"التكنولوجيا" تعقد ورشة حول التعاون الأورو- أردني

تم نشره في الخميس 4 تشرين الأول / أكتوبر 2012. 03:00 صباحاً

الرمثا – الغد– نظم في جامعة العلوم والتكنولوجيا ضمن نشاطات المشروع الأورو-أردني المشترك "JEWEL" والممول من الاتحاد الأوروبي أمس، ورشة بعنوان "الاتحاد الأوروبي والأردن - فرص التعاون المستقبلية" بالتعاون مع شركة اينو الفرنسية.
وتهدف الورشة التي شاركت فيها جامعات وشركات متخصصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز أطر التعاون بين الاتحاد الأوروبي والأردن في مجال تقديم مشاريع مشتركة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها بين الطرفين قابلة للدعم. وتعتبر الورشة بمثابة منتدى لتبادل الأفكار والآراء لإيجاد فرص لمشاريع مستقبلية، تؤسس لإيجاد فرصة لبناء شراكة مستدامة بين الطرفين.
وقال عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور فهمي أبو الرب إن الهدف من الورشة تسليط الضوء على النشاطات والمشروعات البحثية، ضمن مشاريع FP7 الأوروبية لإعطاء الباحثين فرصة لتقديم أبحاثهم وتعريف زملائهم من الأردن والاتحاد الأوروبي باهتماماتهم البحثية التي من شأنها الخروج بمشروعات بحثية ذات جوانب وتطبيقات متعددة.
وقال نائب عميد البحث العلمي مدير مكتب دعم واستقطاب البحوث الخارجية منسق مشروع جويل الدكتور عبدالرؤوف رجوب إنه تم خلال الورشة عقد محاضرات وجلسات مع المهتمين والمعنيين من الوزارات المختلفة والجامعات الأردنية والشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن للتعرف عن قرب عن الفرص المتاحة لعمل شراكة مستدامة مع دول الاتحاد الأوروبي.

التعليق