لجنة لدراسة توحيد الأذان في محافظة عجلون

تم نشره في الأحد 14 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - أعلن مدير أوقاف محافظة عجلون الدكتور محمد القواقنة خلال افتتاح مسجد أم المؤمنين في بلدة عين جنا بمحافظة عجلون أنه سيتم تشكيل لجنتين الأولى لمتابعة شؤؤن المسجد الجديد، وأخرى لتوحيد رفع الآذان في مساجد المحافظة قريبا.
ووعد أبناء المنطقة بتعيين إمام ومؤذن وخادم للمسجد خلال الأيام القادمة، معربا عن شكره للقيادة الهاشمية على رعايتها للمساجد والدعم الكبير الذي تقدمه لبناء وصيانة بيوت الله، وللجنة التي أشرفت على بناء المسجد وبلدية عجلون الكبرى .
وبين القواقنة أن دور وزارة الأوقاف يتمثل بالرعاية المادية والعناية بالمساجد، لافتا إلى أن كل مادة من المواد المستعملة في المساجد يتم إعفاؤها من الضرائب عن طريق وزارة الأوقاف.
وأشاد المحسن الدكتور خالد الدايل بدور مديرية أوقاف عجلون وبلدية عجلون الكبرى على دعمهم وتسهيل معاملة البناء والمتابعة الحثيثة لمراحل البناء لإنجاز المسجد الذي جاء ليلبي حاجة المنطقة ، لافتا إلى أن المسجد سيضم مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم.
وبين النائب السابق الدكتور محمد طعمة القضاة أن تكلفة المسجد الإجمالية والذي شرع في بنائه نهاية عام 2010 بلغت 132.547 دينارا، لافتا إلى أن يتسع لقرابة ألف مصل من الذكور والإناث.

amer.khatatbeh@alghad.jo

التعليق