طلبة فلسطين 48 يثمنون الموقف الهاشمي بفتح باب دراستهم في الجامعات الأردنية

تم نشره في الخميس 18 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

عمان - ثمن طلبة عرب 48 الدارسين في الجامعة الأردنية موقف القيادة الهاشمية في منحهم فرصة الدراسة والالتحاق بالتعليم الجامعي في الجامعات الأردنية.
وقال منسق جالية طلبة 48 في الجامعة الطالب عبدالله صرصور خلال اجتماع للطلبة عقد امس ان فتح أبواب الجامعات الأردنية لآلاف الطلبة أسهم في الحفاظ على الهوية الفلسطينية وعدم زعزعة التحدي الحضاري باكتسابهم المعرفة العلمية والإنسانية.
وأشاد بمستوى الجامعات الأردنية وفي طليعتها الجامعة الأردنية التي استطاعت أن تحتل موقعاً متقدماً على جميع الأصعدة المحلية والعربية والدولية.
وقال مدير مكتب شؤون الطلبة الوافدين في الجامعة الدكتور نبيل المجالي "ان قبول الطلبة يأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية الهادفة إلى دعم ومساندة الأشقاء من عرب 48 لتمكينهم من التحصيل الجامعي في ظل التحديات وحساسية الظروف التي يعيشونها".
وأشار المجالي إلى الدور الذي يلعبه مكتب شؤون الطلبة الوافدين في خدمة الطلبة منذ قبولهم في الجامعة وحتى تخرجهم من خلال تسهيل إجراءات تسجيلهم وقبولهم بالتعاون مع دوائر الجامعة المختلفة والعمل على توفير البيئة الأكاديمية والاجتماعية والثقافية الملائمة ومتابعة مسيرتهم الأكاديمية وتطورهم المعرفي وضمان دمجهم مع الطلبة الأردنيين عبر برامج التبادل الثقافي والاجتماعي.
يشار الى أن الجامعة وقعت مع الحزب الديمقراطي العربي في مطلع الشهر الجاري مذكرة تفاهم لقبول طلبة من المناطق الفلسطينية 48  للدراسة في الجامعة.
وبموجب المذكرة خصصت الجامعة للطلبة ممن حققوا شروط القبول عدداً من المقاعد الدراسية لمرحلة البكالوريوس ضمن البرنامج الموازي الدولي. -(بترا)

التعليق