تنس

ديوكوفيتش يتصدر تصنيف المحترفين للعام الثاني

تم نشره في الأربعاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

مدن - يتسلم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في العاصمة البريطانية لندن كأس صدارة التصنيف للعام الثاني على التوالي في إطار منافسات البطولة الختامية لموسم الرجال، وذلك بعد أن أعلن السويسري روجيه فيدرر عدم المشاركة في باريس بيرسي وهزيمته في نهائي بال.
ويختتم السويسري، الذي أنهى أربعة مواسم متتالية أولا على العالم، هذا العام وصيفا، بعد أن أعلن الأحد غيابه عن بطولة باريس بيرسي التي يحمل لقبها، الا أنه ما يزال في الصدارة حتى الآن للأسبوع 302.
وبهذا يعود ديوكوفيتش إلى صدارة التصنيف، المرتبة التي اعتلاها 53 أسبوعا اعتبارا من الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ووصل ديوكوفيتش إلى صدارة التصنيف للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية العام الماضي، وتحديدا بعد الفوز ببطولة ويمبلدون، على حساب الاسباني رفاييل نادال، الذي عاد إلى مركز الوصافة ذلك الحين، قبل أن يتراجع حاليا إلى التصنيف الرابع بسبب غيابه عن الملاعب على خلفية الإصابة التي تعرض لها في الركبة اليسرى.
لكن الصربي خسر صدارة التصنيف بعد بطولة ويمبلدون هذا الموسم، والتي فاز بها فيدرر، ليحتل الأخير الصدارة منذ ذلك الحين.
كلايسترز يخوض مباراة ختامية أمام فينوس
تودع البلجيكية كيم كلايسترز عالم التنس نهائيا بمباراة استعراضية في 12 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في قصر الرياضة في أنتويرب، أمام الأميركية فينوس ويليامز.
وأعلنت الوكالة المنظمة للحدث أول من أمس الاثنين أن المباراة الوداعية ستقام في حدث يشهد تكريم المصنفة الأولى سابقا بين لاعبات التنس المحترفات، بمناسبة اعتزالها.
وأشارت فينوس، التي سبقت لها المشاركة أربع مرات في بطولة أنتويرب، إلى أن اللقاء سيمثل لها أيضا "لحظة خاصة جدا"، بالنظر إلى أنها تكن محبة كبيرة لقصر الرياضة في المدينة، وأضافت "شرف لي أن أتمكن من اللعب أمام كيم في مباراتها الأخيرة. لا أطيق صبرا على خوض المباراة، وأنا سعيدة بالدعوة".
وأشارت الوكالة المنظمة للقاء إن هناك ثلاثة آلاف تذكرة ما تزال مطروحة لحضور المباراة.
وأحرزت كلايسترز (29 عاما) أربعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، وسبق لها أن اعتزلت من قبل العام 2007 للزواج والإنجاب.
توميتش بحاجة للراحة
طالب روجر رشيد كابتن استراليا في كأس ديفيز للتنس سابقا أمس الثلاثاء بحصول برنارد توميتش على فترة طويلة من الراحة بعدما ذكرت تقارير اعلامية ان اللاعب البالغ من العمر 20 عاما تورط في مشاجرة.
وذكرت صحيفة "غولد كوست بوليتن" انه تم استدعاء الشرطة لفض مشاجرة بين توميتش وأحد أصدقائه في الساعات الأولى من صباح أول من أمس الاثنين بعد ما يزيد على اسبوع واحد فقط من احتفال اللاعب الاسترالي بعيد ميلاده.
وكان توميتش وجه اتهامات للشرطة المحلية العام الماضي وسيمثل الأسبوع المقبل أمام محكمة في جلسة استماع تتعلق بهذه المزاعم.
وقال رشيد لمحطة "سكاي سبورتس" الاذاعية "اذا كنت برنارد توميتش فلن أسدد أي ضربة. سأرتب كل الأمور فقط وأرى أين اقف حتى إذا تطلب الأمر  مني ثلاثة أو ستة أشهر أو أي وقت، يحتاج المرء لترتيب الاوضاع او ستطل برأسها القبيح مرة أخرى. هذا سوء حظ".
وقدم توميتش موسما جيدا في 2011 ووصل إلى دور الثمانية في ويمبلدون ثم وصل إلى المركز 27 في التصنيف العالمي خلال حزيران (يونيو) الماضي، لكنه تراجع الى المركز 49 بعد سلسلة نتائج ضعيفة منذ بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام. - (وكالات)

التعليق