معان: وقفة احتجاجية تطالب بمحاربة الفساد

تم نشره في السبت 20 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً

معان - نفذ ائتلاف التغيير والإصلاح في معان وبمشاركة فاعليات شعبية ونقابية وحزبية وقفة احتجاجية أمس أمام المسجد الكبير وسط المدينة، تحت شعار "حرية الوطن والرأي خط أحمر".
وطالبت المسيرة بإطلاق سراح معتقلي الرأي ونشطاء الحراك الشبابي والشعبي، حيث اعتبر المشاركون أن التعامل الأمني للحكومة في معالجة القضايا المرتبطة بالحراك الشعبي والاستمرار في سياسة الاعتقال السياسي للنشطاء يزيد من حالة الاحتقان الشعبي.
وأكد المشاركون إصرارهم على الإسراع في وتيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين الذين نهبوا مقدرات الوطن وخيراته، مؤكدين أهمية تكاتف كافة الجهود في مواجهة قوى الشد العكسي التي أفسدت الوطن وجعلته حكرا على فئة قليلة من المتنفعين.
ودعوا إلى إعادة النظر في قانون المطبوعات والنشر وإطلاق الحريات الإعلامية والحريات العامة وإعطاء وسائل الإعلام مساحة واسعة لتمكينها من أخذ دورها الفاعل في المراقبة والكشف عن الأخطاء والتجاوزات التي تعيق مسيرة الأردن الإصلاحية.
ورفع المشاركون اليافطات التي تعبر عن رفضهم للقرارات الحكومية الأخيرة والخاصة بإقرار قانون الانتخابات وقانون المطبوعات والنشر، الى جانب الدعوة الى رفض المشاركة بالانتخابات النيابية.

نفذ ائتلاف التغيير والإصلاح في معان وبمشاركة فاعليات شعبية ونقابية وحزبية وقفة احتجاجية
التعليق