أنس يعود لمعالجة كسر الأنف ووصول "الحاجين" حمد وعبدالقادر ومؤيد يخاطب "فيفا" مجددا وهايل يصنع 4 أهداف وحسونة ومؤنس إلى الإمارات

تم نشره في الأربعاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً
  • الحاجان عدنان حمد (يسار) واحمد عبدالقادر -(من المصدر)
  • المحاضر الآسيوي في قطر نهاد صوقار -(الغد)
  • لاعب المنتخب الوطني المحترف في الظفرة الإماراتي أنس بني ياسين -(الغد)
  • لاعب المنتخب المحترف في العربي الكويتي أحمد هايل -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
"الحاجان" عدنان حمد وعبدالقادر يعودان إلى عمان
عاد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد الى عمان أول من أمس، قادما من المملكة العربية السعودية، بعد أداء فريضة الحج.
واستثمر حمد غياب فعاليات المنتخب الوطني، لأداء مناسك الحج، في انتظار العودة مجددا لاستئناف التدريبات يوم 5 الشهر المقبل، استعدادا لمباراة المنتخب المهمة أمام العراق يوم 14 من نفس الشهر.
كما عاد الى عمان أيضا المدرب في الجهاز الفني للمنتخب أحمد عبدالقادر، بعد أداء فريضة الحج، علما أن رحلة كل من المدربين الى الديار المقدسة كانت بشكل منفرد.
أنس يعود الى عمان بعد كسر في الأنف ويستعد لعملية
عاد نجم المنتخب الوطني لكرة القدم أنس بني ياسين المحترف في صفوف فريق الظفرة الإماراتي الى عمان أول من أمس، قادما من الإمارات، وذلك بعد تعرضه لكسر في الأنف أثناء تدريب فريقه الذي جرى أول أيام عيد الاضحى المبارك، والذي سبق المباراة أمام الوصل بالدوري الإماراتي لكرة القدم.
ويبحث بني ياسين بمساعدة المنتخب الوطني، عن طبيب مختص، لإجراء عملية في الأنف، ربما تجرى يوم غد الخميس في حال سارت الامور كما هو مخطط لها.
وسيخضع اللاعب للراحة في الأردن، قبل تحديد موعد العودة الى الامارات للالتحاق بتدريبات فريق الظفرة، حيث يأمل نجم المنتخب بأن يكون التحاقه بفريقه الإماراتي سريعا، للمشاركة في مبارياته المقبلة، لا سيما وأن الظفرة بدأ يحقق نتائج جيدة في الفترة الأخيرة.
يشار الى أن بني ياسين، سيغيب عن المنتخب الوطني في مباراته المقبلة أمام العراق، وذلك بسبب الإنذار الثاني الذي حصل عليه خلال مباراة المنتخب الاخيرة امام منتخب سلطنة عمان.
خطاب جديد من ابو كشك لـ"فيفا"
أرسل اللاعب مؤيد ابو كشك يوم أمس الثلاثاء عبر محاميه، خطابا جديدا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يطالب فيه بالحصول على 40 ألف دولار من النصر الكويتي، وهي قيمة عقد وبعض التعويضات الناتجة عن الضرر الذي لحق باللاعب بعد فشل انتقاله للفريق الكويتي.
وكان الاتحاد الدولي، اعتبر أن مطالبة ابو كشك سابقه لأوانها عندما تقدم اللاعب بشكوى في وقت سابق، وتم فيها الحكم له بمبلغ 15 ألف دولار، وهي (بدل ضرر).
يشار الى أن ابو كشك الذي انتقل حاليا الى فريق جبل المكبر الفلسطيني بعد فسخ عقده من قبل النادي الفيصلي، سبق وأن فشل في الاحتراف في النصر الكويتي لأسباب إدارية، ساهمت في تأخير تسجيله في النصر، الأمر الذي أفسد الصفقة.
نجم كروي يطلب التبديل لإشراكه في غير مركزه
اضطر نجم كروي في ناد محترف، لطلب استبداله خلال مباراة فريقه بدوري المناصير للمحترفين، لقيام المدرب بإشراكه في تلك المباراة في غير مركزه الأصلي.
وبحسب التفاصيل، فإن اللاعب المح للمدرب الى انه لا يرغب في اللعب في المركز الجديد في تلك المباراة، الا أن المدير الفني أصر على النجم الكروي الذي شارك في اللقاء في مركز جديد على مضض، قبل أن يطلب استبداله.
رفض اللاعب المشاركة في غير مركزه الأصلي، جاء لاعتقاده بأن هذه الخطوة قد تقضي على ما تبقى له من آمال باللعب في صفوف المنتخب في المباراة المقبلة أمام العراق.
الوحدة السعودي يرغب بدفع قيمة انتقال ذيب على دفعتين
أبدى نادي الوحدة السعودي، رغبته بدفع حصة نادي الوحدات من انتقال لاعبه عبدالله ذيب الى الفريق على دفعتين، فيما طلب الوحدات إرسال حصة النادي كاملة وبدفعة واحدة.
وبحسب التفاصيل، فإن فريق الوحدة الذي أبدى رغبته بضم عبدالله ذيب مقابل 300 ألف دولار ( 150 ألفا للاعب و150 ألفا للنادي)، أشار الى انه يرغب بدفع حصة الوحدات على دفعتين، بحيث يتسلم الوحدات الدفعة الأولى عند التوقيع، فيما يتم تأخير الدفعة الثانية بعد شهر من انضمام اللاعب، فيما طلب الوحدات إرسال المبلغ كاملا عند التوقيع في حال تمت الصفقة.
وكان رئيس نادي الوحدة السعودي، قد بحث خلال اليومين الماضيين عن رقم هاتف رئيس نادي الوحدات الدكتور فهد البياري، لوضعه في صورة كيفية تقسيم المبلغ، ومحاولة اقناعه بذلك أملا في اتمام الصفقة.
أربيل يدعو حمد والحوراني لنهائي الكأس الآسيوية
علمت "الغد" أن نادي اربيل العراقي، وجه الدعوة للمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، ووكيل اعمال اللاعبين سامر الحوراني لحضور نهائي كأس الاتحاد الآسيوي الذي سيقام في مدينة اربيل يوم السبت المقبل، ويجمع فريق اربيل مع الكويت الكويتي.
ولم يتم التأكد فيما اذا كان حمد سيقوم بتلبية الدعوة ام لا، في ظل استعداده للتحضير لتجميع المنتخب، فيما تأكد تلبية الحوراني للدعوة، حيث سيغادر وكيل اعمال اللاعبين يوم الجمعة المقبل الى اربيل.
يشار الى ان دعوة اربيل للحوراني، جاءت عرفانا من النادي للحوراني الذي كان وراء صفقة التعاقد مع المدير الفني نزار محروس، والمحترفين الثلاثة، الأمر الذي اوصل اربيل للفوز ببطولة الدوري العراقي، والصعود لنهائي الكأس الآسيوية.
مدرب منتخب 22 يتنقل لمتابعة المباريات والتدريبات
يبذل المدير الفني لمنتخب تحت سن 22 لكرة القدم إسلام ذيابات، جهدا كبيرا، من خلال تنقله بين مباريات دوري المناصير للمحترفين، ومباريات دوري الدرجة الأولى، لمتابعة لاعبيه في المنتخب، ومراقبة أي لاعب قد يتم ضمه لاحقا لصفوف المنتخب الذي حقق نتائج مميزة مؤخرا.
كما يتابع ذيابات ورفاقه في الجهاز الفني جانبا من تدريبات الأندية، للوقوف على مستوى اللاعبين، تمهيدا للمباشرة بخطة إعداد الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ويسعى ذيابات لإختيار اللاعب الأكثر جاهزية، إستعدادا للمشاركة المقبلة، والتي تتطلب جهدا مضاعفا لمواصلة تحقيق النتائج المميزة.
مكافآت وحفل عشاء منتظر للاعبي المنشية
تسلم لاعبو فريق منشية بني حسن، مكافآت الفوز على فريق الرمثا، وذلك قبل انطلاق مباراة الفريق الأخيرة أول من أمس أمام فريق اليرموك التي انتهت بفوز المنشية بنتيجة 2-0، والتي تستعد الإدارة لصرف مكافآتها لاحقا.
كما وعد المدير الفني للفريق فارس شديفات لاعبيه، بحفل عشاء، ربما يقام يوم غد الخميس، وذلك تقديرا لجهودهم خلال المباريات الأخيرة، وتحفيزا لهم قبل مباراة الفريق المقبلة امام الوحدات.
حكم كرة يد يستثمر في ملعب كرة قدم
قام حكم كرة اليد القاري سليم العياصرة، بالاستثمار في كرة القدم، عندما انتهى من إنشاء ملعب خماسي بكرة القدم في مدينة جرش، لتأجيره للراغبين باستخدامه على مدار العام.
واشار العياصرة في تصريح لـ"الغد"، إلى أن الملعب مزروع بالعشب الصناعي من الجيل الرابع، وهو يتمتع بمواصفات جيدة، مشيرا الى ان توجهه للاستثمار في كرة القدم، جاء في ظل تواجد عدد كبير من الشباب في مدينة جرش الذين لا يجدون ملاعب كافيه لممارسة هواياتهم، الامر الذي دفعه لهذه الخطوة.
هايل يصنع 4 اهداف للعربي
نجح مهاجم المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، في قيادة فريقه العربي الكويتي لتحقيق الفوز على فريق كاظمة بنتيجة 4-3 في المباراة التي جرت ثاني أيام العيد، ضمن منافسات الدوري الكويتي لكرة القدم.
وشهدت المباراة تألقا واضحا لهايل الذي نجح في صناعة جميع الاهداف، الأمر الذي اسعد الجهاز الفني بقيادة البرتغالي خوسيه روماو.
وقالت صحيفة "الوطن" الكويتية عن تلك المباراة : "مباراة العربي وكاظمة شهدت تألق الأردني الدولي احمد الهايل الذي شارك في صنع جميع الاهداف، على الرغم من انه لم يسجل إلا أن بصماته كانت حاضرة في تلك المباراة ورد على منتقديه بالملعب، وأثبت أن لديه الكثير مع العربي، خاصة وأنه دخل في تفاهم واضح مع الدولي فهد الرشيدي كثنائي خطير في خط الهجوم" وفي تصريح له قال هايل، بأنه لن يلتفت الى أي نقد، وانه أمام مهمة مع العربي ويأمل في المساهمة معه بتحقيق البطولة هذا الموسم، معربا عن سعادته بالفوز الكبير على كاظمة كفريق عريق له اسمه".
حسونة ومؤنس الى الإمارات اليوم
يغادر نائب رئيس دائرة الحكام في اتحاد الكرة عوني حسونة، والحكم المساعد أحمد مؤنس الى الإمارات العربية المتحدة اليوم الاربعاء، وذلك للمشاركة في الإشراف والإدارة ببطولة نهائيات آسيا للشباب التي تقام في الإمارات.
وسيتولى حسونة مهمة مراقب حكام، فيما يشارك مؤنس في إدارة عدد من المباريات.
مدرب شباب الأردن يعلل أسباب التعادل أمام الجزيرة
علل المدير الفني الروماني لفريق شباب الأردن لكرة القدم موتروك، تراخي لاعبيه في المباراة الأخيرة أمام الجزيرة، بسبب عطلة اليومين التي منحت لنجوم الفريق قبل المباراة.
وفي غمار حديث المدرب للاعبيه عن أسباب التعثر بالتعادل، أشار موتروك الى ان العطلة التي منحت للاعبين يوم وقفة عرفة، وأول أيام عيد الأضحى، تسببت في تراخي اللاعبين.
عبدالمنعم يتجه لفتح أكاديمية واعدين
يتجه المدرب الوطني هشام عبدالمنعم، لفتح أكاديمية للاعبين الواعدين، وذلك لاستقطاب النجوم الصغار الذين تتراوح اعمارهم بين 8-16 سنة، ومن ثم صقل موهبتهم، لرفد الأندية بهم.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم محمد عمر، أبلغ اللاعبين عقب نهاية مباراة الفيصلي مباشرة، بأن اللاعبين سيحصلون على مكافأة مالية بمناسبة الفوز.   
• رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، قرر صرف مبلغ 100 دينار لكل لاعب من لاعبي فريقه الكروي، مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على شباب الحسين بدوري المناصير للمحترفين.
• المدير الفني لفريق اربيل العراقي نزار محروس، استثمر إجازة العيد، لقضاء العطلة في عمان، وسط الأهل والأصدقاء.. محروس غادر عمان خلال أيام العيد متوجها الى أربيل، للتحضير للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي ستجمع اربيل والكويت الكويتي.
• نادي ذات راس، نظم يوم أمس الثلاثاء رحلة ترفيهية للاعبي فريقه الكروي الى المياه الساخنة للاستجمام، إضافة الى دعوة على العشاء، تقديرا لجهودهم في المباريات الماضية، وتحفيزا لهم للمباراة المقبلة أمام الفيصلي.
• اختتم في قطر الجزء الأول من دورة المدربين للمستوى الآسيوي الأول A في العاصمة القطرية، التي عقدت خلال الفترة من 7 إلى 21 الشهر الحالي.
وأشرف على الدورة أحمد عمر من قطر، وساعده نهاد صوقار والكويتي يوسف أحمد بكر، وبمشاركة 26 مدرباً، حيث كان مستوى أداء المدربين جيداً خلال القسم الأول من الدورة.
• مدرب حراس المرمى يوسف خاطر، عاد الى عمان أول من أمس، بعد أداء مناسك الحج.. خاطر الذي لم يرتبط حتى الآن مع أي ناد، بعد خروجه من فريق الصريح، يعتزم النظر في العروض التي سبق وأن تلقاها للعودة الى الملاعب.
• اقتراح في النادي الفيصلي، يقضي بإقامة معسكر مغلق للاعبين في الكرك اعتبارا من يوم غد الخميس، استعدادا لمباراة الفريق المقبلة في اليوم التالي أمام ذات راس بدوري المحترفين، لضمان توفير راحة كاملة للاعبين قبل المباراة التي تقام في الثالثة عصرا.
• فريق اتحاد كلباء الإماراتي الذي يحترف في صفوفه قائد المنتخب الوطني لكرة القدم عامر ذيب، خسر اول من أمس امام فريق الاهلي بنتيجة 1-3، ليتواصل مسلسل خسائر الفريق.
فريق الخور الذي يحترف في صفوفه اللاعب حسن عبدالفتاح، خسر ايضا أمام فريق لخويا بنتيجة 1-2، ضمن منافسات دوري نجوم قطر.
• المسؤول عن ملعب الهاشمي إسلام جلال الذي تربطه علاقة طيبة بجميع اللاعبين والأندية، بدأ بتوزيع رقاع الدعوة على محبيه، لمشاركته فرحة زفافه.. جلال دعا اللاعبين لحضور سهرة الشباب يوم الجمعة المقبل.
• فريق شباب الحسين لكرة القدم، يعيش حاليا حالة من الاضطرابات، بسبب الخسائر المتلاحقة بالدوري.. الإدارة ينتظر أن تكون عقدت جلسة يوم امس، لمناقشة واقع الفريق الذي أثار جمهور النادي الباحث عن نتائج أفضل.
• لاعبو وإدارة فريق شباب الأردن لكرة القدم، خرجوا غاضبين بعد مباراة الفريق الاخيرة أمام الجزيرة، وذلك لعدم قناعتهم بالتعادل الذي الت اليه المباراة، خاصة وان الفوز كان سينقل الفريق للمركز الثاني بالدوري.
• محمد طنوس اللاعب الواعد في صفوف فريق الجزيرة لكرة القدم، والذي بدأ يشارك كلاعب ضمن صفوف الفريق الأول بالدوري، لاقى اشادة واستحسان الجميع الذين تنبأوا له بمستقبل كروي زاهر.
• تلاسن واشتباك بين نجمين كرويين في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري... الاشتباك امتد من الملعب الى غرفة غيار الملابس التي شهدت عراكا عنيفا بين النجمين.
الإدارة حاولت تطويق الخلاف خاصة وان احد النجمين يتمتع بإخلاق عالية، ولكنها لم تنجح في ذلك.. اللاعب رفض المشاركة في التدريب لحين حصوله على اعتذار من اللاعب الاخر الذي رفض مرافقة الادارة لزيارة بيت اللاعب الخلوق لتقديم الاعتذار.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »خبر ليس بخبر (محمد)

    الأربعاء 31 تشرين الأول / أكتوبر 2012.
    "تلاسن واشتباك بين نجمين كرويين ....."!!!
    خبر لا معنى له إذا لم يتم ذكر على الأقل اسم النادي الذي ينتمي له اللاعبان، ولم لا، اسماء اللعبان نفسيهما...