كواليس المنتخب وحمد في الدوحة ومسقط وراؤول والمطرب عبدالستار يتحدثان عن "النشامى" وفحص منشطات للدميري وسمير والحبسي "دبلوماسي" (فيديو)

تم نشره في الأحد 21 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الأحد 21 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 04:32 صباحاً
  • المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد يمارس التدريبات خلال رحلة الدوحة ومسقط-(الغد)
  • النجم الأسباني راؤول غونزاليس (وسط) يتحدث للزميل خالد الخطاطبة -(الغد)
  • المطرب القطري علي عبد الستار (يمين) يتحدث للزميل خالد الخطاطبة عن المنتخب الوطني-(الغد)
  • حسن عبد الفتاح يؤم بزملائه اللاعبين خلال أحد تدريبات المنتخب في الدوحة-(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
"كواليس" المنتخب في الدوحة ومسقط
نخصص هذه الحلقة من زاوية "أخبار النجوم” للحديث عن العديد من الخفايا والكواليس، التي رافقت رحلة نجوم المنتخب الى العاصمتين القطرية الدوحة، والعمانية مسقط، إضافة الى ما لا يعرفه الجمهور ايضا عن تحركات النجوم والمدير الفني عدنان حمد، وأنشطتهم خارج "المستطيل الاخضر”، معززة بتصوير "الفيديو” الذي يمكن للقارئ متابعته على الموقع الإلكتروني لـ”الغد”، حيث تم تصوير "فيديو” عن أبرز تحركات نجوم المنتخب، وأنشطتهم الشخصية خارج الملعب، إضافة الى "فيديو” خصص للمدير الفني عدنان حمد ولقطات لم يسبق للجمهور ان شاهدها.
وتاليا أبرز اللقطات خلال رحلة النشامى:
جولات تسوق محدودة
لم يحظ نجوم المنتخب الوطني بجولات تسوق كثيرة خلال رحلة قطر وسلطنة عمان، بسبب تركيز الفريق على المباراة.
الجهاز الفني للمنتخب سمح للاعبين خلال معسكر الدوحة، بالخروج لمرة واحدة لعدة ساعات، للقيام بجولة تسوق في الأسواق و”المولات”، فيما سمح لهم بالخروج للتنزه في اوقات اخرى ولفترات قصيرة جدا، للخروج من اجواء التدريبات، وإبعاد حالة الملل التي قد تصيب البعض في مثل هذه الحالات.
اما معسكر مسقط، فلم يغادر اللاعبون الفندق إلا للملعب فقط، وذلك للتفرغ للمباراة التي حزن النجوم كثيرا على ضياعها.
الميزة الأهم: الانضباط والالتزام
الميزة الأهم التي اتصف بها نجوم المنتخب الوطني خلال رحلة الدوحة ومسقط، كانت الانضباط بدرجة كبيرة جدا، سواء في مواعيد الطعام أو اللباس الموحد، او العودة من رحلة تسوق "رغم قلتها”، أو ركوب الباص المتوجه الى التدريبات في التوقيت المناسب.
اللافت ايضا ان الجهاز الفني كان الأكثر التزاما بتلك المواعيد.
نجوم المنتخب تمنوا "المنسف" فوجدوه
بعد أن وجه السفير الاردني في قطر زاهي الصمادي، الدعوة لنجوم المنتخب لتناول طعام العشاء في منزله، بعد وصولهم الى الدوحة بعدة أيام، تمنى عدد من نجوم المنتخب وقبل حلول موعد الدعوة، أن يكون "المنسف” حاضرا على المائدة، بعد أن "مل” البعض منهم "طعام الفنادق”.
دعوة نجوم المنتخب استجيبت، بعد أن تناول اللاعبون منسفا اردنيا طيب المذاق، استمتع به اللاعبون الذين تذوقوا ايضا على نفس المائدة الحلويات "الكنافة”.
اللاعبون وجهوا الشكر للسفير الصمادي على جهوده، وحرصه على استقبال ووداع بعثة المنتخب، والاطمئنان الدائم عليهم.
السفير متعب باشا.. تواصل وجهود
من الامور التي تستحق الإشارة اليها فور وصول المنتخب الى سلطنة عمان، هو ذلك المجهود الكبير والمميز الذي بذله السفير الاردني في مسقط متعب باشا الزبن، الذي حرص على السؤال الدائم عن المنتخب، والتواجد الى جانبهم في أغلب أوقات الرحلة.
الزبن وبعد أن استقبل المنتخب في المطار، عاد ليرافق الفريق الى الفندق، للاطمئنان على إقامتهم، والوقوف على احتياجاتهم، قبل أن يقوم في اليوم التالي بتوجيه الدعوة للمنتخب للحضور الى السفارة، ليقوم الوفدان الاداري والإعلامي المرافقان للمنتخب بتلبية الدعوة.
متعب الزبن كان حريصا ايضا على توجيه الدعوة للمنتخب لتناول العشاء عقب المباراة، كما كان يستعد لتنظيم حفل كبير في حال الفوز، قبل أن تقتصر الدعوة على تناول العشاء الذي حضره الوفدان الاداري والإعلامي، فيما لم يتمكن نجوم المنتخب من حضوره للإرهاق الذي اصابهم بعد المباراة، إضافة الى انزعاجهم الشديد من الخسارة.
السفير أيضا عاد في نفس ليلة المباراة، لزيارة المنتخب في الفندق، وتقديم هدايا تذكارية للاعبين، معربا عن حزنه للخسارة، ومؤكدا في الوقت ذاته أن الفرصة ما تزال مواتية في ظل بقاء 4 مباريات للمنتخب الوطني القادر على تعويض خسارة سلطنة عمان.
اهتمام السفير اللافت، دفع المنتخب لتوجيه الشكر والتقدير لتلك الجهود الكبيرة والاهتمام من قبل السفارة، متمنين أن ينجح الفريق في إعادة البسمة للجمهور الأردني في المباريات المقبلة.
راؤول يتابع "النشامى" ويتحدث عن قطر
حرص نجم المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق راؤول غونزاليس المحترف حاليا في فريق السد القطري، على متابعة مباراة المنتخب الوطني الودية امام منتخب قطر التي جرت في الدوحة يوم 8 الحالي.
وجاءت متابعة راؤول للمباراة، انطلاقا من حرصه على متابعة أغلب مباريات المنتخب القطري الذي يضم في صفوفه عددا من اللاعبين من زملاء راؤول في فريق السد، إضافة الى تأكيد النجم الاسباني على سعيه لتشجيع نجوم قطر على تحقيق نتائج جيدة بتصفيات كأس العالم والمنافسات الأخرى.
"الغد” حرصت على استثمار فرصة تواجد راؤول في المباراة، لمحاورته في دقائق سريعة على هامش المباراة، للسؤال عن رأيه في اللقاء، وما يقدمه منتخبنا من أداء في المباراة الودية، حيث جاء رد الهداف الإسباني بأنه يحرص على متابعة منتخب قطر لتشجيع زملائه، ولكنه فيما يتعلق بالمنتخب الاردني، فإنه لا يستطيع تقييم المنتخب من مباراة او مباراتين، متمنيا التوفيق والازدهار للاعبي المنتخب في منافساتهم المقبلة.
وأضاف: "خلال احترافي في قطر، سمعت عن التطور الذي أصاب الكرة الاردنية في الفترة الأخيرة، ولكني غير مطلع بشكل كبير على التفاصيل، ولكن الذي أود الإشارة اليه هو أن المستقبل ما يزال امام الكرة الاردنية لمواصلة تقدمها، وبالتالي المنافسة الدائمة خلال اكبر المحافل الدولية”.
واوضح النجم غونزاليس، انه وبحكم احترافه في قطر، فانه بدأ يتابع الكرتين العربية والآسيوية، متمنيا لتلك الفرق التوفيق في المحافل الدولية والقارية.
يشار إلى أن غونزاليس الذي يحرص في بعض الأحيان على زيارة تدريبات المنتخب القطري، لمتابعتها وتحفيز اللاعبين، يوافق وبكل تواضع على طلبات المعجبين بالتقاط صور تذكارية معه.
عدنان حمد..هرولة وسباحة وجاكوزي
المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، لا يجد خلال المعسكرات التدريبية، الوقت الكافي للقيام ببعض الأنشطة الرياضية الخاصة به، في ظل ازدحام برنامجه.
ولكن، وجد حمد في معسكر قطر فسحة من الوقت لمزاولة التدريبات الفردية في الفندق، حيث كان يحرص المدير الفني على الاستيقاظ مبكرا في أغلب ايام معسكر قطر، للتوجه الى صالة اللياقة البدنية في الفندق، للقيام بتدريبات الهرولة، ومن ثم ممارسة السباحة التي يجيدها حمد بشكل متميز، بعد أن تعلمها أيام طفولته، عندما كان يسبح في مياه نهر دجلة في بغداد.
حمد وبعد ان كان يكمل الهرولة والسباحة، كان يتوجه الى الساونا والبخار والجاكوزي، ومن ثم انتهاء الحصة التدريبية شبه اليومية، التي كان يحرص حمد على القيام بها بعيدا عن الأضواء، قبل أن تلتقطه عدسة "فيديو الغد”.
وبإمكان القارئ متابعة "الفيديو” على الموقع الالكتروني للصحيفة.
هايل والصيفي لا يشعران بالراحة
كشف المعسكر التدريبي للمنتخب في قطر، عن عدم شعور نجمي المنتخب أحمد هايل (المحترف في العربي الكويتي) وعدي الصيفي (المحترف في السالمية الكويتي)، بالراحة والاستقرار في الدوري الكويتي، لأسباب فنية.
وبحسب المعلومات، فإن الصيفي يسعى لمفاتحة ناديه بفسخ عقده مع الفريق خلال مرحلتي الذهاب والإياب، فيما لم يفصح هايل عن خطوته، رغم أن المؤشرات ترجح طلب اللاعب لفسخ العقد بالتراضي.
ويرى النجمان، ان اسلوب اللعب في الدوري الكويتي، لا يتناسب بشكل كبير، مع اسلوبهما في اللعب، ما شكل لهما حالة من الإحباط في بعض المباريات.
الدميري وسمير يخضعان  لفحص المنشطات
خضع لاعبا المنتخب الوطني محمد الدميري واحمد سمير، لفحص المنشطات، عقب مباراة المنتخب امام سلطنة عمان.
وجاء اختيار اللاعبين بشكل عشوائي، في إجراء روتيني يعقب المباريات الرسمية للاطمئنان على عدم تعاطي اللاعبين اي نوع من المنشطات المحظورة أثناء المنافسات.
المطرب علي عبدالستار يتحدث لـالغد عن عشقه للمنتخب
أكد المطرب والفنان القطري علي عبدالستار، حبه وعشقه للمنتخب الوطني لكرة القدم، إلى جانب عشقه للمنتخب القطري منتخب بلاده.
غزل عبدالستار بالمنتخب الوطني، جاء خلال حديثه لـ”الغد”، على هامش دعوة عشاء وجلسة طرب دعا اليها عبدالستار وزوجته الإعلامية الاردنية رولى الغزاوي، عددا من اعضاء الوفد الاداري والاعلامي للمنتخب خلال معسكر الدوحة.
وقال عبدالستار: "أنا دائما حريص على مؤازرة النشامى، وأستمتع بما قدموه مؤخرا من مستويات جيدة، وهذا نابع من متابعتي الدائمة لهم”.
وتطرق المطرب القطري المعروف الى العديد من اللقاءات التي غنى خلالها للمنتخب الوطني، قبل أن يقدم لاحقا خلال حفل العشاء، اغنية للمنتخب تقول كلماتها "أنا اقول أه وهو يقول أه... هذا الاردني لا تلعب وياه”.
وعبر الفنان عن اعتزازه وحبه للأردن قيادة وشعبا، معتبرا ان حفلاته التي كان يقدمها في الاردن ما تزال عالقة في ذاكرته.
الحارس الحبسي "دبلوماسي" ومجامل
كشف حارس مرمى المنتخب العماني وفريق ويغان الانجليزي علي الحبسي، عن مهارة جديدة لديه، تتمثل في الدبلوماسية الكبيرة التي تتسم بها تصريحاته الإعلامية، والمجاملة والذكاء في رده على اي سؤال كان يوجه له خلال تواجده في مسقط، لمشاركة منتخب بلاده مباراته الأخيرة امام منتخبنا الوطني.
الحبسي الذي يتصف بدماثة الخلق، حرص خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، على الإشادة بالاردن وجمهوره، في خطورة هدف من خلالها الحارس المتألق لتوجيه رسالة ضمنية الى الجمهور العماني لحضور المباراة.
الحبسي اعتبر ان الجمهور الاردني الذي آزر المنتخب امام استراليا في القويسمة، كان أحد اهم اسباب فوز الاردن على استراليا بتصفيات كأس العالم.
الحبسي وفي "دردشة" سريعه مع "الغد" اثناء تواجده في الفندق، رفض تحديد اسماء معينة في المنتخب لفتت نظره، مشيرا الى ان المنتخب الاردني يملك لاعبين على سوية عالية، وهو منتخب متطور قادر على المنافسة.
وعن تجربته في انجلترا، اعتبر الحبسي انه يلعب في الدوري الأقوى في العالم، وانه سعيد بهذه التجربة التي يخوضها ممثلا للعرب، مشيرا الى انه دائم الحذر في تصرفاته في انجلترا، لعكس صورة طيبة وحضارية عن المواطن العربي بشكل عام والرياضي بشكل خاص.
وتمنى الحبسي ان تتاح له قريبا فرصة زيارة الأردن، مؤكدا اعتزازه الدائم بالجمهور العربي الحريص على تشجيعه ومؤازرته في تجربته الاحترافية في انجلترا.
بهاء يؤكد قرب عودته
أكد النجم بهاء عبدالرحمن قرب عودته للملاعب، في ظل البرنامج العلاجي الذي يخضع له حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.
بهاء الذي حرص على التواجد الى جانب لاعبي المنتخب في الدوحة، أكد في حديثه لـ”الغد” مدى التحسن الذي طرأ على اصابته، مشيرا الى أن كانون الثاني (يناير) المقبل، ربما يشهد عودته لممارسة الكرة.
واضاف: "اواصل جلسات العلاج بشكل منتظم، حيث تشير التقارير الطبية الأولية الى إمكانية عودتي للملاعب مطلع العام المقبل، موجها الشكر والتقدير الى اتحاد الكرة لاهتمامه الدائم بالاطمئنان عليه”.
حمد وشحاتة يرفعان نسبة زوار الفندق
رفع المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، والمدرب المصري المعروف حسن شحاته الذي تولى مؤخرا تدريب فريق العربي القطري، نسبة زوار الفندق الذي كان يقيم فيه المنتخب، وذلك لشعبية هذين المدربين، وتعدد الراغبين من الأصدقاء والمعجبين بالحضور الى الفندق للقائهما او السلام عليهما.
عدنان حمد، كان يستقبل يوميا في بهو الفندق، عددا كبيرا من اصدقائه ومعجبيه الذين كانوا حريصين على استثمار تواجد هذا المدرب في الدوحة للوصول اليه.
اما حسن شحاتة، فقد حضر الى قطر أثناء تواجد المنتخب هناك، فكان هو الآخر مشغولا اثناء تواجده في الفندق، في استقبال محبيه خاصة من أبناء الجالية المصرية الذين وصفوا مواطنهم بالمدرب التاريخي، مشيرين ايضا الى أن احد أسباب حبهم لشحاتة يعود لتواضعه ودماثة خلقه.
يشار الى أن شحاتة حضر الى قطر الاسبوع الماضي، حيث وقع على كشوفات النادي العربي القطري، الى جانب نجم الكرة المصرية السابق عبدالظاهر السقا الذي سيعمل مساعدا لشحاتة.

كواليس النجوم

• السفارة الأردنية في مسقط، حرصت على تسهيل مهمة عودة لاعب المنتخب حمزة الدردور الى السعودية، للالتحاق بتدريبات فريقه نجران، وذلك بسبب خروج اللاعب على عجل من السعودية فور انتهاء مباراة فريقه أمام الأهلي بالدوري والتي أقيمت يوم 7 الحالي، أي قبل موعد مباراة المنتخب الودية أمام قطر بيوم واحد.
• عصبية المدير الفني عدنان حمد فور انتهاء مباراة المنتخب أمام سلطنة عمان، أثارت انتباه الكثيرين سواء في الملعب أو عبر شاشة التلفزيون، لا سيما وان حمد يعرف بهدوئه. المتابعون اعتبروا أن عصبية حمد كشفت عصبيته للمنتخب الذي يدربه، مؤكدين ان أخطاء الحكم قادرة على استفزاز أي مدرب.
• اللاعب خليل بني عطية، لم يشارك بأي تدريب جماعي للمنتخب منذ مغادرة الأردن وحتى العودة إليها، بسبب الإصابة.. خليل خضع لجلسات وتدريبات علاجية طيلة الرحلة.
• التوافق التام كان حاضرا بين الجهاز الفني للمنتخب والجهاز الإداري ممثلا برئيس الوفد محمد سمارة... الملفت في الموضوع وعلى غير العادة في كثير من وفود الألعاب الرياضية، فإن كل شخص في البعثة يعرف واجباته جيدا، ولا يتدخل في أمور ليست من اختصاصه، الأمر الذي غيّب أي إشكالية خلال الرحلة.
• عدد من لاعبي الأندية، سلموا قائمة مشتريات لزملائهم في المنتخب، من أجل إحضارها من قطر.. نجوم المنتخب أدوا ما طلب منهم.
• المحاضر الآسيوي العامل حاليا في قطر نهاد صوقار، كان حريصا على التواصل مع المنتخب بشكل دائم خلال إقامته في قطر، من خلال زياراته الدائمة للفريق في الفندق والملعب، إضافة الى لقاءاته المتكررة من الجهاز الفني للاطمئنان عن الفريق.
• لاعب المنتخب سليمان السلمان، امتاز خلال المعسكر بخفة الظل وروح الدعابة.
• في جلسة خاصة لعدد من نجوم المنتخب خلال رحلة الدوحة ومسقط، كشف اللاعبون عن أن المدير الفني عدنان حمد، لا يهتم عند إعلان التشكيلة بالأمور الفنية فقط، بل يحرص على الجانب السلوكي والأخلاقي الذي يجب أن يتماشى مع الأداء الفني، ليكون اللاعب ضمن تشكيلة المنتخب... أحد اللاعبين ذكر أمثلة على ذلك.
• الجنود المجهولون في المنتخب الذين لا يطلع الجمهور على جهودهم هم الجهاز الطبي للمنتخب الذي يضم الطبيب عصام جسام، والمعالج بشير النسور، والمدلك أشرف صقر الذين يحرصون خلال المعسكرات على تخصيص غرفة لتحويلها الى عيادة طبية لاستقبال اللاعبين، والوقوف على أوضاعهم الصحية... مسؤول اللوازم في المنتخب جرير المخامرة أيضا يبذل جهدا كبيرا مع المنتخب، حيث وصفه اللاعبون بفاكهة الفريق لروح الدعابة التي يتمتع بها.
• وسائل الإعلام المختلفة، غزت الملعب في مسقط، في أول تدريب للمنتخب استعدادا للمباراة... القنوات الفضائية أجرت العديد من اللقاءات مع لاعبي المنتخب والمدير الفني عدنان حمد.

التعليق