصفية جميع المشاكل العالقة، حيث سادت الأجواء الودية، قبل أن يتعاهد الجميع على تحقيق نتائج افضل في المرحلة المقبلة... رئيس النادي وخلال حفل العشاء، أعلن عن تخصيص مبلغ 100 دينار لكل لاعب في حال الفوز على فريق العربي اليوم ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
• نجم المنتخب الوطني السابق لكرة القدم محمد الأشهب، انشغل خلال اليومين الماضيين في استقبال المعزين بوفاة والدته التي انتقلت الى رحمة الله تعالى أول من أمس.. الأشهب الذي كان يعتبر أحد ابرز المهاجمين في الأردن، والذي حاز على لقب هداف الدوري أثناء لعبه لفريق سحاب، يحظى بشعبية كبيرة بين الرياضيين.
• طبيب المنتخب الوطني لكرة القدم عصام جسام، حرص على زيارة لاعب المنتخب أنس بني ياسين في المستشفى، بعد العملية التي خضع لها يوم أمس، لمعالجة الكسر في الأنف...جسام اتفق مع اللاعب على متابعته أثناء فترة العلاج... يشار الى أن عملية انس جرت بنجاح، في انتظار العودة قريبا لممارسة التدريبات، ومن ثم الالتحاق بفريقه الظفرة الإماراتي... يشار الى أن الصحف الإماراتية، اشارت الى إصابة أنس بكسر في الانف، وأكدت تغيبه عن مباراة فريقه المقبلة أمام الشباب بالدوري الإماراتي.
• لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم، ينتظرن افراج اتحاد كرة القدم عن رواتبهن عن الاشهر الثلاثة الماضية، والتي لم يتسلمها المنتخب النسوي، على أمل الإسراع في صرفها.... اللاعبات عدن مؤخرا الى أنديتهن، استعدادا للمنافسات المحلية المقبلة.
• مهاجم فريق اليرموك لكرة القدم محمود زعترة، مرشح للاحتجاب عن مباراة الفريق المقبلة أمام الجزيرة، بسبب الإصابة التي يعاني منها... اليرموك ايضا يفتقد مدافعه زيد جابر الغائب منذ فترة للإصابة.

 khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وا اسفاه (لشريف الاردني)

    السبت 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    لقد خجلت من الاداء الذي قدمه الفيصلي امام ذات راس ... انه شيء مخزي للغاية تسعون دقيقه ولا فرصه حتى الهدف جاء من قذيفة بعيده للاعب وضعه العوضات على دكة البدلاء ولولا الظروف لما شارك ابدا ... عناد العوضات جعل عامر وريكات ومحمد العتيبي وعلاء مطالقه يهربون من الفيصلي وكم لاحظت حاجة الفيصلي الى هؤلاء ... عناد العوضات جعله لا يفكر ابدا في التعاقد مع صانع العاب بل انه بحث عن ظهير ايسر مع توفر اربعة لاعبين يلعبون في هذا المركز ... مع ان مركز الظهير الايمن لا يوجد به سوى لاعب واحد ... حتى انه لم يحاول ضم لاعبين من الفئات العمرية الى الفريق الاول .. انا كنت من المؤيدين لبقاء العوضات ولكن وعندما وصلت الى هذا الحد يجب اقالته فورا لانه كما يبدو اصيب بجنون العظمه ولم يعد يرى احدا سوى نفسه
    وليحفظ الله الفيصلي
  • »السبب المدرب وعناده (أبو سيفين)

    السبت 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    كان الفيصلي اذا تعادل في مباره يقيلو المدرب فأذا براتب يخسر مباره كأس أسيا بفلت خبرته وتمسكه برأيه وعناده ويبقي أفضل الاعيبه على ألاحتياط وبقولو انه جاب الدوري و الكأس العام الماضي علما أنه درب أخر مبارتين أو ثلاث واستلم الفريق جاهز وبعتقادي الأنجاز لا يحسب له وضيع وهرب أفضل اللاعبين هذا الموسم بعناده وقلة خبرته وهاهو هذا الموسم في الذهاب يخسر أربع مباريات والتي لم يكن الفيصلي يخسرها في أربع مواسم0 ربما قد أكون قاسيا بعض الشئ على الكبتن ولكن هذه هي الحقيقه ولحبي الشديد للفيصلي الزعيم هذا غير مقبول اطلاقا وعلى الأداره متمثلا ب الشيخ العدوان ايجاد حل سريع لهذه المشكله التي تسمى تجديد الثقه بالمدرب وايجاد مدرب يليق بسمعه الفيصلي وأنجازاته قبل فوات الأوان
  • »الاردن (صالح الزعيم)

    الجمعة 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    اذا تم ضم مصعب اللحام واحمدالياس ويوسف الرواشده الى المنتخب فانه نتيجة الضغط على عدنان حمدوليس لقناعة حمد بذلك يعني الاسماء تفرض على المدرب وضم الحناحنه للمنتخب جاء بنفس الطريقه
  • »مؤامرة وكواليس (علي السلاق)

    الجمعة 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2012.
    هل يعقل ذلك، فهل المدير الفني الأجنبي سيقبل تدخل الإدارة في الأمور الفنية للفيصلي.
    السبب في تدني النتائج ليس الكابتن راتب الذي حقق نتائج ملفته للفيصلي وليست الإدارة التي وفرت كل شيء للاعبين. بل أن السبب الرئيسي هو اللاعبين أنفسهم الذين باتوا لا ينتمون إلى الفانيلة الزرقاء إلى الزعيم بل ينتمون إلى أشياء أخرى ... الجميع يعرفها.
    ليس المقصود جميع اللاعبين فهنالك لاعبين مثل: خليل بني عطية والحموي وأشرف نعمان وحسونة ... ينتمون للفريق
    ما أريد الحديث عنه هو أن نفكر بأن الفيصلي نادي كبير ولا بد من الجميع الوقوف معه وعلى اللاعبين أ يكونوا على قدر المسؤولية في ذلك الجانب.
    آه .. آه على الزمن الجميل .. زمن ابوعابد والعوضات ومحادين وجريس واللاعبين القدامى من آل عوض وانتائهم الحقيقي للزعيم.