قصي أمام خيار الجراحة وراتب مبكر لـ"الوحداتية" ومحترف المنشية يعود بعد إبعاده وبشار تمنى الوصول إلى مسقط

تم نشره في الأربعاء 24 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً
  • مدرب المنتخب احمد عبدالقادر (يمين) الى جانب المدير الفني عدنان حمد - (من المصدر)
  • قائد المنتخب الوطني لكرة القدم سابقا بشار بني ياسين - (الغد)
  • مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية أحمد المهيرات - (الغد)
  • اللاعب قصي ابو عالية يواصل المعاناة من الإصابة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
قصي أمام خيار العملية الجراحية
وضع الطبيب العراقي فالح فرنسيس، لاعب فريق اليرموك لكرة القدم قصي ابو عالية، أمام خيار إجراء عملية جراحية لكاحله، الذي يعاني من إصابة في الوتر، وساهم في إبعاده عن المنافسات الأخيرة لفريقه.
وأبلغ الطبيب نجم اليرموك ابو عالية، بأن الفرصة الأخيرة أمامه لعدم إجراء العملية الجراحية هو يوم غد الخميس، في ظل الحقن والعلاج الذي تلقاه، حيث أشار فرنسيس الى أن يوم غد يفترض أن يشهد تحسنا ملحوظا على إصابة اللاعب، وعكس ذلك فإن العملية هي الخيار الأخير.
وكان "ماراثون" ابو عالية العلاجي عند الطبيب، بدأ قبل عدة أسابيع، عندما تلقى اللاعب سلسلة من العلاجات التي اعادته للتدريبات، ولكن سرعان من داهم "الورم" قدم اللاعب بعد يومين من العودة للتمارين، ليحصل اللاعب على نوع آخر من العلاج تضمن نوعا من الحقن، على أن يطرأ تحسن ملحوظ على الاصابة، ولكن هذا ما لم يحدث مع اللاعب.
ابو عالية واصل رحلاته "المكوكية" الى الطبيب المعالج، الذي طلب منه هذه المرة الخضوع لفحص الدم، الذي كشف بحسب الطبيب عن إصابة اللاعب بالتهابات في القدم، ما دفعه لصرف 3 حقن للاعب يتم تعاطيها خلال 3 ايام، على أمل عودة اللاعب الى التدريبات.
المنشية يعيد المحترف العكاري بعد ابعاده
أعاد فريق نادي منشية بني حسن لكرة القدم، لاعبه المحترف السوري عبدالرحمن العكاري لتدريبات الفريق، بعد قرار سابق اتخذ قبل عدة أيام بابعاده عن الفريق لدواع فنية وفق رؤية إدارية.
وكانت إدارة النادي قد أبلغت اللاعب العكاري بمغادرة الفريق، قبل أن تعود وتبلغه بإمكانية العودة بعد مناقشات ومشاورات إدارية وفنية.
محاولات بشار لم تفلح في مؤازرة المنتخب
لم تفلح محاولات قائد المنتخب الوطني السابق لكرة القدم بشار بني ياسين، في الوصول الى سلطنة عمان لتشجيع زملائه اللاعبين في مباراتهم الأخيرة امام منتخب سلطنة عمان التي خسرها المنتخب الوطني بنتيجة 1-2، ضمن تصفيات كأس العالم.
بشار كان قريبا جدا من متابعة المباراة من أرض الملعب، حيث تواصل مع أحد الأشخاص الأردنيين في مسقط من أجل استصدار تأشيرة، ولكن تأخر الإجراءات أدى الى صدور التأشيرة صبيحة يوم المباراة، ما زاد من صعوبة سفر اللاعب الذي كان يمني النفس بمؤازرة زملائه من ارض الملعب مباشرة. يشار الى أن بني ياسين ورغم خروجه من المنتخب، إلا أنه يحرص دائما على تحفيز اللاعبين، وحثهم على تمثيل مشرف للمنتخب، بحثا عن نتائج أفضل.
لاعبو الوحدات يتسلمون "الراتب" ويعسكرون
تسلم لاعبو فريق نادي الوحدات لكرة القدم أول من أمس، رواتبهم عن شهر تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، في خطوة هدفت من خلالها الإدارة لمساعدة اللاعبين على الإيفاء بمستلزمات العيد.
ولاقى صرف الرواتب مبكرا، ردود فعل إيجابية لدى نجوم الفريق، الذين اشادوا بهذه الخطوة التي تساعد على تعزيز الاستقرار النفسي للاعبين.
إلى ذلك حرص المدير الفني للفريق محمد عمر يوم أمس، على اخضاع لاعبيه لتدريب صباحي جرى في العاشرة على ملعب النادي في غمدان، وذلك لإتاحة المجال للاعبين للحضور الى الفندق، لإقامة معسكر داخلي، إستعدادا لمباراة الفريق اليوم أمام البقعة ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.
مدرب المنتخب عبدالقادر يؤدي مناسك الحج
يؤدي مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد عبدالقادر، مناسك الحج، حيث وصل المدرب الى الديار المقدسة في السعودية برفقة عدد من أصدقائه لإداء هذه الفريضة.
يشار الى ان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، يتواجد ايضا في السعودية لأداء مناسك الحج ايضا، مستثمرا توقف أنشطة المنتخب الوطني الذي يستعد لملاقاة المنتخب العراقي يوم 14 المقبل في جولة مهمة جدا ضمن تصفيات كاس العالم.
الكيلاني يطالب الوحدات بمستحقاته
هدد مدرب اللياقة البدنية السابق لفريق نادي الوحدات الدكتور غازي الكيلاني، باللجوء الى القضاء، إذا لم يف نادي الوحدات بصرف جميع مستحقاته المترتبة على النادي أثناء فترة عمل المدرب مع الفريق في الفترة الأخيرة.
وأشار الكيلاني في تصريح لـ"الغد"، إلى أنه يكن الاحترام لنادي الوحدات وجمهوره، ولكنه يرغب بالحصول على مستحقاته، بعد أن عمل في الفريق على مدار الثلاث سنوات الماضية. واضاف الكيلاني: "تفاجأت بإقالتي من منصبي عبر الصحف الرسمية، ولم يتم تقديري على الجهود التي بذلتها مع الفريق".
وكشف الكيلاني عن توكيله محاميا، للاتصال مع إدارة الوحدات للحصول على المستحقات، بعد أن فشلت جهوده في الاتصال بالإدارة، مشيرا الى ان اللجوء الى القضاء سيكون الحل الأخير في حال لم ينجح في الحصول على المستحقات المالية.
قضية الشقران شائكة ومعقدة
كشف المحامي عماد الحناينة، الذي يتولى قضية الدفاع عن حقوق لاعب فريق اتحاد الرمثا أحمد الشقران، بعد أن فشلت محاولة احترافه في صفوف فريق البحرين البحريني، أن القضية ما تزال شائكة ومعقدة، مشيرا الى انه يواصل مساعيه لتحصيل حقوق اللاعب.
واشار المحامي في تصريح لـ"الغد": "أرسلنا خطابا الى نادي البحرين، لمعرفة فيما إذا كان يريد الحصول على بطاقة الإنتقال الدولية للاعب الشقران من اجل ضمه رسميا للفريق، ام انه تخلى عن فكرة التعاقد معه".
وأوضح الحناينة، انه سيطالب نادي اتحاد الرمثا ايضا بدفع تعويضات للاعب، الذي تأثر باحتجابه عن الملاعب خلال الفترة الماضية، بسبب رفض النادي إرسال بطاقة الانتقال الدولية للشقران.
يشار الى أن احمد الشقران سبق وأن غادر للاحتراف في نادي البحرين البحريني، دون الحصول على موافقة اتحاد الرمثا، ولكن مساعي احتراف اللاعب اصطدمت برفض النادي ارسال بطاقة الإنتقال الدولية، بحجة أن الشقران ضمن كشوفات اتحاد الرمثا، فيما يرى اللاعب انه لاعب هاو، ولا يستدعي انتقاله الحصول على موافقة نادي الاتحاد.
دائرة المرافق الرياضية تعلن عن مبادرة خلال العيد
أعلنت دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان الكبرى، عن فتح جميع أبواب ملاعبها خلال عطلة عيد الاضحى المبارك، وذلك خدمة للمنتخبات والأندية التي تسعى للإبقاء على أنشطتها.
ووفق مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية المهندس احمد المهيرات، فإن الدائرة وبناء على توجيهات أمين عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني، قررت إبقاء المنشآت الرياضية مشرعة الأبواب امام لاعبي المنتخبات والأندية والمجتمع المحلي خلال عطلة العيد، لضمان استمرارية الأنشطة بما يخدم الحركة الرياضية الأردنية، بحثا عن رفع العلم الاردني عاليا في المحافل الخارجية.
يشار الى أن نجوم الكرة الأردنية العاملين على كادر دائرة المرافق الرياضية، أجمعوا على ان الإدارة الحالية منحتهم استقرارا نفسيا أفضل، في ظل تسهيل مهامهم، ما انعكس على ادائهم داخل الملعب.

كواليس النجوم

• فحوى الشكوى التي سيقدمها نادي شباب الأردن ضد نادي المحرق البحريني، بشأن فشل قضية احتراف لاعبه شادي ذيابات في المحرق البحريني، تتلخص في مطالبة النادي البحريني بتعويض قيمته 30 ألف دولار، وهو قيمة مقدم العقد.
يشار الى أن ذيابات انتقل للاحتراف في صفوف المحرق، إلا أن الأخير عاد وألغى صفقة الاحتراف، الامر الذي دفع شباب الأردن لتقديم شكوى ضد النادي.
• تسلم كل لاعب من لاعبي فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، أول من أمس مبلغ 50 دينارا، مكافأة الفوز على فريق الصريح بدوري المناصير للمحترفين.
• حارس مرمى فريق الرمثا لكرة القدم عبدالله الزعبي، يعاني من إصابة في القدم، تعرض لها أثناء مباراة الفريق امام النادي العربي.
• سمير منصور عاد لرئاسة نادي الجزيرة، من خلال اللجنة المؤقتة التي ينتظر أن يعلن عنها المجلس الاعلى رسميا، بعد الانتهاء من تشكيلها.
• مدير فني في ناد محترف، أبدى امتعاضه من محاولة الإدارة التدخل في الامور الفنية، خاصة فيما يتعلق بتقييم اللاعبين المحترفين.
• المدير الفني لفريق الصريح محمد العبابنة، أكد انه قبل مهمة الإشراف على تدريب الفريق رغم صعوبة المهمة، مشيرا الى أن ثقته باللاعبين كبيرة للعودة الى تحقيق نتائج أفضل خلال الفترة المقبلة.
• ناد محترف، قام بتوقيع عقد احتراف جديد مع احد لاعبيه المحليين، وذلك في ظل بعض المستجدات المتعلقة بالطرفين.
• المدربون الـ 36 المشاركون في الدورة التدريبية التي تختتم اليوم في مقر اتحاد الكرة، انيط بهم يوم أمس واجب حضور مباراة فريقي شباب الحسين والجزيرة التي جرت يوم أمس على ملعب البتراء، من أجل تحليلها... المدربون تابعوا اللقاء، على أن يقوموا بتحليل اللقاء امام المحاضرين اليوم.
• عدد من المدربين العراقيين العاملين في الأردن، يرون أن المنتخب الوطني لكرة القدم الأقرب للفوز في المباراة المقبلة امام منتخب بلادهم، مرشحين منتخبنا للمنافسة بقوة على البطاقة الثانية او الثالثة على أقل تقدير.

التعليق