هاميلتون وفيتل الأسرع في تجارب كوريا الجنوبية الحرة

تم نشره في السبت 13 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

يونغام- سجل سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الأولى لجائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة السادسة عشرة (من أصل 20) من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، أمس الجمعة على حلبة يونغام.
وخطف هاميلتون الذي أعلن رحيله عن ماكلارين في نهاية الموسم للانضمام إلى مرسيدس اي ام جي، المركز الأول في اللحظات الأخيرة من الجولة الأولى بعد ان كانت الصدارة من نصيب سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو، متصدر الترتيب العام.
وتقدم هاميلتون الذي خاض 23 لفة خلال الجولة الصباحية، بفارق 302ر0 ثانية عن ألونسو، فيما جاء الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) ثالثا أمام البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) وزميله بطل العالم الألماني سيباستيان فيتل وسائقي مرسيدس اي ام جي الألمانيين الآخرين ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ، أما زميل هاميلتون ومواطنه جنسون باتون فحل عاشرا أمام الفنلندي كيمي رايكونن (لوتوس-رينو).
وفي الجولة الثانية، كان فيتل الأسرع بفارق ضئيل جدا بلغ 032ر0 ثانية عن زميله ويبر، فيما جاء ألونسو ثالثا بفارق 328ر0 ث عن منافسه الأساسي على اللقب، وأمام باتون وشوماخر وماسا وروزبرغ وهاميلتون.
يذكر أن فيتل، الفائز بهذا السباق العام الماضي، أصبح يتخلف بفارق 4 نقاط فقط عن ألونسو بعد أن حقق الأحد الماضي على حلبة سوزوكا فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، فيما خرج سائق فيراري خالي الوفاض بعد تعرضه لحادث في اللفة الأولى.
ودخل ألونسو إلى السباق الياباني وهو يتقدم بفارق 29 نقطة عن فيتل بعدما وقف الحظ إلى جانبه لأن السائق الاسباني لم يذق طعم الفوز في المراحل الاربع السابقة بل حتى إنه اضطر للخروج من سباق بلجيكا دون نقاط بعد تعرضه لحادث في اللفة الأولى، لكنه بقي في وضع مريح نتيجة سوء نتائج ويبر وهاميلتون.
لكن يبدو أن الفوز الذي حققه فيتل في سنغافورة، حيث صعد إلى الدرجة الأولى لمنصة التتويج مجددا بعد أن غاب عنها لتسعة سباقات على التوالي، منحه الدفع المعنوي اللازم لكي يطلق موسمه فعليا وقد أكد ذلك من خلال انطلاقه من المركز الأول في حلبة سوزوكا للمرة الرابعة في أربع مشاركات في السباق الياباني، ثم هيمن على السباق وفاز به للمرة الثالثة، علما بأنه حل ثالثا في مشاركته الأخرى في هذا السباق العام الماضي وكان ذلك كافيا بالنسبة له من أجل الاحتفاظ باللقب العالمي.
وتقام السباقات الخمسة الأخيرة عبر البحار وبعيدا عن مقرات الفرق، اذ سيكون السباق المقبل في الهند في 28 الحالي ثم تنتقل البطولة إلى أبو ظبي في 4 الشهر المقبل والولايات المتحدة في 18 منه، قبل أن يكون الختام في البرازيل في الأسبوع التالي.
ترتيب السائقين الخمسة الأوائل في الجولة الأولى
1 - البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) 148ر39ر1 د
2 - الاسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بفارق 302ر0 ثانية
3 - الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 427ر0 ث
4 - البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 706ر0 ث
5 - الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) بفارق 940ر0 ث
ترتيب السائقين الخمسة الأوائل في الجولة الثانية
1 - الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو) 832ر38ر1 د
2 - الأسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) بفارق 032ر0 ث
3 - الاسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بفارق 328ر0 ث
4 - البريطاني جنسون باتون (ماكلارين-مرسيدس) بفارق 387ر0 ث
5 - الألماني مايكل شوماخر (مرسيدس اي ام جي) بفارق 590ر0 ث  -(أ ف ب)

التعليق