موظفو شركة مياه العقبة يجددون إضرابهم

تم نشره في الاثنين 22 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - جدد موظفو شركة مياه العقبة إضرابهم عن العمل امس، للمطالبة بالعودة عن القرارات الجائرة، التي اتخذتها هيئة المديرين لشركة المياه على حد قولهم، التي يرأسها المهندس فايز البطاينة أمين عام وزارة المياه.
ووصف الناطق باسم اللجنة النقابية احمد السوالقة القرارات بأنها بـ "تصفية الحسابات الشخصية" على حساب المصلحة العامة، مؤكداً أن من بين القرارات الجائرة تعمد رئيس هيئة المديرين إلغاء ادارة الشؤون المالية والادارية ونقله الى مدير سلامة عامة، وكذلك فصل أحد زملائهم بدون سابق إنذار او سبب مقنع.
واشار السوالقة الى أن قرار رئيس الهيئة مفاجئ ويعتبر نقضا للاتفاقية من جهة هيئة المديرين، لافتا الى انه شكل سببا لإعادة بناء خيمة الإضراب وعودتهم للمربع الاول من مطالباتهم الوظيفية المتمثلة في منحهم بدل السكن ومكافأة نهاية الخدمة وتحديد الهيكل التنظيمي للشركة.
وأكد السوالقة أن اللجنة النقابية لن تضغط باتجاه تعيين مدير تنفيذي للشركة، مؤكدا أن اختيار الكفاءة والأفضل هو مطلب الموظفين، مشيراً الى أن الاضراب سيشمل موظفي معان ووادي موسى والقويره والديسة والعقبة الذي تزامن مع حلول العيد. وكان موظفو شركة مياه العقبة اقالوا مديرهم السابق المهندس عماد الزريقات بعد اعتصامهم الأخير.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة مياه العقبة بالوكالة نعيم صالح ان قرارات عودة الموظفين وتنقلاتهم هو بيد هيئة المديرين، وما زلنا ننتظر ردا بخصوص مطالب الموظفين المضربين عن العمل.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق