منتخب الشباب لكرة القدم يتوجه إلى تركيا غدا

تم نشره في السبت 6 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 02:00 صباحاً
  • منتخب الشباب لكرة القدم يستعد للنهائيات الآسيوية بمعسكر تدريبي في تركيا - (الغد)

عمان - الغد - تتوجه بعثة المنتخب الوطني للشباب الى مدينة اسطنبول التركية فجر يوم غد الاحد، لاقامة معسكر تدريبي يمتد حتى يوم 17 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، في المرحلة الاخيرة من استعدادات المنتخب لخوض نهائيات كأس آسيا، المقررة في الإمارات خلال الفترة من 4-20 تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.
وكانت بعثة منتخب الشباب عادت من العاصمة السعودية الرياض مساء أمس، بعدما خاض المنتخب مباراة ودية فاز فيها على نظيره السعودي 1-0.
وفرض المنتخب افضليته النسبية، حيث قاد رجائي عايد العاب المنتخب كضابط ارتباط بين خطوط الفريق، فيما تكفل صالح راتب وعمر خليل بامتصاص حماس المنتخب السعودي في منطقة العمليات، الى جانب تقدم ليث البشتاوي من الميمنة واحمد العيساوي من الميسرة خلف المهاجم بلال قويدر، ووفر عاصم القضاة الاسناد من الميسرة، واحسان حداد من الميمنة، وتكفل منذر رجا ومهند خيرالله بتحركات مهاجمي السعودية عبدالله الدوسري ومدالله العليان، ليفرض هذا الواقع تراجع وسط السعودية لاستيعاب الزخم الهجومي للمنتخب الذي فعل اطرافه في عملية البناء الهجومي، او الدخول من العمق، الامر الذي جعل مرمى الحارس السعودي احمد الحربي تحت التهديد في أكثر من مناسبة.
ووقف الحربي بالمرصاد لركنية العيساوي وتسديدة القضاة القوية، فيما برز نورالدين بني عطية عندما ابعد تسديدتين، الأولى من ريان الموسى والثانية من العليان، ليجري المدير الفني للمنتخب تبديلا اضطراريا، حيث دفع بفادي عوض بديلا لاحسان حداد للاصابة، ليزيد البديل الحيوية في وسط الميدان ويساهم في الاسناد الهجومي.
وتراجع وسط السعودية للاسناد الدفاعي حال دون تسجيل الهدف، رغم التسديدة القوية من البشتاوي الذي ابعدها الحربي بحضور.
واستهل المنتخب الحصة الثانية بهجوم هادر، وتعددت ملامح الخطورة على مرمى الحربي، قبل ان يتقبل فادي عوض عرضية البشتاوي، استقبلها بهدوء وسدد كرة ارضية زاحفة من داخل الصندوق على يمين الحارس هدف المنتخب في الدقيقة 60.
هذا الهدف عجل بتبديلات سعودية، هدفت للسيطرة على منطقة العمليات، فيما دفع أبو عابد بالبديلين خالد العبد وعلي ياسر عوضا عن احمد العيساوي وعاصم القضاة، لاعادة فرض السيطرة على وسط الميدان، وبرع الحارس نورالدين في التصدي لكرة البديل عبدالرحمن الغامدي، وعاد ودفع باحمد سريوة عوضا عن بلال قويدر، ليتقدم البشتاوي للهجوم، وكاد الاخير ان يوسع الفارق بالهدف الثاني الا ان تسديدته مرت فوق المرمى، ليحتسب الحكم كرة ثابتة على مشارف الجزاء نفذها البشتاوي مرت بمحاذاة القائم، لتنتهي المباراة بفوز منتخب الشباب بهدف.
وفي فترة ما بين الشوطين، تبادل رئيس الوفد احمد قطيشات وعضو مجلس ادارة اتحاد كرة القدم عبدالله المسيليخ الدروع التقديرية، وثمن المسيليخ زيارة المنتخب، بما يرفع من درجة تأهب المنتخبين للنهائيات الآسيوية.
إصابة حداد غير مقلقة
أكد طبيب المنتخب الدكتور عادل السيركجي؛ ان اصابة الظهير الايمن احسان حداد لا تدعو للقلق، وهو بحاجة لفترة راحة بسيطة عقب الاصابة الى تعرض لها حداد في الشوط الأول من مباراة المنتخب مع السعودية.
واشار السيركجي انه سيعمل مع المعالج الطبيعي ياسر خيرالله على اعداد برنامج تدريبي تأهيلي خاص بحداد في معسكر تركيا، للتشافي من الإصابة التي تعرض لها، حيث اثبتت الصور الاشعاعية تعرضه لكدمة قوية في الكاحل.

التعليق