72 ألف رأس من الأغنام الأسترالية في ميناء العقبة

تم نشره في الأربعاء 24 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة  - أكد مدير عام مؤسسة الموانئ المهندس محمد المبيضين ان الباخرة (ميسورة ) أفرغت 72 ألف رأس من الأغنام الأسترالية في ميناء العقبة لتأخذ طريقها للأسواق المحلية استعدادا لعيد الأضحى المبارك.
وبين المبيضين أن كوادر مؤسسة الموانئ باشرت في عملية التفريغ منذ وصول الباخرة إلى الميناء، حيث تتم عملية التحميل والنقل مباشرة إلى الحظائر الخاصة بالمستوردين.
 واشار الى أن هناك 14 باخرة راسية حاليا على أرصفة ميناء العقبة، تقوم بتفريغ حمولاتها من السكر والقمح والذرة والصويا والأخشاب والحديد والسيارات والكبريت والمواد النفطية والغاز والأغنام بالإضافة إلى بواخر الركاب.
 وأكد وجود 5 آلاف سيارة مخزنة في مستودعات وساحات مؤسسة الموانئ، مشيرا إلى أن الميناء تعامل خلال التسعة شهور الماضية مع 161 ألف سيارة مستوردة للسوق المحلية والأسواق المجاورة.
 إلى ذلك أكد المهندس المبيضين أن الظروف الجوية التي سادت مدينة العقبة لم تؤثر على عمليات التخزين والمناولة في الميناء، وذلك نظرا لتوفر البنية التحتية المؤهلة لتصريف المياه والأمطار وتوفر مرافق التخزين الآمنة من مستودعات وهناجر وساحات معبدة.
وبين أن المؤسسة ساهمت في كوادرها وآلياتها والمعدات الخاصة بمركز الأمير حمزة التابع لها في معالجة آثار وتداعيات الأمطار والسيول التي داهمت العقبة وما زالت كوادر وآليات المؤسسة تعمل جنبا إلى جنب مع كافة المؤسسات المعنية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لإعادة الوضع كما كان.

التعليق