"أميدإيست" ومؤسسة "سيتي" تقدمان برنامجا تدريبيا في تنظيم المشاريع للسيدات

تم نشره في الأربعاء 17 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

واشنطن - أعلنت منظمة أميد إيست التعليمية عن تدشين المرحلة الثانية من برنامج المرأة العربية في تنظيم المشاريع في كل من جمهورية مصر العربية، ولبنان، والمغرب، والأردن بالتعاون مع مؤسسة سيتي الخيرية.
وسيوفر البرنامج، والذي بدأ في عام 2011، التدريب اللازم لـ 80 امرأة من ذوات الدخل المحدود ليبدأن بمشاريعهن الجديدة أو توسيع مشاريعهن الحالية بمعدل 20 امرأة في كل بلدٍ من البلدان الأربعة. وقد نظمت أميد إيست العام الفائت دورة تدريبية في المرحلة الأولى من البرنامج في لبنان والإمارات العربية المتحدة والكويت والمغرب. وامتدت الدورة على مدى ثلاثة أسابيع بهدف زيادة الوعي وتعليم المهارات الأساسية في إدارة الأعمال لهؤلاء النساء كوضع خطة عمل، وكيفية الحصول على قرض، والمحاسبة الأساسية والعامة. وتبع هذه الدورة فترة اشراف قامت خلالها النساء بتطبيق ما تعلمنه على مواجهة التحديات والعقبات التي قد يواجهنها.
وقال ثيودور قطوف، الرئيس التنفيذي لأميد إيست "يسعدنا أن نتعاون مرة ثانية مع مؤسسة سيتي الخيرية لتقديم فرص تدريبية قيمة للنساء في مصر، ولبنان، والمغرب، والأردن. كما يسعدنا أن نرى أن باستطاعتنا التأثير الايجابي على حياة هؤلاء النساء ومساعدتهن على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق النجاح الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة لهن ولعائلتهن ولمجتمعهن".

التعليق