منتخب الشباب يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في نهائيات آسيا لكرة القدم

تم نشره في الثلاثاء 30 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبو منتخب الشباب لكرة القدم ينفذون جملة تكتيكية في التدريب الاخير - (تصوير: صلاح أبو وهدان)

نديم الظواهرة

 موفد اتحاد الاعلام الرياضي

عمان - يتوجه المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم إلى الإمارات، تمهيدا للمشاركة في نهائيات آسيا التي تقام خلال 3–17 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ويستهل المنتخب الذي يلعب لحساب المجموعة الثالثة مشاركته في النهائيات، بمواجهة “حامل اللقب” المنتخب الكوري الشمالي في الرابع من الشهر المقبل، ومن ثم يواجه أوزبكستان 6 الشهر ذاته، على ان يختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء فيتنام يوم 8 منه.
ويسعى المنتخب الى استغلال المشاركة الحالية في النهائيات القارية، الى تسجيل حضور قوي يعكس المستوى الفعلي للكرة الأردنية من جهة، وفي محاولة للوصول عبر هذه المشاركة الى نهائيات كأس العالم المقبلة، مستفيدا ايضا من تعليمات البطولة التي تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى الدور ربع النهائي الذي يلعب بنظام خروج المغلوب من أول مرة، بحيث يتواجه المتأهلان من المجموعة الأولى والثانية، والثالثة مع الرابعة، ومن ثم تتأهل المنتخبات الأربعة التي تصل نصف النهائي الى نهائيات كأس العالم للشباب المقررة في تركيا 2013 مباشرة.
ويرأس عضو مجلس ادارة الاتحاد فراس القاضي، الوفد الذي يضم المدير الفني للمنتخب جمال أبو عابد، المدرب العام ماهر أبو هنطش، مساعد المدرب امجد الطاهر، مدرب الحراس سمير رحال، المدير الاداري ماهر طعمة، المنسق الإعلامي للمنتخب الزميل محمد عمار، طبيب المنتخب د.عادل السيركجي، المعالج الطبيعي ياسر خيرالله، مسؤول اللوازم هشام بلاونة، موفد اتحاد الإعلام الرياضي الزميل نديم الظواهرة، المصور صلاح أبو وهدان، واللاعبين: نور الدين بني عطية،  محمد أبو نبهان، يزيد أبو ليلى، منذر رجا، عامر أبو هضيب، رجائي عايد، سمير رجا، خالد العبد، مهند خيرالله، عاصم القضاة، فراس شلباية، معاذ محمود، علي ياسر، احمد العيساوي، يزن طنوس، عمر خليل، احمد سريوة، يوسف رائد، صالح راتب، ليث البشتاوي، محمد العملة، فادي عوض وبلال قويدر.
وكان المنتخب اجرى أمس آخر حصصه التدريبية في عمان، والتي تركزت على الجوانب الفنية، اضافة الى وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الاساسية التي ستدخل المنافسات الآسيوية، فضلا عن قيام الجهاز الفني بوضع التصورات شبه النهائية على طريقة الاداء المقترحة خلال المشاركة القادمة.
وقرر الجهاز الفني استبعاد لاعب المنتخب احسان حداد من القائمة المشاركة في النهائيات، بعد عدم تماثله للشفاء التام من الاصابة التي لحقت به في المباراة الودية مع المنتخب السعودي وانتهت بفوز المنتخب 1-0.
وأكد طبيب المنتخب د.السيركجي ان اصابة حداد في الكاحل الايسر، كان الجهاز الطبي اشرف عليها من الناحية العلاجية والتأهيلية، لكن اللاعب بحاجة لبعض الوقت حتى يتعافى بصورة تامة من الاصابة الى جانب فترة تأهيل.
المنتخب والمجموعة
يشارك المنتخب للمرة الرابعة على التوالي في نهائيات آسيا للشباب في نسختها الثامنة عشرة.
ويسجل المنتخب أفضل حضور له في النهائيات بالمشاركة الأولى في العام 2006، حيث حصد المركز الرابع وتأهل الى نهائيات كأس العالم التي أقيمت في كندا 2007.
وسبق للمنتخب مواجهة جميع منافسيه في المجموعة، والتفاصيل منذ أول مشاركة في 2006 حيث خسر أمام كوريا الشمالية 0-3، وواجه أوزبكستان في 2008 في التصفيات والنهائيات وخسر المباراتين 1-3 و 0-1، فيما كانت مواجهة فيتنام بالمشاركة الأخيرة 2010 التي اقيمت في الصين وخسر المنتخب 1-2.
يذكر أن المنتخب الكوري الشمالي حامل اللقب من أبرز منتخبات القارة للشباب بفوزه باللقب ثلاث مرات، بينما يعد مركز الوصيف أفضل انجازات المنتخب الأوزبكي بعدما خسر المباراة النهائية أمام نظيره الإماراتي العام 2008.

التعليق