خمسة لاعبين يستحقون المتابعة في الموسم الجديد

تم نشره في الثلاثاء 30 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً
  • جيريمي لين يمسك قميص فريقه الجديد هيوستن روكتس - (أرشيفية)

مدن - فيما يلي خمسة لاعبين يستحقون المتابعة في دوري السلة الأميركي للمحترفين في موسم 2012-2013 الذي سينطلق اليوم الثلاثاء.
ستيف ناش (لوس انجليس ليكرز)
بعد انتقال أفضل لاعب في الدوري مرتين إلى لوس انجليس بعد انتهاء الموسم الماضي يكون الفريق قد ضم نجما آخر إلى صفوفه العامرة بالمواهب من أمثال كوبي براينت ودوويت هاوارد. وناش من صانعي اللعب الموهوبين الذين يقدمون لمسات ساحرة بالكرة ويحتل المركز الخامس في لائحة أكثر اللاعبين الذين قدموا تمريرات حاسمة لزملائهم في تاريخ دوري المحترفين.
ويقترب ناش (38 عاما) من نهاية مشواره لكنه لاعب موهوب قادر على تمرير الكرات الساحرة إلى برايانت وهاوارد وباو غاسول. ورفض اللاعب الكندي عرضا مغريا للانتقال إلى تورونتو رابتورز الذي يعيد بناء صفوفه والاستمتاع بفرصة انهاء مشواره في وطنه وبين جماهير بلاده على أمل إحراز اللقب لاول مرة في مسيرته.
دوويت هاوارد (لوس انجليس ليكرز)
كان هاوارد درة التاج في سلسلة من صفقات الانتقال التي اعقبت انتهاء الموسم الماضي وشملت 12 لاعبا حولت ليكرز إلى مرشح بارز للمنافسة على اللقب. وسيلعب أفضل مدافع في الدوري الأميركي ثلاث مرات إلى جوار براينت والاسباني باو غاسول. وبلغ متوسط هاوارد صاحب البنية القوية البالغ من العمر 26 عاما في الموسم الماضي الاستحواذ على 14 كرة مرتدة وتسجيل 20 نقطة مع اورلاندو ماجيك لكن ليكرز سيبدأ في الاعتماد عليه تدريجيا ضمن التشكيلة حيث مايزال يتعافى من جراحة في الظهر.
ليبرون جيمس (ميامي هيت)
ستتسلط كل الاضواء على ليبرون جيمس بعد حصوله على اللقب الموسم الماضي واختياره أفضل لاعب في الدوري وفي الادوار النهائية ونيله الميدالية الذهبية الأولمبية.
وبلغ متوسط جيمس تسجيل 27.1 نقطة والاستحواذ على 7.9 كرة مرتدة وتقديم 6.2 تمريرة حاسمة لزملائه في المباراة الواحدة الموسم الماضي ثم بلغ متوسطه 30.3 نقطة والاستحواذ على 9.7 كرة مرتدة وتقديم 5.6 تمريرة حاسمة لزملائه في الأدوار الاقصائية. وسيصعب على جيمس تكرار كل هذه الأرقام الرائعة لكن يبدو أن نهمه لم ينته بعد من أجل تسطير اسمه بين هذا الجيل من لاعبي هيت في كتب التاريخ وتعزيز مكانته على انه واحد من أفضل اللاعبين على مر العصور.
جيريمي لين (هيوستن روكتس)
سيحرص لين الذي أصبح ظاهرة الموسم الماضي مع نيويورك نيكس على اثبات امكاناته مع أحد الفرق الراسخة في دوري السلة الأميركي.
وأصبح الآن لاعبا في روكتس بعدما قدم له الفريق عرضا بقيمة 25 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات. وشارك لين بديلا ليبلغ متوسطه 14.6 نقطة و6.2 تمريرة حاسمة في 35 مباراة الموسم الماضي لكن إصابة في الركبة انهت مشاركاته وتسببت في انحسار ظاهرته.
ديريك روز (شيكاغو بولز)
مع تألق ديريك روز أفضل لاعب في دوري السلة الأميركي 2011 كان شيكاغو يتوقع منه أن يشكل تحديا كبيرا لليبرون جيمس وميامي هيت في صراعهما على لقب البطولة الموسم الماضي لكن كل هذا تغير فجأة بعدما اصيب روز هداف الفريق في الركبة في المباراة الافتتاحية لشيكاغو في الادوار الاقصائية ثم خرج الفريق بعدها من الدور الأول امام فيلادلفيا سفينتي سيكسرز.
ويبقى مستقبل روز واحدا من أكثر المسائل التي تثير علامات الاستفهام قبل انطلاق الموسم الجديد حيث تحوم شكوك حول أن مشاركة اللاعب الأولى قد تتأجل حتى مباراة كل النجوم في 17 شباط (فبراير). -(رويترز)

التعليق