مصدر: 65 موقعا إلكترونيا تسجل لدى "المطبوعات والنشر"

تم نشره في الأربعاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الأربعاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 09:13 صباحاً

غادة الشيخ

عمّان- أبلغ مصدر مطلع في دائرة المطبوعات والنشر أن عدد المواقع الإلكترونية المسجلة في دائرة المطبوعات والنشر بلغ نحو 65 موقعا، و4 أخرى أنهت إجراءات الترخيص.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ"الغد" إن المهلة التي منحتها دائرة المطبوعات للمواقع الإلكترونية في التسجيل والترخيص تنتهي بعد نحو شهرين.
وفي الوقت الذي تبادر فيه مواقع إلكترونية الى التسجيل والترخيص يصر عدد من ناشري المواقع على "العصيان" الإلكتروني الذي أعلن عنه منذ بدء إقرار قانون المطبوعات والنشر المعدل.
وأشاروا الى انهم لن يتقيدوا بتلك التعديلات المتعلقة بالتسجيل والترخيص، مؤكدين رفضهم لهذه التعديلات التي طالت القانون ووصفوها بـ"العرفية".
وكانت تعديلات القانون جوبهت باستنكار واسع من قبل المواقع الإلكترونية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني شمل تنفيذ العديد من الاعتصامات الاحتجاجية، إضافة إلى إعلان عن اعتصام مفتوح في خيمة استمرت لنحو شهر قبل أن يزيلوها عند زيارة رئيس الوزراء قبل نحو أسبوعين.
وأكد رئيس الوزراء عبدالله النسور خلال تلك الزيارة الى ان الحكومة ستتعامل مع تعديلات قانون المطبوعات والنشر بأعلى درجات "حسن النية" مع الحفاظ على حرية الإعلام.

التعليق