منتخب الكرة يصل الدوحة ويباشر التحضير لمواجهة قطر الودية

تم نشره في السبت 6 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً
  • عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم يصافحون مستقبليهم في مطار الدوحة أمس - (تصوير: جهاد النجار)

أشرف المجالي وخالد خطاطبة

موفدا اتحاد الاعلام الرياضي

الدوحة - بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم معسكره التدريبي، في العاصمة القطرية الدوحة التي وصلها أمس، ويستمر المعسكر حتى يوم 13 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي، تحضيرا للمواجهة المنتظرة التي تجمعه مع نظيره العُماني يوم 16 الحالي في مسقط، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم “البرازيل 2014”.
وقاد المدير الفني للمنتخب عدنان حمد الحصة التدريبية الأولى، التي اشتملت على تطبيق عدد من الخطط التدريبية في الشقين الدفاعي والهجومي، وسبق ذلك الاطمئنان على النواحي البدنية.
ويواصل المنتخب اليوم تدريباته المكثفة للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، حيث سيخضع المنتخب يوم بعد غد الاثنين إلى اختبار حقيقي، عندما يواجه المنتخب القطري في لقاء ودي، يهدف من خلاله الجهاز الفني إلى تحقيق الفائدة الفنية، خاصة بعد أن تكتمل صفوفه بعودة كافة اللاعبين المحترفين في الخارج باستثناء حمزة الدردور، الذي لم تتضح بصورة نهائية مشاركته في هذه المباراة، بسبب ارتباطه في مباراة يوم غد مع فريقه نجران بالدوري السعودي.
والتحق يوم أمس بوفد المنتخب الوطني الثلاثي حسن عبدالفتاح وعامر ذيب وشادي أبو هشهش، وتكتمل الصفوف اليوم بالتحاق أحمد هايل وعدي الصيفي وانس بني ياسين إضافة إلى ثائر البواب.
ويذكر بأن المنتخب الوطني يحتل حاليا المركز الثاني في المجموعة الثانية، بعد الفوز التاريخي الذي حققه على المنتخب الأسترالي في الجولة الماضية، حيث رفع هذا الفوز رصيده إلى 4 نقاط خلف المنتخب الياباني “10 نقاط”، في حين تتقاسم الترتيب الثالث منتخبات عُمان والعراق واستراليا برصيد نقطتين.
وبحسب عدنان حمد فإن المنتخب الوطني يبحث خلال المواجهة المقبلة أمام عُمان، عن حصد كامل المحصلة النقطية للمحافظة على ترتيبه في المجموعة الثانية، مؤكدا على قوة المنتخب العُماني الذي يضم في صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين المميزين في كافة الخطوط.
بني عطية والإصابة
ما تزال إصابة لاعب المنتخب خليل بني عطية، بحاجة إلى قرار طبي للوقوف بصورة دقيقة على مدى فرص مشاركته أمام عُمان، حيث عانى بني عطية من هذه الاصابة، خلال تدريبات المنتخب الأخيرة التي جرت في عمان قبل المغادرة إلى الدوحة.
استقبال حافل
حظي المنتخب الوطني في مطار الدوحة الدولي لدى وصوله، باستقبال حافل من قبل السفير الأردني في الدوحة زاهي الصمادي، وعدد كبير من ابناء الجالية الأردنية في قطر والذين استقبلوا نجوم المنتخب بالورود.
 وحرص الصمادي على اثناء تواجده في المطار لاستقبال المنتخب، على الحديث لجميع اللاعبين والشد من ازرهم، مؤكدا اعتزازه وجمهور الكرة الأردنية بما حققه النشامى من نتائج متميزة، متمنيا ان تتواصل تلك النتائج بحثا عن الوصول لمونديال البرازيل.
وأعلن الصمادي استعداد السفارة لتلبية كافة احتياجات المنتخب خلال فترة المعسكر في قطر، قبل ان يوجه الدعوة لوفد المنتخب لحضور دعوة الغداء في اليوم الذي يراه المنتخب مناسبا خلال فترة المعسكر.
بدوره ثمن رئيس وفد المنتخب محمد سمارة حرص السفير الأردني في الدوحة على استقبال النشامى في المطار، معتبرا ان ذلك يشكل حافزا اضافيا للاعبين لتحقيق نتائج ايجابية في المناسبات المقبلة.
كما اشاد سمارة بالجالية الأردنية في قطر، والتي تحرص دوما على مساندة اللاعبين داخل الملعب وخارجه، الامر الذي ينعكس ايجابا على النتائج.
عُمان تلاقي قطر الثلاثاء
يواجه المنتخب القطري نظيره العُماني يوم الثلاثاء المقبل في لقاء ودي، وذلك بعد أن تعذر على منتخب سلطنة عُمان مواجهة الكويت في لقاء كان مقررا بين المنتخبين.
وسيخوض المنتخب القطري مباراتين وديتين في ظرف يومين، حيث أنه سيستضيف يوم 16 الحالي المنتخب الاوزبكي في إطار منافسات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

التعليق