لا اعتراضات على جداول الناخبين في يوم الاعتراض الأول

تم نشره في الخميس 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 03:00 صباحاً

زايد الدخيل

عمان - قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني إن "اليوم الأول للاعتراض على جداول الناخبين الأولية للانتخابات النيابية المقبلة الذي بدأ أمس، لم يسجل تقديم أي اعتراض على الجداول في مقار لجان الانتخاب المنتشرة في مناطق المملكة وعددها 192 مركزا".
وأشار بني هاني الى أن هذا الأمر يعد طبيعا، بخاصة وأن اليوم الأول يكون مخصصا من قبل المرشحين والمواطنين، للاطلاع على الجداول والحصول على معلومات عن الأسماء الموجودة في الجداول.
وأوضح أنه سيبت بشكل يومي في طلبات الاعتراض، لافتا الى أنه على كل معترض أن يلحق طلب الاعتراض ببيانات ووثائق لسبب الاعتراض.
وأشار الى أنه تم تشكيل لجنة في الهيئة، خاصة بالنظر في طلبات الاعتراض، كما سيوعز إلى اللجان الانتخابية بتزويد الهيئة بطلبات الاعتراض يوميا، لتدقيقها ولأخذ القرار المناسب بشأنها.
وكانت الهيئة وزعت كافة الجداول الانتخابية بنسختيها الإلكترونية والورقية على اللجان الانتخابية وعددها 45 لجنة في المحافظات، تمهيداً لعرضها وتمكين المواطنين من الاعتراض عليها.
وتستمر مرحلة الاعتراض على جداول الناخبين الأولية التي بدأت أمس سبعة أيام، ليصار إلى الاعتراض عليها، وتصويب أي أخطاء وردت فيها، بناء على تلك الاعتراضات.

التعليق