اتفاقية تنهي اعتصام عمال مياومة في ميناء الحاويات

تم نشره في الخميس 11 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - وقعت في مبنى محافظة العقبة اتفاقية عمالية بين شركة ميناء حاويات العقبة وشركة لولؤة العقبة للخدمات اللوجستية، ما انهى اعتصاما انفذه عمال المياومة في شركة اللؤلؤة للمطالبة بتثبيتهم على كادر "حاويات العقبة".
وتنص الاتفاقية التي وقعها عن "حاويات العقبة" الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم وعن اللؤلؤة مديرها العام ياسين القرالة على ان تعتبر شركة اللؤلوة صاحبة العمل المشغلة لعمال المياومة والبالغ عددهم 90 عاملا، وتعتبر في ذات الوقت شركة ميناء حاويات العقبة كفيلة بضمان حقوق العاملين وفق أحكام قانون العمل.
كما تضمنت الاتفاقية أن تتعاقد لؤلؤة العقبة بعقود سنوية قابلة للتجديد وأن للعمال الحق بالاستفادة من الزيادة السنوية والعمل الإضافي وخدمة المواصلات ووجبات الطعام والتأمين الصحي بموجوب النظام الداخلي للؤلؤة العقبة وأن يكون التعيين في الحاويات اولوية للمتعاقدين مع شركة اللولؤة للخدمات اللوجستية.
وكان عدد من العمال قد نفذوا اعتصاماً أمام دار محافظة العقبة للمطالبة بضمهم الى شركة ميناء الحاويات وشمول أبنائهم وزوجاتهم بالتأمين الصحي.
 من جهته قال مدير العلاقات العامة والاتصال في شركة حاويات العقبة إيهاب الرواشدة ان العمال المعتصمين ليسوا ضمن كوادر ميناء الحاويات، مشيراً إلى أنه لا علاقة لميناء الحاويات بهم.
وأكد أن العمال يعملون عند مقاول يعمل على تزويد الميناء بخدمات فك وتركيب الحاويات ونقلها على ظهر ناقلة ذات عجلات الى الساحات المختلفة بالميناء.
وأكد الرواشدة انه جرى اتفاق بين اللجنة النقابية العامة للعاملين بالموانئ والتخليص وشركات اللؤلؤة التابع لها المعتصمون على تجديد عقودهم السنوية وزيادة سنوية تصرف بداية كل عام، بالإضافة إلى تأمين صحي حسب النظام الداخلي لشركة اللؤلؤة.
وقد جرى توقيع الاتفاقية بحضور محافظ العقبة فواز ارشيدات والمدير التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم عضو مجلس إدارة شركة ميناء حاويات العقبة.

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق