NBA

ليكرز يستهل مشواره بالخسارة وحامل اللقب ميامي يفوز

تم نشره في الخميس 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2012. 02:00 صباحاً
  • نجم ميامي ليبرون جايمس (6) يرتقي نحو سلة بوسطن للتسجيل فيها -(ا ف ب)

واشنطن- استهل لوس انجليس وخماسيه الرهيب موسم 2012-2013 من الدوري الأميركي لكرة السلة بالخسارة على أرضه أمام دالاس مافريكس 91-99، في حين حقق ميامي هيت الفوز على غريمه بوسطن سلتيكس 120-107.
وكان ليكرز تعاقد مع الثنائي دوايت هاورد وستيف ناش مقابل صفقتين ضخمتين لكي يؤلفا مع كوبي براينت والإسباني بو غاسول فريقا لا يقهر، لكن الفريق سقط في أول امتحان له ولم يتألق الثنائي الجديد ليتعرض ليكرز لخسارته الحادية عشرة على التوالي إذا أخذنا في عين الاعتبار نتائجه في البلاي اوف الموسم الماضي ومبارياته التجريبية الثماني.
وكان هاورد تحديدا الذي أنهى المباراة مسجلا 19 نقطة و10 متابعات سيئا للغاية خصوصا في المريات الحرة (نجح في 3 من أصل 14 احتسبت له أي بنسبة 19 في المائة فقط من النجاح). أما ناش الذي توج أفضل ممرر في خمسة مواسم، فلم يقم الا بأربع تمريرات حاسمة أي أقل بتمريرتين من الاحتياطي ستيف بلايك. ولم يسجل ناش سوى 7 نقاط أيضا.
وبدا واضحا بان التفاهم ليس كبيرا أقله حتى الآن بالنسبة الى الفريق الذي يشرف على تدريب مايك براون.
أما كوبي برانيت فسجل 22 نقطة وأضاف غاسول 23 نقطة ونجح في 13 متابعة.
وما يزيد من أهمية فوز دالاس بانه خاض المباراة من دون أفضل لاعب في صفوفه عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سبق اختياره ضمن فريق كل النجوم 11 مرة حيث ما يزال يتعافى من جراحة في الركبة إضافة الى زميله كريس كامان المصاب أيضا لكن في غيابهما سجل ستة من لاعبي دالاس عشر نقاط على الأقل لكل منهم وقاد اللاعب دارين كوليسون قائمة المسجلين في فريقه برصيد 17 نقطة.
وساهم الاحتياطيون كثيرا في فوز دالاس بتسجيله 37 نقطة وتألق منهم الفرنسي رودريغ بوبوا الذي سجل 11 نقطة ونجح في 5 تمريرات حاسمة في 17 دقيقة خاضها.
وساهم براندان رايت في الفوز بتسجيل وأضاف زميله شون ماريون 11 نقطة حيث صعق مافريكس غريمه ليكرز الفائز باللقب 16 مرة.
وقال مايك براون مدرب ليكرز للصحفيين عقب المباراة "من الناحية الدفاعية لم نقدم المجهود اللازم للفوز. يتعين علينا الدفاع بشكل أكبر. بالنسبة للرميات الحرة يتعين علينا التركيز عليها لان تسجيل نسبة 38 في المائة فقط منها أمر مخيب".
في المقابل، استهل ميامي هيت بقيادة نجمه لوبرون جيمس مشوار الدفاع عن اللقب الذي توج به على حساب اوكلاهوما سيتي في حزيران(يونيو) الماضي بالفوز على بوسطن سلتيكس.
وسجل جيمس 26 نقطة ونجح في 10 متابعات لكنه عانى من تقلص في عضلات الساق ولم يشارك في الربع الأخير إلا لوقت قليل حيث استغل الفريق المنافس غيابه مقلصا الفارق قبل ان يستيقظ ميامي في الدقائق الأخيرة ويحسم النتيجة في مصلحته.
وأضاف دواين وايد 29 نقطة ونجح في 19 متابعة.
وكانت المواجهة ثأرية بين الفريقين اللذين التقيا في نهائي المجموعة الشرقية واحتاج ميامي الى سبع مباريات ليحسم النتيجة في مصلحته.
وفي صفوف بوسطن سجل بول بيرس 23 نقطة، وأضاف راجون روندو 20 نقطة ونجح في 13 تمريرة حاسمة.
وفي المباراة الثالثة، حقق كليفلاند كافالييرز فوزا سهلا على واشنطن ويزاردز 94-84 بفضل 29 نقطة لكيري ايرفينغ أفضل "مبتدئ روكي" في الدوري الأميركي للمحترفين الموسم الماضي، بالإضافة الى 23 متابعة للبرازيلي اندرسون فاريجاو.
وخاض واشنطن المباراة في غياب صانع ألعابه جون وول ولاعبي ارتكازه البرازيلي نيني لإصابة في ساقه والفرنسي كيفن سيرافين لإصابة في ربلة الساق.
ناغتس يمدد التعاقد مع اللاعب تاي لوسون
مدد دنفر ناغتس المنتمي لدوري السلة الأميركي للمحترفين تعاقده مع اللاعب تاي لوسون لأربع سنوات مقبلة.
وقالت وسائل إعلام محلية إن قيمة التعاقد الجديد تبلغ 48 مليون دولار.
ونقل موقع ناغتس على الإنترنت عن جوش كرونكي رئيس النادي قوله "نحن سعداء بالتوصل الى اتفاق لتمديد التعاقد مع تاي".
وأضاف "التعاقد الجديد يعكس الالتزام والجهد الكبير الذي بذله مع الفريق على مدار المواسم الثلاثة الماضية".
وتابع "تاي لاعب محوري ويتمتع بشخصية رائعة ورجل يمكننا الاعتماد عليه في قيادة الفريق في المستقبل".
وحقق لوسون أفضل سجل خلال مسيرته العام الماضي حيث بلغ متوسط النقاط التي أحرزها 16.4 نقطة إضافة الى تقديم 6.6 تمريرة حاسمة لزملائه في المباراة الواحدة.
وبفضله تفوق ناغتس على الفرق الأخرى في دوري السلة الأميركي في معدل التسجيل خلال الدور التمهيدي للموسم الماضي ليصعد الى الأدوار الإقصائية ويخسر بصعوبة في سلسلة من سبع مباريات أمام لوس انجليس ليكرز في الدور الأول.
ورفع لوسون مستواه في الأدوار الإقصائية وبلغ متوسط نقاطه 19 نقطة وتقديم ست تمريرات حاسمة لزملائه. - (وكالات)

التعليق