تعاون المجلس الأعلى للشباب و"الأعلى للمعوقين"

تم نشره في الخميس 18 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً
  • د.بركات الزبن يتحدث لوفد المجلس الأعلى للأشخاص المعوقين - (تصوير: أكرم النعيمات)

عمان - الغد - التقى أمين عام المجلس الأعلى للشباب د.بركات الزبن في مكتبه أمس، وفدا يمثل المجلس الأعلى للأشخاص المعوقين، بحث معه سبل التعاون والمشاركة في إحصاء مزمع إجراؤه حول الأشخاص المعوقين، لتوفير قاعدة بيانات تتعلق بهذه الفئة.
الزبن أكد أهمية إجراء الدراسة في توفير معلومات حول الأشخاص المعوقين، ما يسهم في رسم الخطط والاستراتيجيات لخدمة هذه الفئة، منوها أن المجلس الأعلى للشباب يعتبر الأشخاص المعوقين من فئة الشباب، جزءا لا يتجزأ من شريحة الشباب الأردني.
أمين عام المجلس أشار إلى الخدمات التي يقدمها المجلس لفئة الأشخاص المعوقين، من خلال أنشطة وبرامج خاصة بهم، وإشرافه على عدد من الأندية الخاصة لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة على اختلاف أشكالها، إلى جانب مراعاته متطلبات الأشخاص المعوقين في الأبنية والمنشآت التي يقيمها، مؤكدا أن المجلس يضع جميع إمكاناته، لتنفيذ الإحصاء المزمع إجراؤه.
وتم خلال اللقاء أيضا بحث المعلومات الممكن توفيرها من قبل المجلس الأعلى للشباب، حول أعداد الأشخاص المعوقين الأعضاء في المراكز الشبابية، والعاملين في المجلس، والأشخاص الذين يشملهم المجلس بأنشطته، ونوعية هذه الإعاقات.

التعليق